رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
476   مشاهدة  

إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك .. لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بطبيعة الحال، تسعى وسائل التواصل الاجتماعي لحثنا على مشاركة حياتنا مع الآخرين، ولكن بعض تلك المشاركات قد تتسبب في أضرار وقد تحمل مخاطر جمة، مثل مشاركة قوائم الأصدقاء على سبيل المثال والتي تفتح الطريق للعديد من المخاطر مثل انتحال شخصيتك وطلب المال من هؤلاء الأصدقاء أو غيرها من الأضرار التي قد تتسبب فيها تلك الأنواع من المشاركات، ولهذا عليك إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك وإن كنت لا تعرف كيف يمكنك هذا، فقم بمتابعة قراءة هذا المقال.

كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك على الكمبيوتر

لتتمكن من إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك باستخدام جهاز الكمبيوتر، قم بفتح موقع فيسبوك على المتصفح الذي تفضله وقم بتسجيل بيانات حسابك في حالة ما لم تكن مسجلة، ثم توجه مباشرة إلى إعدادات الخصوصية Privacy settings.

اقرأ أيضًا: الحلول الكاملة لمشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك على الهواتف الذكية

إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

في صفحة إعدادات الخصوصية التي ستظهر قم بالتمرير لأسفل حتى قسم How people can find and contact you، وفيه سترى خيار Who can see your friends list? وهو الخيار الذي نبحث عنه.

الضغط على القائمة المنبثقة أسفل هذا القسم ستظهر لك مجموعة من الخيارات المختلفة، والتي تضمن خيار Public وهو الخيار الذي لا نريده في حالة ما إن كنا نرغب في إخفاء القائمة، أما الخيار الذي ننصح به فهو Only me والذي سيحدد إمكانية رؤية قائمة الأصدقاء عليك فقط، كما يمكنك اختيار Friends لإتاحة إمكانية رؤية القائمة بواسطة الأصدقاء أو تحديد أصدقاء بعينهم يمكنهم رؤية القائمة باختيار Specific friends.

إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

قم بتحديد اختيارك ثم قم بالضغط على Close أعلى يمين هذا القسم لحفظ التغييرات التي قمت بها، ولتتمكن من التأكد من أن اختيارك الأخير قم تم حفظه وتفعيله، قم بالتوجه إلى Privacy ثم Profile and tagging ثم قم بالتمرير لأسفل حتى نهاية الصفحة وحتى ظهور الخيار الذي يظهر في تلك الصورة.

إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

قم بالضغط على View as لتتمكن من مشاهدة حسابك وكأنك شخص آخر ولتتأكد من أن الإعدادات التي قمت باختيارها قد تم تفعيلها بالفعل، وفي حالة ما إن كانت قائمة الأصدقاء قد اختفت بالفعل فهذا يعني أن فيسبوك قد قام بتفعيل خيارك الأخير.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل للحماية ضد تطبيقات سرقة حساب فيسبوك المكتشفة مؤخرًا

جدير بالذكر أن هذا الخيار لا يعني إخفاء أصدقائك بالكامل، ففي حالة كتابتك لمنشور وقيامك بذكر حساب أحد أصدقائك، فإن هذا الحساب سيظهر بجوار اسم ويمكن لأي شخص يراه التواصل معه مباشرة.

استخدام تطبيق فيسبوك على الهواتف

لتتمكن من إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك عبر الهاتف، قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الاندرويد أو هاتف iOS، ثم قم بالضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة أعلى اليمين وقم بالتمرير لأسفل حتى Settings and Privacy ثم قم الضغط على Settings، وقم بالتمرير أسفل حتى قسم Audience and Visibility ومن أسفله قم بالضغط على How People Find and Contact You.

friend list in facebook

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة باسورد الواي فاي في الايفون

في الشاشة التي ستظهر قم بالضغط على Who can see your friends list؟ لتظهر لك شاشة أخرى يمكنك من خلالها من اختيار خيارات الخصوصية التي ترغب في تطبيقها كما في الصورة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل 

hide friend list

هكذا تكون قد تمكنت أيضًا من إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك عبر تطبيق الهواتف الذكية.

الكاتب

  • إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان