تقرأ الآن
أندر الزهور تنمو في مكانين اثنين فقط حول العالم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
83   مشاهدة  

أندر الزهور تنمو في مكانين اثنين فقط حول العالم

الزهور
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تعتبر زهرة “Middlemist`s Red” المعروفة باسم زهرة الربيع، أنها أندر الزهور، وتوجد في مكانين اثنين فقط على مستوى العالم، الأول في نيوزيلاندا والثانية في إنجلترا.

سميت هذه الزهرة باسم “John Midlemist” والذي كان يجمعها في الصين عام 1804، وهي زهرة نادرة الوجود حيث يمكن رؤيتها في المنازل الإنجليزية ميسورة الحال التي تستطيع أن تشتريها.

وقد تبرعmiddlemist  ببذورها إلى حدائق Kew، ولكن بطريقة ما اختفت هذه البذور، ومن لندن ومن إنجلترا كلها، فيما عدا مكان واحد ظهرت عام 1823 في Chiswick House & Gardens، وأصبح المكان الوحيد الذي يمكن رؤية فيه زهرةred  Middlemist`s.

كيف تلاشت زهرةred    Middlemist`s من الصين موطنها الأًصلي، أو كيف عرفت بذورها طريقها إلى نيوزيلاندا، وكيف عاشت مدة عقدين كاملين، جميعها أمور مبهمة وغير واضحة وأسئلة ليس لها إجابات، ولكن بالرغم من ذلك فإن هذه النوع من الزهور نادر الوجود، وعالي القيمة.

بالرغم من أن كلمة red موجودة بالفعل ضمن اسم الزهرة، إلا أن زهرة Middlemist`s red  في الحقيقة لونها بمبي الفاقع، وبذورها في نيوزيلاندا يمكن أن تجدها في Treaty House، حيث بدأت زراعتها عام 1833.

رسميا فإن Treaty House بنيوزيلاندا، و Chiswick House & Garden بانجلترا هي الأماكن الوحيدة الموجود بها زهرة Middlemist`s red  ، ولكن هذا أمر غير صحيح من الناحية الفنية، حيث أن في إنجلترا هناك القادرين على شراء بذورها لزراعتها.

وكان القائمين على زراعتها إنتقائيين جدا في اختيار من يحصل على هذا الكنز الحي، ولكن في النهاية الأمر يتعلق بالسعر، فليس من المفاجيء أن تشاهد في Sky Gardens by Rafal وهو أحد الأبراج الشاهقة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

يقول بستاني حدائق Chiswick House & Gardens أنه منذ عقدين ماضيين عندما كان دوق Devonshire يمتلك الحدائق، فإنه قد باع أجزاء من Middlemist`s red بما يعادل 3.200 جنيه إسترليني (4.400$).

وقال: ” إننا ننتقي من يحصل عليها، فالنبات الذي أخذته المملكة العربية السعودية، هو أول قطفة أخذناها من زهرة Middlemist`s red

الزهور

ولكن هل بالفعل تلك الزهرة تستحق كل هذا السعر والتكالب للحصول عليها أم أنه مجرد رغبة الأغنياء في الحصول على كل ما هو نادر وغير متاح للعامة؟، وهل لها رائحة ذكية لا تنسى؟ فنحن لدينا في الشرق أنواع الزهور مثل الورد البلدي، حيث الشكل واللون الذي لا ينسى والرائحة الذكية؟ فهل هناك فرق كبير أو اختلاف يجعلنا نندهش عندما نراها أو نشم رائحتها؟

علينا أن نسأل إخواننا في المملكة العربة السعودية، فهم أول من حصل عليها، ووجدت على أرضهم في الشرق.

إقرأ أيضا
ريفو

المصدر

 

إقرأ أيضاً

سيدة مسنة تتعرف على هوية مجهول يضع الزهور على قبر أخيها لمدة 70 سنة كاملة!

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان