تقرأ الآن
أخطاء جغرافية في أفلام عالمية .. شاهد بنفسك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
98   مشاهدة  

أخطاء جغرافية في أفلام عالمية .. شاهد بنفسك

أخطاء جغرافية في أفلام عالمية .. شاهد بنفسك

نمتلك أخطاء عديدة في الأفلام المصرية والعربية لكن هذا التقرير يناقش أخطاء جغرافية ارتكبها صناع السينما العالميون والتي اعتمدت على عدم دقة البحث وجهل الجمهور بالمعلومة، جمعنا لك أشهرها لنناقشها سويا

1. فيلم X: First Class

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
في فيلم X: First Class، لفت شيء ما نظر الجماهير الأرجنتينية التي شاهدته. هو خطأ بسيط، لكنه يستحق الإشارة إليه. حين تسافر إحدى الشخصيات بحثاً عن الانتقام، يظهر مشهد لمنظر طبيعي عبارة عن جبل ثلجي وتحته كُتب الوصف التالي: فيلا غيسيل، الأرجنتين. المشكلة أن فيلا غيسيل منطقة ساحلية شاسعة لا يوجد بها أي جبال على الإطلاق.

2. فيلم Mr. and Mrs. Smith

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
يحتوى فيلم Mr. and Mrs. Smith الذي أدى بطولته كلا من براد بيت وأنجلينا جولي على بعض المشاهد الرومانسية التي يفترض أنها حدثت في العاصمة الكولومبية بوغوتا. تظهر المدينة في الفيلم على أنها بلدة صغيرة وحارة للغاية وبها أشجار نخيل ومنازل ملونة، لكن بوغوتا في الحقيقة مدينة كبيرة، وبها مبان ضخمة ويميل طقسها للبرودة. وهذا يخالف الصورة التي عرضها الفيلم للمدينة تماماً.

3. فيلم Jurassic Park

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
لم يخل الفيلم الناجح Jurassic Park من الأخطاء الجغرافية كذلك. في الدقيقة 13، نرى إحدى الشخصيات تجلس في مقهى يطل على الشاطئ في مدينة سان خوزيه عاصمة كوستاريكا وفقاً للفيلم> سان خوزيه هي عاصمة عالمية، لكنها لا تطل على أي بحر أو محيط في الواقع.

4. فيلم Pacific Rim: Uprising

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
عُرض فيلم Pacific Rim: Uprising في 2018. يمكننا أن نرى في مشهد المعركة التي تُجرى في طوكيو في الفيلم جبل فوغي العظيم بجوار المدينة، لكن جبل فوغي في الواقع يبعد 130 كم عن طوكيو، ولا يمكن رؤيته إلا في الأيام شديدة الصفاء.

5. فيلم Another Day to Die

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
نرى شخصية جيمس بوند الشهيرة في فيلم Die Another Day وهي تتزلج فوق الأمواج ببراعة في البحر الواقع بين كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية، لكن هذا في الواقع غير ممكن، لأن تلك المناطق لا يوجد بها أمواج صالحة للتزلج كما رأينا في الفيلم.

6. فيلم Fool’s Gold

Fool’s Gold هو فيلم مغامرات رومانسي شهير من بطولة كايت هدسون وماثيو ماكونهي، يحتوي الفيلم على تفصيلة بسيطة غير صحيحة، لكنها تستحق الذكر. تقع الأحداث في كي ويست وفلوريدا وجزر الباهاما ونرى في مشاهد الفيلم جبالاً ومرتفعات في الخلفية، لكن تلك المناطق في الواقع كلها سهول ولا يوجد بها مثل تلك الجبال.

7. فيلم Troy

أخطاء جغرافية
صدر فيلم Troy عام 2004 من بطولة براد بيت. في أحد مشاهد الفيلم نرى حيواني لاما يسيران بين أهالي القرية. لكن تلك الحيوانات تعيش في أمريكا اللاتينية في الواقع. ومن المعتقد أن أحداث فيلم Troy تقع في تركيا، ولا يوجد أي حيوان يشبه اللاما هناك.

8. فيلم Mission: Impossible II

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
في أحد مشاهد فيلم Mission: Impossible II نرى توم كروز في مدينة أشبيلية الإسبانية في أثناء احتفال المدينة بحرق صور القديسين، لكن هذا الاحتفال في الواقع يسمى Las Fallas de Valencia ويُجرى في مدينة فالنسيا بعيداً عن أشبيلية.

بالإضافة لذلك فإن الصور والتماثيل التي تستخدم عادةً في الاحتفال تكون لشخصيات خيالية شهيرة وليست لقديسين أبداً.

9. فيلم Krakatoa: East of Java

أخطاء جغرافية
فيلم Krakatoa: East of Java هو أحد أفلام المغامرات والكوارث الكلاسيكية وقد عُرض عام 1968. يحتوي الفيلم على أكثر الأخطاء الجغرافية سذاجة في تاريخ السينما. وهو الخطأ الظاهر في عنوان الفيلم “كاراكاتوا: شرق جافا”. في حين أن بركان كاراكاتوا يقع في غرب جافا في الواقع.

10. فيلم Independence Day

12 خطأ جغرافياً ارتكبها صناع الأفلام واكتشفها عشاق السينما
في أحد مشاهد الفيلم الشهير Independence Day يمكننا أن نرى مبنى إمباير ستيت المعروف في نيويورك في قلب الشارع الرئيسي، لكن خبراء المدينة يعرفون جيداً أن هذا ليس هو الموقع الحقيقي للبرج العظيم.

11. فيلم 50 First Dates

تقع أحداث فيلم 50 First Dates في هاواي، وصورت معظم مشاهد الفيلم هناك بالفعل، لكن ثمة خطأ بسيط لا تلاحظه إلا الأعين الثاقبة. في أحد المشاهد نرى البطل يلعب الغولف في جزيرة كبيرة حيث يظهر الأفق من خلفه، لكن في الواقع لا يمكن رؤية بقية جزر هاواي من جزيرة أواهو التي تجري فيها أحداث القصة.

12. فيلم Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull

أخطاء جغرافية
يحفل آخر أفلام ملحمة إنديانا جونز Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull بالعديد من الأخطاء الجغرافية. من بينها أن الفيلم يعرض الموسيقى واللهجة وعلم دراسة الأيقونات في المكسيك، في حين أن أحداث الفيلم تقع في دولة البيرو التي تبعد 5 آلاف كم تقريباً عن المكسيك.

لكن أكبر أخطاء الفيلم هو وضع هرم تشيتشن إيتزا المكسيكي الذي ينتمي لحضارة المايا في الغابات البيروفية.

مكافأة: فيلم The chest in Pirates of the Caribbean

أخطاء جغرافية
وجدنا في أول أفلام سلسلة قراصنة الكاريبي وهو فيلم The Curse of the Black Pearl خطأً تاريخياً وليس جغرافياً. تدور الحبكة حول صندوق ملعون من حضارة الأزتك، لكننا نرى صورة الإله يراقوتشا على مقدمة الصندوق وهو أحد آلهة حضارة الإنكا. هذا الإله له صور محفورة على بوابة الشمس الموجودة في بوليفيا.

ما سبب حدوث تلك الأخطاء في الأفلام من وجهة نظرك؟ وهل لاحظت أخطاء جغرافية مماثلة في أفلام أخرى؟

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"
حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان