تقرأ الآن
أحمد فهمي .. أول تافه بغيض

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
9٬008   مشاهدة  

أحمد فهمي .. أول تافه بغيض

أحمد فهمي
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


يعترف الممثل وكاتب السيناريو أحمد فهمي طيلة الوقت أنه شخص تافه، هذا ما قاله لضابط أمن الدولة الذي استدعاه للتحقيق بعد عرض فيلم “رجال لا تعرف المستحيل” برفقة هشام ماجد وشيكو وهو أول أفلامهم التي شاهدها الجمهور في عرض خاص في كافيهات المهندسين.

لا يعيب هذا فهمي مطلقا، الرجل الذي نقل معظم الأفلام التي كتبها من أفلام أجنبية مثل أشهر أفلامه ” كده رضا” الذي اقتبسه من فيلم seven sisters يحب هذا الوصف ويراه مناسبا لما يقدمه من هلس.

عشقنا نجوما تافهين طوال عشرات السنين، لم يقدم علي الكسار سوى فنًا تافها يعلي من قيمة الضحكة فقط ولهذا في حد ذاته قيمة عظيمة، تبعه إسماعيل ياسين ثم أتى الأسطى الذي جعل التفاهة مصدرا للبهجة سمير غانم ليقنعنا بأن التفاهة نظير للكوميديا، ويهبنا طاقة عظيمة ومساحة رائعة للضحك تجعل للتفاهة وزنا يحميها.

هكذا كان أحمد فهمي قبل أن يقرر فجأة بعد خطبته الأخيرة للفنانة هنا الزاهد أن يتحول  – ولأول مرة – إلى تافه بغيض، يمسك بخناق الجمهور الذي ينتقد هنا الزاهد خطيبته ثم زوجته بعد ذلك، وقد نحترم فيه غيرة الشريك الذكوري في مجتمع ذكوري، لكن هذا تطور مع أحمد فهمي إلى الاشتباك مع الجمهور الذي لم يعجبه مسلسله، ولم يتوقف عند هذا بل بدأ في الاشتباك مع الجمهور الذي لم يعجبه مسلسلات زملائه الأخرين.

تحول التافه اللطيف إلى تافه بغيض حريص على تأنيب الجمهور الذي لا يعجبه رأيه، على الرغم من أن عمنا جميعا فؤاد حداد قال ” ورفعت فني لمقام الشعب” ، ولأن الجمهور هو رب عمل كل فنان، تقبل الجميع رأي الجمهور دون أن يشتبكوا معه على عكس أحمد فهمي.

إقرأ أيضا

بالطبع الفنان التافه حر تماما في رأيه لكن لابد أن نحذره من أن عواقب ما يفعله وخيمة، ربما يضحك لك الناس يوما إذا خرجت عن الناس، ربما يضحكون غدا، لكن تلك المساحات التي تخسرها يوميا من أجل معارك لا تخصك لن يعاني منها أحدا سواك، كن تافها جميلا مثل سمير غانم، عمنا جميعا وأعظيم عظمات الممثلين الكوميدييين، ولا تكن بغيضا لأن موهبتك لا تستحق هذا الظلم

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
64
أحزنني
8
أعجبني
82
أغضبني
24
هاهاها
25
واااو
6
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان