رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
283   مشاهدة  

أغربها الخوف من البط والثقوب.. أنواع عجيبة من الفوبيا

فوبيا

Share

بداخل كل شخص منا جزء يخاف من شيء موجود بهذه الحياة لدرجة أن يتحول الخوف إلى الفوبيا، وهو شعور غريزي طبيعي، يعني أننا أحياء، ولكن قد يتحول هذا الخوف مع بعض الأشياء لحالة نفسية معقدة تُسمى الفوبيا، وهي اضطراب نفسي يحدث نتيجة الخوف الشديد، فيصاب المريض بحالة هلع وتظهر انفعالات جسدية وعصبية، وهناك العديد من أنواع الفوبيا المختلفة، ولكن بعضها قد يكون غريبًا للغاية، وبعضها قد يكون طريفًا أيضًا.

رهاب البط “Anatidaephobia

نوع غريب وطريف من الرهاب، ولكنه مريب ومرهق للغاية في نفس الوقت، حيث يكون المريض مصابًا بالارتياب طوال الوقت، ويشعر دائمًا بأن هناك (بطة) تراقبه، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى حد عدم مغادرته من المنزل خوفًا من تلك البطة الوهمية.

رهاب الثقوب “Trypophobia

على الرغم من رفض الجمعية الأمريكية النفسية الاعتراف بذلك النوع من الرهاب، إلا أنه حقيقي للغاية وهناك الآلاف ممن يعانون منه، وهو الخوف من الثقوب ولا نتحدث عن ثقوب محددة، بل أي ثقوب عامة، مثل ثقوب الجروح والحلي، وثقوب النباتات، وثقوب خلية النحل، وغيرها من الثقوب المختلفة، التي بمجرد رؤيتها يصاب المريض بالهلع الشديد.

رهاب الدُمى “Pedophobia

نوع آخر غريب للغاية من أنواع الرهاب المختلفة، وهو الخوف من الطفولة وما يتعلق بها خاصة الدمى المتحركة، حيث يشعر المريض بالتهديد الشديد من الأطفال صغار السن، والدمى المتحركة والتي تصدر أصواتًا، لدرجة أن بعض المرضى لا يدخلون الأماكن العامة التي يتواجد بها أطفال، ويباع بها تلك الدمى.

رهاب الجبن “Turophobia

مرضى هذا النوع من الرهاب يصابون بحالة هلع شديد عند رؤيتهم للجبن، وقد تنتابهم حالة هياج عصبي شديد حال تناولهم للجبن بالخطأ، وهناك من يعاني من الرهاب لنوع واحد من الجبن، وهناك من يخاف من جميع أنواع الجبن ولا يقترب منها.

رهاب التحدث أثناء الطعام “Deipnophobia

إقرأ أيضا
عباس حلمي الثاني وقبره

من منا لا يشعر بالقرف عند رؤية الطعام الممضوغ داخل فم أحدهم، بالطبع هو شيء مثير للاشمئزاز أن نتحدث أثناء تناول الطعام، ولكن مصابي فوبيا “Deipnophobia”، لا يقتصر الأمر لديهم على الاشمئزاز فقط، بل يصابوا بالهلع والرعب حرفيًا، فلا يتكلمون أثناء تناول الطعام أبدًا، ولا يسمحون لمن معهم بالتحدث كذلك، وفي معظم الحالات، يتهرب المرضى من تناول الطعام مع أشخاص آخرين، ويفضلون البقاء بمفردهم وقت تناول الطعام.

فوبيا المهرجين “Coulrophobia

نحب المهرجين وفقراتهم المضحة خفيفة الظل، ولكن لا يملك جميع الأشخاص تلك النظرة الرائعة عن هؤلاء المهرجين، فمصابي فوبيا “Coulrophobia” يشعرون بالهلع فور رؤيتهم للمهرجين، وربما يكون السبب في ذلك هو تخفي الشخصية الحقيقية للمهرج، خلف كم كبير من الماكياج والألوان والملابس، مما يعطي شعور بعدم الارتياح، وقد يكون السبب هو ذكرى أليمة مع مهرج مثل أفلام الرعب، وعمومًا قد لا يكون هناك أي أسباب وراء الإصابة بأنواع الفوبيا المختلفة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان