رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
360   مشاهدة  

أم تندهش من لو ن جلد وليدها الذي فوجئت أنه لون القلقاس

أم
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

أثناء فترة الحمل فإن أكثر ما تتمنيه هو أن تحصلي على طفل سليم معافى، ويصل الحياة بصحة وعافية، ويكون الأب والأم قلقين على مظهر الطفل بالإضافة إلى الاهتمام بصحته، ويهتم الكبار في الأسرة بمظهر الطفل إذا ما كان جميل ولطيف أم لا، في الكثير من الحالات يصدم الأباء، ويصرخون “عندما رأيت طفلي لأول مرة، كان قبيح جدًا”.

وقعت أم صينية في موقف مشابه، عندما أتمت ولادة طفلتها الأولى، والتي كانت ولادتها سهلة، وعندما شاهدتها لأول مرة انفجرت في البكاء، حيث فوجئت بلون بشرة الطفلة الذي كان موف غامق، ويذكرك بلون القلقاس.

هذا بالإضافة إلى شكل الرأس الذي كان غريب بالنسبة لطفل، مما جعل الأم تشعر بالقلق وتسأل الأطباء على شكل الرأس الطويلة هذه، وقد أكد لها الأطباء أن الطفلة سليمة صحيًا، وأنها طفلة طبيعية، وأن هذا الشكل سيتغير مع الوقت، ويبدو أن شكل الرأس هذا حدث أثناء خروج الجنين من بطن أمه ونتيجة الضغط لخروجه فاستطالت الرأس.

وكان لون الجنين لا يعني أي علامة لوجود مشكلة صحية، ومع نمو الطفل فإن كل هذه الأشياء تتغير، وعلى الرغم من تأكيد الأطباء على صحة الطفلة وخلوها من أي مشكلات صحية وأن القلب سليم، إلا أن قلب الأم لم يطمئن ولم تشعر بالراحة، حتى بلغت الطفلة ثلاثة شهور وتغير كل ذلك.

ولكن المدهش وبعد شهور قليلة، تحولت الطفلة وأصبح شكلها مختلف تماما، مما أدهش الجميع، فالطفلة تحولت كما لو كانت طفلة أخرى بالمقارنة لصورها بعد الولادة مباشرة، والآن الأم تنظر إليها وتضحك وهي سعيدة.

فالطفلة أصبح وجهها مستدير ولها وجنتان مثل الكرتين الصغيرتين، وفم جميل، ولون جلدها أصبح لون وردي جميل بعد ان كان لونه موف، وهذا يعني أن معظم المواليد لا تأخذ الشكل الجذاب الذي يرغب فيه الأباء من أول يوم.

فعندما يولد المولود فإن جلده يكون مجعد ومكرمش، والرأس تكون مشوهه، وهذا يحدث أثناء الولادة العادية، حيث تنضغط الرأس أثناء الولادة، ويتغير شكلها وتستطيل وتكون لها شكل غريب ومختلف، ولكنها تتغير مع الوقت وفي شهور قليلة.

وهناك طبقة بيضاء تغطي جلد المولود وهي طبقة شمعية، ولكن لا يمكن التخلص منها من أول مرة، وتتميز بشرة الأطفال حديثي الولادة بالخصائص التالية: نظرًا لأن بشرة الأطفال حديثي الولادة هشة جدًا، فإنها كثيرًا ما تكون حمراء، يعاني العديد من الأطفال من اليرقان الذي يتسبب في تحول لون بشرتهم إلى اللون الأصفر، فيتحول لون جلد الطفل إلى اللون الوردي والأبيض على مدار بضعة أشهر مع نمو الرضيع.

إقرأ أيضا
نيكول كيدمان

المصدر

إقرأ أيضاً

ابن أمه.. كيف تربين طفل يعتمد على نفسه لا عليكِ؟

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان