رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
29   مشاهدة  

أنواع فرش التنظيف من الأفضل إلى الأسوأ (1)

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


وسط متابعة فيديوهات انستجرام عن أسلوب التنظيف العميق والسطحي، لابد أنك مثلي خبطي في أكثر من فيديو يتحدث عن أنواع الفرش الجديدة.

وبين حيرتي في اتباع الأسلوب القديم في التنظيف بفرش قليلة كانت تمنع بلاوي كثيرة، وبين أنواع فرش جديدة قد تكون اختراع حديث يسهل على الولايا والعبدة لله، سأحكي لكِ يا ستي تجربتي مع الفرش، وثقة في الله سوف تدعو لي من قلبك بدلًا من رمي أموالك على البلاط.

الفرش الصغيرة

في الواقع كنت أتابع النصائح باستخدام فر ش الأسنان القديمة في التنظيف، ولكنها ناعمة خاصة بعد الاستخدام وبعدما هلكها الزمن، ولا تؤدي الغرض في تنظيف الأماكن الملتصق بها اتساخات قوية، ولكن لا ترميها خاصة في هذا الزمن الذي لا يعلم به إلا ربنا، فإنها تفيد أحيانًا.

ولكن على صعيد آخر جربت الفرش الصغيرة وهي أكثر سمكًا من فرش الأسنان بضعفين حجمها تقريبًا، وخشنة بالقدر الكافي للتنظيف.

والشهادة لله فهي تنظف كل شيء تقريبًا يخطر لكِ على بال؛ الكوتشيات، أحواض الحمام والمطبخ، الأسطح، الحنفيات…إلخ.

وأسمع منكن من تقول: وكانت فرشاة البلاط قصرت معاكم في حاجة؟

في الواقع هي قصرت؛ لأنها عريضة للغاية ولا تصل لكل الأماكن الدقيقة حول حنفيات الحوض والمطبخ وكذلك تنظيف الكوتشي؛ لذلك سموها فرشاة بلاط، لأنها تسع البلاط.

والفرش الصغيرة لها استخدام آخر في تنظيف الخضروات، فإذا كنتِ من محبين البطاطس بالفرن التي تشوى بقشرها فستحتاجين لواحدة بالمطبخ تنظفين بها البطاطس والبطاطا.

وأفضل ما في هذه الفرش أنها تباع في كيس به أكثر من واحدة، ثلاثة مع بعضهن البعض، وسعرها في متناول الجميع.

فرشاة تنظيف الأطباق

فرشاة تنظيف الأطباق لها ميزة ستندهشين لها، وهي أنها طويلة العمر، ولا تحمل بكتريا كفرش الأسفنج. ومشكلة فرش الأسفنج الشهيرة لغسلي المواعين، أن عمرها قصير، وأن الاتساخات تلتصق بها، ومن ثن تلتصق بالصابون الذي تضعينه للتنظيف.

أما عن الفرشاة، فتنظيفها سهل، فباحتكاكها بأي سكح مثل سكح الحوض وتنظيفها تنزل أوساخها، وقابلة أيضا لدخول غسالات الأطباق.

تنظف فرشاة المواعين الأطباق من الأوساخ قبل دخولها غسالة الأطباق، فتغني عن فرشاة تنظيف الأطباق الخاصة بغسالات الأطباق، كما تنظف الأطباق بسهولة ويسر لو لم يكن عندك غسالة أطباق.

أعطيها فرصة واتركي لنا رأيك في التعيلقات بعد الاستخدام.

أقرأ أيضا..عندما تركت سوسو الرقص واحترفت الكتابة

فرشاة الأطباق لغسالة الأطباق

إقرأ أيضا

هذه الفرشاة جيدة وخاصة أنها لها يد طويلة ويمكنك غسل بها الغسالة نفسها لو كانت الفرشاة من نوع جيد ولا تترك من نسيجها داخل الغسالة. وبها إمكانية وضعها على الحوض، ولكنني أرى الفرشاة السابق ذكرها تؤدي نفس الغرض. وقد جربت الاثنين.

فرش البلاط

عودة للقديم ففرش البلاط لا تنظف فقط البلاط، ولكنها تنظف السجاد إن كنتِ تغسلين السجاد بالمنزل/، فجميعنا على الأقل نغسل ولو السجاجيد الصغيرة بالمنزل.

وميزة هذه الفرش أن عمرها طوووويل، وأنها خشنة وتصلح لتنظيف كل ما تريدين

بالمقال القادم سنتحدث عن فرش السيلكون التي ظهرت مؤخرًا وأسوأ فرش  يمكنك شرائها ، فتابعينا سيدتي تجدي كل ما هو جديد.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان