تقرأ الآن
“أهانوا الأنبياء قبل الشهداء” عجائب هجوم الإخوان على مسلسل الاختيار 2 والرد عليها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
285   مشاهدة  

“أهانوا الأنبياء قبل الشهداء” عجائب هجوم الإخوان على مسلسل الاختيار 2 والرد عليها


  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

بدأت هجوم الإخوان على مسلسل الاختيار 2 رجال الظل مبكرًا منذ تسريب أولى صوره عن حلقة فض رابعة وظهور الممثل أحمد مكي، لكن مع بعض حلقات العمل تطور الهجوم الإخواني عليه.

إهانة الأنبياء

منشور حسام الغمري
منشور حسام الغمري

في يوم 18 إبريل سنة 2021 كتب حسام الغمري مقدم برنامج رؤية على قناة الشرق التركية الناطقة باللهجة المصرية، منشورًا عبر صفحته الرسمية على فيس بوك هو الأغرب من نوعه مقارنةً بمنشورات هجوم الإخوان على مسلسل الاختيار 2؛ إذ أنه حمل إساءة للأنبياء.

اقرأ أيضًا 
“صور” قائمة بتفاصيل ومصير الشخصيات الحقيقية في مسلسل الاختيار 2 “تحديث يومي”

قال الغمري «مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل  الاختيار 2 لاحظت ان اسم الشخصية التي يلعبها ضابط الأمن الوطني هي زكريا يونس واسم الشخصية التي يلعبها ضابط الأمن المركزي يوسف والثلاثة أسماء لأنبياء من بني إسرائيل !!، ومع عرض حلقة الفض فهمت سر هذا الاختيار».

تاريخيًا فإن الأنبياء «زكريا، يونس، يوسف» هم أنبياء بني إسرائيل، لكن الغمري أراد أن يجعل الأنبياء الذين بعثهم الله لبني إسرائيل هم وقومهم سواء بسواء، ليس هذا فحسب بل جعلهم رموزًا يهودية وأراد في هجومه العبثي أن يقول أن مسلسل الاختيار صنعته إسرائيل !.

قناة الجزيرة وتبرأة رابعة بالبيانات الرسمية

صورة حلقة الجزيرة عن الاختيار 2
صورة حلقة الجزيرة عن الاختيار 2

خصصت قناة الجزيرة ثلث ساعة لمهاجمة مسلسل الاختيار 2 حيث استضافت «أسامة صفار بصفته ناقد فني، والناشط السياسي عادل سليمان، والصحفي محمد العطيفي (المؤيد للمسلسل».

اقرأ أيضًا 
لماذا حذفت قناة الجزيرة مقال هشام عشماوي الوجه الآخر من الاختيار ؟

لعب ضيوف قناة الجزيرة عليها باستثناء الصحفي محمد العطيفي والذي لم يجيد الرد عليهم، والجملة هي أن وزارة الداخلية ترد على صناع مسلسل الاختيار وتبرأ اعتصام رابعة، حيث قالوا « وزارة الداخلية أعلنت عن العثور على 9 بنادق آلية ومسدس و 5 قطع سلاح خرطوش» وتلك كمية تنفي عن الاعتصام فكرة أنه مسلح.

والرد على هذا الكلام، أن مسلسل الاختيار 2 التزم أصلاً ببيان وزارة الداخلية، فلم يُظْهر معتصمي رابعة أنهم من حملة الـ آر بي جي، وإنما أظهر في بعضهم أناس يحملون بنادق، بالتالي لم تبالغ حلقة الفض في إظهار السلاح؛ الأمر الأهم أن اعتصام رابعة طيلة أيامه الـ 45 كان فيه سلاح وهو شيء اعترف به أحمد المغير شخصيًا وأظهرته نهاية الحلقة.

معتز مطر والتذكير بماضي أحمد مكي وكريم عبدالعزيز

معتز مطر
معتز مطر

لجأ معتز مطر إلى طريقة أخرى في الهجوم على المسلسل حيث اتهم أحمد مكي بالنفاق، فهو قبل سنوات كان يغني لـ ثورة 25 بأغنية كرامة المصري بكام، والآن يجسد عمل يمجد في الجهاز الذي يهين كرامة المصريين، وهي نفس التهمة التي لاحقت كريم عبدالعزيز الذي كان يجسد دور المضطهد من ظلم أمن الدولة في مسلسل الهروب وهو الآن يمجد فيهم.

إقرأ أيضا

بشأن الرد على تهمة نفاق كريم عبدالعزيز، فالرد هو أن الأحداث السياسية والوطنية مادة فنية بصرف النظر عن الظروف السياسية، ولو تعاملنا بنفس منطق معتز مطر فإن كريم عبدالعزيز هاجم الإخوان في مشهد قصيدة الشعر خلال الجزء الأول من مسلسل الجماعة.

أما بشأن دور أحمد مكي فالممثل خلال مسلسل الاختيار 2 أبدى حزنه على من ماتوا في رابعة أصلاً مثل مشهده مع خطيبته عالية والتي قال لها «اللي ميزعلش على الأبريا اللي ماتوا يبقى معندهوش دم»، كذلك فإن مكي انتقد الشخصيات التي تعمل في الأمن وتستغل مناصبها للوجاهة.

هشام عبدالله والتمجيد في البكاتوشي

هشام عبدالله
هشام عبدالله

كانت وسيلة هجوم هشام عبدالله على مسلسل الاختيار 2 هو تجميل صورة البكاتوشي حيث استعان بفيديو أرشيفي له سنة 2012 يقول «الوزير معرفش يثبت عليا إني إرهابي ولا متطرف وسجلي كله في الداخلية يثبت كدة»، وأراد من خلال هذا الفيديو أن يثبت أن البكاتوشي ليس إرهابيًا كما يصوره الاختيار.

والرد على هذا الكلام أن مسلسل الاختيار 2 لم يتهم البكاتوشي بأنه إرهابي قديم، وإنما ألمح لدوره في الإرهاب بعد عزل الإخوان، وهو شيء ثابت باعتراف من عملوا معه من الإخوان في التحقيقات الرسمية وحتى في قصص الإرهابيين الذين قتلوا مثل حنفي جمال على سبيل المثال فقد سبق وعمل معه والتقى به قبل موته.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان