رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
162   مشاهدة  

أول حادث سيارة في التاريخ

سيارة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


هناك أول شيء لكل شيء وللأسف هذا يشمل كل الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث عندما يصبح اختراع جديد أو قطعة من التكنولوجيا سائدة. على الرغم من أن القيادة أصبحت أسهل بكثير مما كانت عليه قبل حوالي 100 عام، إلا أنها لا تزال مجموعة مهارات مكتسبة لا يمتلكها البعض. لا يُجبر الجميع على القيادة وهذا مقبول تمامًا كما لا يُجبر الجميع على الطيران، ولكن دون المخاطرة لن يتطور عالمنا.

في عام 1885 نشر كارل بنز براءة الاختراع لأول محرك بنزين في العالم مما أدى إلى إنشاء أول سيارة. مع الإمكانات الهائلة التي شاهدها المخترعون والمهندسون الآخرون، كان على شخص آخر إنشاء نسخته الخاصة من هذا الاختراع الجديد. كل هذا سيؤدي إلى أول حادث سيارة في العالم.

جون ويليام لامبرت

كان من المقرر أن تصبح لامبرت أول سيارة أمريكية لكن لا يتذكر الكثير من الناس العلامة التجارية أو منشئها بسبب النجاح الهائل الذي حققته فورد في بداية القرن العشرين بالإضافة إلى قدر كبير من السرية وراء تطوير ماركة لامبرت للسيارات.

كان جون ويليام لامبرت مبتكر أول سيارة أمريكية بناءً على براءة اختراعه الخاصة لمحرك البنزين الذي ابتكره في عام 1887. ولد لامبرت في 29 يناير 1860 في أوهايو. بعد سنوات عديدة من الدراسة، بدأ شركته الخاصة مع والده التي كانت تصنع جميع أنواع الأدوات والإمدادات للزراعة. كان لدى لامبرت جاذبية حقيقية لمحركات البنزين وأراد إنشاء محركات خاصة به.

سيارة لامبرت الأولى

تم أخذ فكرته عن سيارته الأولى من مفهوم العربة بلا حصان. لم تكن السيارة تشبه السيارة التي نعرفها كثيرًا وذلك لأنها كانت عربة ذات ثلاث عجلات بمحرك. سبب العجلات الثلاث هو أنه يمكن استخدام العجلة الأمامية للتوجيه. كان النموذج الأولي سرًا ولم يتم أخذه إلا في اختبارات القيادة أثناء الليل.

الحادث

لا يُعرف الكثير من المعلومات حول الحادث لكننا نعلم على وجه اليقين أنها كانت من علامة لامبرت لأن جون لامبرت نفسه لن يقود أي شيء آخر. لم يكن هناك الكثير متاحًا في ذلك الوقت. ربما كان النموذج هو الأول بالنظر إلى العام الذي وقع فيه الحادث.

في عام 1891 وقع أول حادث سيارة في العالم في مدينة أوهايو مع جون لامبرت كسائق وجيمس سوفلاند كراكب. فقد لامبرت السيطرة على السيارة من خلال اصطدامه بجذر شجرة واصطدامه بعامود. لم تكن هناك إصابات كبيرة لأن السيارة لم تكن لديها القدرة على السرعة. أعطى هذا لامبرت بعض الأفكار لتنفيذ بعض إجراءات السلامة مثل وضع الأبواب على السيارات.

إقرأ أيضا

عاش لامبرت لسنوات عديدة وحصل على براءة اختراع لأكثر من 600 ابتكار في صناعة السيارات. على الرغم من أن العلامة التجارية الكلاسيكية حصلت على جائزة الأفضل في أمريكا عام 1905، إلا أنها تركت ببطء في الظل من قبل فورد ومنافسين مبتكرين آخرين.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان