رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
688   مشاهدة  

أطول رجل حي في العالم مزارع من تركيا

أطول رجل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ربما على الورق، سلطان كوسن مزارع معتدل الأخلاق يعيش في قرية نائية في تركيا. إنه يتوق إلى الأشياء التي يريدها معظم رجال قريته: حياة عائلية تضم زوجة وطفلين. مع ذلك، فهو صاحب الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأطول رجل على قيد الحياة. طول كوسن على يزيد عن ثمانية أقدام أي حوالي 250 سنتيمتر، وهو أيضًا سابع أطول رجل في التاريخ. لقد منحه طوله المثير للإعجاب ومكانته حياة شبه فاخرة، مع فرص شراكة العلامة التجارية وفرص للقاء قادة العالم والمبتكرين الذين لولا ذلك لما أتيحت له الفرصة لمقابلتهم.

على الرغم من هذه المزايا، يقول كوسن إنه يتعرض لضغوط شديدة للعثور على الشيء الوحيد الذي يريده أكثر من أي شيء آخر: الحب.

السنوات الأولى لأطول رجل على قيد الحياة

ولد سلطان كوسن في ديسمبر 1982 لأبوين من أصل كردي، وولد في بلدة تسمى ماردين، وهي واحدة من أقدم المدن في جنوب شرق تركيا، والتي تخضع أيضًا لحماية اليونسكو كموقع للتراث العالمي. وفقًا للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، لم تبدأ طفرة نمو كوسن حتى بلغ من العمر 10 عامًا، ويبلغ كل من والديه وإخوته الأربعة متوسط الطول.

بسبب طوله الشاهق، لم يتمكن كوسن من إكمال دراسته وأصبح مزارعًا لمساعدة عائلته على تغطية نفقاتهم. لم يستطع حتى الانضمام إلى ناديه المحلي لكرة السلة، والذي قرر في النهاية أنه طويل جدًا بحيث لا يمكنه لعب رياضته المفضلة بشكل عادل.

لكن بعد ذلك، جاءت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

توج السلطان كوسن أطول رجل على قيد الحياة

سلطان كوسن هو أطول رجل حي في العالم. كانت طفرة نموه نتيجة لما يُعرف باسم العملقة النخامية، وهو عندما تفرز الغدة النخامية الكثير من هرمون النمو. يمكن أن تؤدي العملقة النخامية التي تُترك دون علاج إلى مفاصل مؤلمة وأطراف متضخمة – وفي النهاية – الموت.

في عام 2010، أعلنت كلية الطب بجامعة فيرجينيا أنهم كانوا يعالجون كوسن باستخدام تقنية تسمى جراحة سكين جاما. هذه التقنية لن تزيل الورم الذي بدأ في النمو على غدته النخامية فحسب، بل ستمنعه في النهاية من النمو. بحلول عام 2012، أعلنت كلية الطب أن جهودهم العلاجية كانت ناجحة، وتوقف كوسن عن النمو.

لكن هذا لم يكن قبل أن يحطم السلطان كوسن أرقام جينيس القياسية أخرى. بالإضافة إلى كونه أطول رجل على قيد الحياة، يمتلك كوسن أكبر يد في العالم، والتي تقيس 11.22 بوصة مذهلة. ولديه ثاني أكبر زوج من الأقدام في العالم يبلغ قياسه 14 بوصة.

تم تعيين كوسن سفيرًا ثقافيًا لتركيا، على أمل أن يتمكن من تحسين السياحة في المنطقة. لقد ذهب إلى 127 دولة من أصل 195 دولة في العالم. كثيرًا ما يتواصل معه سفراء وقادة العلامات التجارية للعمل معًا.

رحلات السلطان كوسن وبحثه عن الحب

على الرغم من إنجازاته إلا أن السلطان كوسن يتعرض لضغوط شديدة للعثور على سيدة تحبها. في نوفمبر 2022، أجرى كوسن مقابلة حصرية مع “ذا ميرور“، حيث كشف أنه سافر من تركيا إلى روسيا للعثور على زوجة محتملة.

إقرأ أيضا
قصف غزة

على الرغم من بذل قصارى جهده – الذي امتد على مدار عام – إلا أن بحثه لم ينجح. وعلى الرغم من أنه لم يتم توضيح سبب عدم تمكن كوسن من العثور على هذا الشخص المميز لمشاركة حياته معه، إلا أنه بالتأكيد لم يكن بسبب قلة المحاولة.

لذلك، أعلن السلطان كوسن أنه سيأخذ بحثه إلى مكان آخر على دراية وثيقة بالغير المعتاد: فلوريدا.

الكاتب

  • أطول رجل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان