رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
787   مشاهدة  

أصغر أم في التاريخ طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات

أصغر أم
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لينا مارسيلا مدينا هي أصغر أم في التاريخ، حيث أنجبت ابنها في سن مبكرة حيث كانت تبلغ من العمر 5 سنوات و 7 أشهر. ولدت لينا في 23 سبتمبر 1933 في بيرو. جاءت من عائلة متواضعة. والدتها فيكتوريا لوسيا كانت ربة منزل ووالدها تيبوريلو ميدينا كان صائغ فضة.

عندما كانت لينا في سن الخامسة، لاحظ والداها تورمًا غير طبيعي في البطن اعتقدوا أنه يمكن أن يكون نوعًا من الورم للوهلة الأولى، لكنهم لم يخمنوا أبدًا التشخيص الصحيح. كانت لينا في الواقع حاملًا في الشهر السابع. في البداية، لم يتخيل الوالدان أنه من الممكن أن تكون حاملًا في ذلك العمر وظنوا أن الطبيب أحنق. لذلك أخذوا لينا إلى أخصائي أخر وأكد التشخيص الأصلي.

من الوالد؟

عند سماع هذا الخبر، اتصل الطبيب بالشرطة التي ألقت القبض على والد لينا على الفور باعتباره المشتبه به الأول. بعد أسبوع من الاستجواب، اضطرت الشرطة إلى السماح لتيبوريلو بالرحيل لأنه لم يكن لديهم أدلة كافية لإثبات أن الأب اغتصب طفلته. المشتبه به الثاني هو ابن عم لينا الذي عاني من صعوبات عقلية مما جعل السلطات تعتقد أنه سيكون قادرًا على القيام بمثل هذا العمل المروع< لكن مرة أخرى بدون دليل، لم تتمكن الشرطة من مقاضاته باعتباره والد طفل لينا.

حاولت السلطات الحصول على بعض الإجابات من لينا بحضور والدتها لمعرفة ما إذا كانت تتذكر أي شخص يؤذيها أو يغتصبها. مع ارتباك الطفلة الشديد بشأن كل ما كان يحدث لها، لم يكن لدى الشرطة مرة أخرى أي دليل على مشتبه به أو مشتبه به محتمل. مع عدم وجود أدلة، أسقطت السلطات القضية.

الولادة في سن الخامسة

نظرًا لصغر سنها وجسدها غير الجاهز للحمل، كانت الطريقة الوحيدة لولادة الطفل هي عن طريق عملية قيصرية، مما أدى إلى العديد من المخاطر التي كان من الممكن أن تعرض حياة لينا للخطر. عندما كانت لينا حاملاً في شهرها 8 وتعرض والداها لضغوط من وسائل الإعلام، اعترفت والدتها بأن لينا بدأت حيضها في سن الثالثة. اكتشف المتخصصون لاحقًا أنها تعاني من حالة تُعرف باسم البلوغ المبكر، مما يعني أن أعضائها الجنسية تطورت في سن مبكرة جدًا، وبدأت الغدد التي تفرز هرمونات النمو والجنس في العمل بشكل غير طبيعي في وقت مبكر من الحياة مما يؤدي إلى هذه الحالة. لا يزال السبب الدقيق لهذه الحالة غير معروف.

عرف الأطباء أن هناك فرصة كبيرة للطفل سيواجه صعوبات كبيرة حيث كان يُعتقد أن جسد لينا الصغير في ذلك الوقت غير متطور، وبالتالي غير قادر على تزويد الطفل بالتغذية المطلوبة لنموه خلال 9 أشهر من الحمل. بمعجزة، وُلد الطفل بصحة جيدة بوزن مثالي يبلغ 2.7 كيلوجرام.

تم تسمية الطفلة جيراردو ميدينا، وهو اسم مستوحى من طبيب لينا الذي ساعدها خلال الولادة. لا تزال هوية الأب لغزًا حتى يومنا هذا. ما هو مؤكد هو أن لينا كانت ضحية طفلة بريئة أخرى للاعتداء الجنسي. الأمر الأكثر رعبًا هو أن هذا لا يزال يحدث حتى يومنا هذا.

حاول والدا لينا تقديم طفولة طبيعية لطفلتها وحفيدهما من خلال شرح العلاقة بينهما أثناء نشأتهما. إنه لأمر مثير للإعجاب أن والدا لينا قاما بحماية خصوصيتها ولم يستخدموا لينا لتحقيق مكاسب مالية. حيث اهتم العديد من الباحثين والأطباء بحالة لينا، وبالتالي أرادوا دراستها وكذلك طفلها. لكن رفض والدا لينا لأنهما أرادا تقديم طفولة طبيعية للينا.

إقرأ أيضا
الجاسوس

لا تزال أصغر أم في التاريخ على قيد الحياة وبصحة جيدة حتى اليوم وتبلغ 89 عامًا. لا يُعرف الكثير عن جيراردو ميدينا، ولا طوال العقود الماضية حيث احترم الجمهور خصوصية العائلة.

الكاتب

  • أصغر أم ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
3


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان