تقرأ الآن
إذا كنت من عشاق سلسلة أفلام هاري بوتر عليك معرفة هذه الاختلافات بين الرواية والأفلام

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬093   مشاهدة  

إذا كنت من عشاق سلسلة أفلام هاري بوتر عليك معرفة هذه الاختلافات بين الرواية والأفلام

هاري بوتر

من منا لم يشاهد أحد أجزاء سلسلة هاري بوتر الشهيرة، فلم تكن هذه الأفلام مجرد أعمال فنية فقط بل أصبح لها مع مرور الأعوام ملايين المعجبين حول العالم، وكذلك الشركات التي حققت مبيعات ضخمة بسبب وضع اسم هاري بوتر أو صور أبطاله على منتجاتهم، وعلى الرغم من ذلك لم يقرأ بعضنا إن لم يكن أغلبنا أجزاء رواية هاري بوتر الشهيرة التي تصدرت مبيعات أجزاءها قائمة الأعلى مبيعاً في التاريخ.

وكذلك ترجمة الروايات السبع بأغلب لغات العالم تقريبًا ومن بينها اللغة العربية، وكذلك حققت الأفلام المأخوذة عنها نجاح كبير في دور العرض المختلفة حول العالم، ولكن هناك مجموعة من الحقائق التي لم تذكر في الأفلام السبع أو الحلقات التلفزيونية المأخوذة عن الرواية، بعض هذه الحقائق كانت ستغير مسار الأحداث تمامًا، وإليكم أبرز هذه الأختلافات.

من هي الممثلة المصرية التي فازت بالأوسكار وضربت أنطوني كوين؟

1-كان من الممكن أن يكون نيفيل لونجبوتوم ابن النبوة بدلاً من هاري بوتر، حيث كان نيفيل في الواقع واحدًا من طفلين تمت الإشارة إليهما في نبوءة قدمتها الأستاذة سيبيل باتريشيا تريلاوني فيما يتعلق بالشخص الذي يمتلك القدرة على هزيمة سيد الظلام، ومع ذلك اختار فولدمورت استهداف هاري بدلاً من ذلك.

من كان سيحصل على النبوة غير هاري بوتر

2-لم يكسر هاري ذا إلدر واند – لقد أعادها في الواقع إلى قبر دمبلدور، ففي فيلم The Deathly Hallows شوهد هاري يكسرElder Wand ويقذفها، إلا أنه في الرواية أعاد هاري Elder Wand إلى قبر دمبلدور.

لم يكسر هاري بوتر ذا إلدر واند

3-عند زيارته لمنزله في جوف Godric  رأى هاري بالفعل لافتة عليها رسومات على الجدران تعبر عن دعمه له ذهب هاري وهيرميون لزيارة منزل والدي هاري في جودريكز هولو،ولكن في أحداث الرواية كانت هناك لافتة موضوعة في الأرض خارجه كانت نصبًا تذكاريًا لآل الخزافين وتذكيرًا بالعنف الذي دمر الأسرة، وتم الكتابة على اللافتة مع رسائل دعم لهاري.

زيارة هاري بوتر لمنزله

4-لم تتضمن معركة هوجورتس الملحمية فقط مشهدًا حيث هرع أكثر من مائة منزل من الجان لمحاربة أكلة الموت، ولكن أيضًا  سقط البروفيسور تريلاوني كرات بلورية على رؤوس أكلة الموت وقام البروفيسور ماكوناجال بتحويل المكاتب للتدخل نحوهم.

أكلي الموتى في هاري بوتر

5- يعتبر الكثيرون أن روح الروح الشريرة (بيفز) شخصية مهمة جدًا في عالم هاري بوتر بحسب سلسلة الروايات، لكن لم يتم ذكره مطلقًا في الأفلام، حيث تم تصوير مشاهد لـ (بيفز).

الروح الشريرة في هاري بوتر

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان