2٬135   مشاهدة  

خليك في البيت.. شاهد أفضل أفلام السينما العالمية القديمة

أفلام السينما العالمية القديمة

نعيش الآن فترة حظر تجول، وذلك بعد أن اجتاح فيروس كورونا العالم بأكمله، نقدم باقة من أفلام السينما العالمية القديمة واضطر أصحاب المصالح والمؤسسات إلى الإغلاق بشكل مؤقت، وبما أنه هناك الكثير من وقت الفراغ، سنساعدك لتمضية أوقات فراغك بطريقة ممتعة.

اقرأ أيضًا 
خليك في البيت واتفرج على أفضل أفلام الأكشن النسائية “قائمة كاملة”

بالطبع لا يوجد أفضل من السينما العالمية، القديمة خاصة لمتابعتها، ولأن السينما عمومًا آراء مختلفة، عادة لا يتفق اثنان على فيلم واحد، حيث ينظر كل شخص للفيلم حسب تجربته الشخصية، لذا استعنا بأفضل مواقع التقييم في العالم، وهو موقع Ranker المتخصص في فرز استطلاعات الرأي الواسعة من كل أنحاء العالم، وإليك أفضل الأفلام في السينما العالمية القديمة بناء على تصنيف زوار الموقع، ننصحك بمشاهدتها.

The Shawshank Redemption

 

من أعظم أفلام السينما العالمية القديمة ومأخوذ من رواية “ريتا هيوارث والخلاص من شوشانك”، تأليف ستيفن كينج، وعلى الرغم من أنه لم يحقق إيرادات جيدة في دور السينما، بسبب سوء توقيت العرض، إلا أنه لاقى نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، تدور قصته حول رجل محكوم عليه بالسجن مدى الحياة مرتين متتاليتين في واحد من أقسى وأشد السجون، بتهمة قتل زوجته وعشيقها، وخلال حياته في السجن يتعرف على رجل أخر، ويصيرا صديقان مقربان، وتدور أحداث الفيلم في مدة 19 عام قضاها ذلك الرجل رفيع الأخلاق داخل أسوار السجن.
الفيلم من إنتاج عام 1994م، إخراج فرانك درابونت، وبطولة مورجان فريمان، وتيم روبنز.

Forrest Gump

 

تدور أحداث الفيلم حول فورست غامب، طالب محدود الذكاء وبطء الاستيعاب، مما تسبب له في مشاكل دراسية كثيرة، ورغم ذلك تصر أمه على عدم إلحاقه بمدرسة خاصة، مما اضطره لمحاولة التكيف مع المجتمع من حوله، وبعد الدراسة التحق شارك في حرب فيتنام، التي غيرت كثيرًا من شخصيته، وفي الفيلم إسقاط تاريخي للفضيحة السياسية الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وتاريخ الرئيسين الأمريكيين الأسبقين، چون كيندي، وليندون چونسون، ونرى الأحداث التاريخية المهمة في تلك الفترة بعين فورست ذو الذكاء المحدود.
الفيلم إنتاج عام 1994م، إخراج روبرت زيميكس، وبطولة توم هانكس، روبن رايت، وحصل على 6 جوائز أوسكار.

The Dark Knight

 

تعيش مدينة غوثام في أمن وسلام حتى يظهر شخص شرير من ماضي غريب، يُطلق على نفسه اسم الچوكر، ويلحق الخراب والدمار بالمدينة، فيظهر وقتها الفارس الذي يقوم بإنقاذ المدينة، ولكنه يواجه واحد من أصعب التحديات النفسية والجسدية.
الفيلم من إنتاج عام 2008م، إخراج كريستوفر نولان، وبطولة كريستيان بيل، هيث ليدجر، آرون إيكهارت، وحصد الفيلم جائزتي أوسكار.

Pulp Fiction

 

تدور أحداث الفيلم حول أربع شخصيات، ملاكم، زوجة زعيم عصابة إجرامية، اثنان من القتلة المأجورين، وتتداخل حكايتهم جميعًا معًا في أحداث كوميدية يغلفها إطار من العنف والجريمة.
الفيلم من إنتاج عام 1994م، من إخراج كوينتن تارانتينو، وبطولة جون ترافولتا، صامويل جاكسون، أوما ثورمان، بروس ويليس، ترشح الفيلم لست جوائز أوسكار، وحصد واحدة.

GoodFellas

 

تدور أحداث الفيلم في الفترة ما بين 1955م إلى 1980م، حول شخص وزوجته أعضاء في عصابة جريمة إسطالية أمريكية.
الفيلم إنتاج عام 1990م، ومن إخراج مارتن سكورسيزي، وبطولة روبرت دي نيرو، جو بيشي، راي ليوتا، وحصد الفيلم جائزة أوسكار.

Schindler’s List

 

تدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية، بعد استعمار ألمانيا لبولندا تحديدًا، حيث نرى رجل أعمال له دور كبير في مجال الصناعة الألمانية، والمنتمي للحزب النازي، وهو يشعر بالقلق والرعب من عماله اليهود، بعد أن تم اضطهادهم من قبل الألمان النازيين.
الفيلم من إنتاج عام 1993م، وإخراج ستيفن سبيلبرج، وبطولة ليام نيسون، رالف فينز، بين كينجسلي، ونال الفيلم 7 جوائز أوسكار.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان