همتك معانا نعدل الكفة
229   مشاهدة  

خليك في البيت.. شاهد أضخم المسلسلات إنتاجيًا

أضخم المسلسلات إنتاجيًا


نعيش الآن فترة حظر تجول، وذلك بعد أن اجتاح فيروس كورونا العالم بأكمله، نقدم لك باقة من أضخم المسلسلات إنتاجيًا بعدما اضطر أصحاب المصالح والمؤسسات إلى الإغلاق بشكل مؤقت، وبما أنه هناك الكثير من وقت الفراغ، سنساعدك لتمضية أوقات فراغك بطريقة ممتعة.

اقرأ أيضًا 
خليك في البيت واتفرج على أفضل أفلام الأكشن النسائية “قائمة كاملة”

في السنوات الأخيرة لاقت المسلسلات التليفزيونية شعبية كبيرة للغاية حتى أنها فاقت السينما، وذلك بسبب عدد لا بأس به من العوامل، ولكن يبقى السبب الأكثر تأثيرًا هو مدى التطور الفني والتقني وطريقة العرض، حيث تصرف شركات الإنتاج مثل نتفليكس، وأمازون برايم، وإتش بي أو، وديزني بلاس، الملايين لتظهر بصورة غير مسبوقة، والحقيقة أنه يوجد بعض المسلسلات التي لم تخيب رجاء منتجيها، وحققت نجاحًا هائلًا يفوق أرقام إنتاجها، إليكم أفضل تلك المسلسلات

Game of Thrones

YouTube player

 

واحد من أضخم المسلسلات إنتاجيًا وجماهيرية في العشر سنوات الأخيرة، تدور أحداثه في أجواء ملحمية أسطورية، حول عدة عائلات نبيلة يتنازعون فيما بينهم لفرض السيطرة على العرش الحديدي الذي يتزعم الممالك السبع، وتتعقد الأمور أكثر عندما يظهر خطر يهدد أمنهم جميعًا.
أحداث المسلسل مقتبسة من سلسلة روايات ” أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج مارتن، وعرض المسلسل على ثمان أجزاء بداية من عام 2011م، وحتى عام 2019م، ونجحت جميعها نجاحًا هائلًا، وحصل على أعلى تقييم في المواقع العالمية، وقد تخطت ميزانية إنتاج الموسم الواحد حاجز المائة مليون دولار، ما يقرب من 10 إلى 15 مليون دولار لكل حلقة تقريبًا.

Rome

YouTube player

من أشهر مسلسلات الإثارة التاريخية، تقع أحداثه في عام 49 قبل الميلاد، وتستعرض الصراع الدائر بين قادة الرومان على عرش السلطة، والحروب السياسية التي خاضها يوليوس قيصر، وتستند أحداث المسلسل على وقائع حقيقية حدثت بالفعل.
تم عرض المسلسل على موسمين، بواقع 22 حلقة، وتكلفة إنتاج حوالي 9 مليون دولار لكل حلقة.

The Big Bang Theory

YouTube player

 

مسلسل رومانسي كوميدي، تدور أحداثه حول فتاة جميلة تترك مدينتها وتذهب إلى ولاية أخرى، وتسكن مقابل شقة بها شابين عبقريين، يحمل كلاهما دكتوراه في الفيزياء، ولكنهما يفتقران مهارات التواصل الاجتماعي، وتنشأ بين الثلاثة العديد من المواقف والمفارقات المضحكة.
تم عرض المسلسل على 12 موسم منذ عام 2007م، وحتى عام 2019م، بواقع 281 حلقة، وميزانية حوالي 9 مليون دولار لكل حلقة.

The Crown

YouTube player

 

مسلس درامي تاريخي، يستعرض فترة شباب الملكة إليزابيث الثانية، والتحديات التي واجهتها بعد توليها الحكم.
عرض المسلسل عام 2006م، وحقق نجاحً كبيرًا، ودخل ضمن قائمة أعلى 100 مسلسل تقييمًا، ويُعد من أعلى المسلسلات التليفزيونية تكلفة، حيث تقدر ميزانية إنتاج الحلقة الواحدة حوالي 13 مليون دولار.

Band of Brothers

إقرأ أيضا
صور سيلفي
YouTube player

 

مسلسل من فئة المسلسلات القصيرة، حيث يتكون من 10 حلقات فقط، وتدور أحداثه في زمن الحرب العالمية الثانية، حيث نرى إحدى فرق المظلات التابعة للجيش الأمريكي، أثناء تدريبهم، وبعد ذهابهم إلى المعركة، ويسلط المسلسل الضوء على أبرز الأحداث السياسية التي حدثت بتلك الفترة.
عُرض المسلسل عام 2001م، بتكلفة إنتاج 12 مليون دولار للحلقة الواحدة، وتعود تلك التكلفة العالية نظرًا لوجود العديد من مشاهد المعارك الحربية، ومشاهد الحركة.

ER

YouTube player

 

واحد من أطول وأنجح المسلسلات الطبية في العالم، حتى أنه كان البطل الملهم للعديد من المسلسلات التي تم تقديمها لاحقً وتنتمي لنفس الفئة، تدور أحداث المسلسل داخل قسم الطوارئ في مستشفى شيكاغو، ويستعرض أصعب اللحظات والمواقف التي يواجهها الأطباء يوميًا في حياتهم، وكيف تغير تلك المواقف من نظرتهم للحياة.
عُرض المسلسل على 15 موسم بداية من عام 1994م، وحتى عام 2009م، ووصلت تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة منه ما يقرب من 13 مليون دولار.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان