رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
195   مشاهدة  

إعدادات الخصوصية في سيجنال .. كيفية إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية لرسائلك

إعدادات الخصوصية في سيجنال ... كيفية إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية لرسائلك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تمكن تطبيق Signal للمحادثات من تحقيق شهرة واسعة خلال الفترة الماضية بفضل إعدادات الخصوصية والحماية التي يتمتع بها، فكل ما يتم تداوله من رسائل عبر التطبيق تتمتع بحماية End-to-end Encryption والتي لا تسمح لأحد على الإطلاق باختراق رسائلك والاطلاع عليها، وعلى الرغم من هذا إلا أن هذه الخاصية لا تمنع إمكانية الاطلاع على الرسائل في حالة ما إن سرق أحدهم هاتفك أو تلصص عليه، وهنا يأتي دور مجموعة من إعدادات الخصوصية في سيجنال والتي توفر طبقة حماية إضافية متطورة.

اقرأ أيضًا: إن كنت ترغب في هجره إلى الأبد .. تعرف على أبرز بدائل واتساب للهواتف الذكية

وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من إعدادات الخصوصية في سيجنال والتي ستضيف طبقات حماية مختلفة لحماية خصوصيتك وخصوصية محادثاتك عبر التطبيق.

كيفية تعديل إعدادات الخصوصية في سيجنال

على الرغم من أن أغلب الإعدادات في نسخة سيجنال لنظام تشغيل iOS تطابق مع نسخة سيجنال لنظام تشغيل اندرويد، إلا أن بعض الخصائص حصرية لنظام بعينه وغير متوفرة في الآخر، أو ربما تختلف من حيث الاسم.

ولنبدأ في التعديل على إعدادات الخصوصية في سيجنال قم بفتح التطبيق أيضًا ما كان هاتفك ثم قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يسار الشاشة وقم بالضغط على Privacy.

إعدادات الخصوصية في سيجنال ... كيفية إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية لرسائلك

من إعدادات الخصوصية في سيجنال والتي يمكك التعديل عليها خاصية Always Relay Calls والتي بتفعيلها سيتم تحويل كافة المحادثات الصوتية ومكالمات الفيديو إلى خوادم سيجنال لتقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بك، وتتضمن هذه الخاصية مكالمات الهاتف سواء المرسلة أو المستقبلة، أما عن العيب في هذه الخاصية فهي أنها تقلل من مستوى جودة المكالمات، لذا لا تقم بتفعيل هذه الخاصية إلا عند الضرورة.

اقرأ أيضًا: شرح برنامج لاين Line .. تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

الخاصية الثانية وهي Screen Lock تطلب من المستخدم تحديد كلمة أو رقم مرور أو استخدام ماسح البصمة أو مسح الوجه لتأمين التطبيق وعدم إمكانية فتحه إلا من خلال أي من تلك الوسائل وهو ما يمنع أي أحد من الاطلاع على رسائلك.

إعدادات الخصوصية في سيجنال ... كيفية إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية لرسائلك

أما خاصية Registration Lock فتتيح تحديد رقم مرور معين يتم إدخاله في حالة إعادة تثبيت التطبيق على نفس الهاتف أو تسجيل التطبيق بحسابك ذاته على هاتف جديد، وتعمل هذه الخاصية على منع أي شخص من الوصول إلى بيانات حسابك وتفاصيله من أي جهاز آخر.

من بين الخصائص المخصصة لهواتف ايفون فقط، خاصية Screen Security وهي الخاصية التي تقوم بإخفاء شاشة التطبيق وصورته في حالة التحويل بين التطبيقات باستخدام خاصية App Switcher ليظهر التطبيق بلون أحادي فقط مع وجود اللوجو الخاص بالتطبيق فقط دون عرض أية تفاصيل أخرى.

إقرأ أيضا
ضغط مساحة الفيديو على الهاتف

إعدادات الخصوصية في سيجنال ... كيفية إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية لرسائلك

أما عن إعدادات الخصوصية في سيجنال الخاصة بنظام تشغيل اندرويد فتتضمن خاصية Screen Security أيضًا ولكنها تقوم بعمل مختلف حيث تمنع إمكانية أخذ سكرين شوت في التطبيق وهي خاصية تعمل على هاتفك فقط ولا تمنع أي مستخدم آخر من هاتف أخر من التقاط صور شاشة من هاتفه لتلك المحادثات، أما خاصية Incognito Keyboard فتعمل على منع إرسال كل ما تقوم بكتابته عبر لوحة المفاتيح في التطبيق إلى أي خادم خارجي، وتقوم العديد من لوحات المفاتيح بإرسال بيانات الكتابة التي تكتبها لتفعيل خاصية التصحيح التلقائي وهو ما قد يؤدي إلى تسريب بياناتك أو اختراقها.

اقرأ أيضًا: التحول من واتساب إلى تليجرام .. كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

بعد أن تقوم بتعديل كل ما سبق من إعدادات، قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية لإعدادات التطبيق وقم بالضغط على الإشعارات Notifications ثم Show حيث ستتمكن من تحديد مستوى التفاصيل التي ستظهر في رسائل إشعارات التطبيق ويمكنك الاختيار ما بين إظهار كافة التفاصيل متضمنة الرسالة ذاتها أو عرض اسم المرسل فقط أو عدم إظهار أي بيانات على الإطلاق.

الكاتب

  • إعدادات الخصوصية في سيجنال خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان