رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
93   مشاهدة  

إلى شريف مدكور.. ماذا عما ينتقده المصريون في برنامجك لأجل صورة المصريين؟

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


طالما احترمت شريف مدكور ومواقفه الإنسانية وشاركته شعور الغضب من هؤلاء الذين تعدوا كل الحدود  تحت بند “الانتقاد” ووصل أحيانًا كثيرة إلى سباب وما نصفه بتعبرينا المصري “قلة أدب”

تعليقات جارحة  وسباب في الرجل لانتقادهم أسلوبه في الحديث، رقصه  أثناء البرنامج، وحتى  اختياره لملابسه.

 وتدور الأيام ويضع شريف مدكور (دريس كود) للمحجبات اللاتي يشتركن في البرنامج أو ضيوف البرنامج حيث قال شريف مدكور في فيديو نشره على صفحته بموقع فيس بوك:

كل واحد حر في لبسه، وعمري ما هاتدخل في شؤون حد؛ لكن بالنسبة لي دا مش هيطلع على الشاشة، فحطيت قواعد إن أية سيدة محجبة” تظهر عندي في البرنامج، لازم تكون لابسة فضفاض ومش ألوان صاخبة، ولو هتلبس بنطلون يكون واسع.

وللعلم يا أستاذ شريف قد اخترت الملابس الفضفاضة عندما كنت محجبة يوما ما ومازالت أستمر عليها وعلى الاحتشام لقناعاتي الدينية،  وربما أتفق معك أن للحجاب صفات معينة، ولكن  الذي وضعته من شروط يجعل أي محجبة تتسائل ما هو الدريس كود بالضبط؟ لقد انتقدت الألوان الصاخبة ، ما هي بالتحديد؟ ومن سيحدد درجة وسع البنطلون؟  أم ستفرض بدلة محددة كدريس كود موحد على كل محجبة تخطو استوديو برنامجك؟

ولم المحجبات بالتحديد اللاتي يرتدين ملابس ضيقة ترى أنهم صورة لا تليق بالصورة التي يجب أن تظهر شكل المصريين أو تحترم صورة المصريين؟

أقرأ أيضا…صلاح السعدني عمدة الفنانين المصريين

فأنا أسمع من مصريين حولي تعليقات حول ملابس ضيوف أخريين ببرنامجك يروون أنها لا تناسب المجتمع الشرقي بالمرة، وقد علقت هذا الأمر أنهن لسن محجبات، فهل هذا يعفيهن من صورة مصر التي تليق والتي لا تليق؟

وبعض الناس الذين انتقدوا أدائك بالبرنامج-غيرالشتامين-انتقدوا طريقة حديثك وقالوا أنها لا تناسب شكل المصريين، ومنهم من  بالغ وقال أنها لا تناسب الأسرة المصرية ووجود أطفال يرون طريقتك في الرقص والكلام، ومنهم من قال أن فقرة المطبخ لا داعي أن ترقص فيها ولا يناسب شكل المصريين الرقص في غير وقته، فهل على الأقل ستستمع لهذه الانتقادت مقابل وضع (دريس كود) للمحجبات بالبرنامج؟

حتى الرقص المعاصر بشكل عام الذي شكرته  مصريون كثر يرون أنه خارج عن عادات المصريين. وقد طرحت سؤالا؛ لم ترتدي بعض المحجبات ملابس ضيقة وقد اخترن الحجاب؟

إقرأ أيضا
الحياة الثقافية في الأندلس

فهذا موضوع  يستدعي مقالا مختلفا، فكثيرات تمسكن بارتداء الطرحة لأن هناك  أب سيحرمهن الخروج لو اختاروا عدم ارتدائها، وأخ سيعنفعهن أيضا لو اختاروا عدم ارتدائها، فهل سنحرمهم أيضا من الظهور الإعلامي؟ ولا كل واحد حر كما قلت حضرتك؟

حتى المعلومات التي طرحتها عن البوركيني لم تكن حقيقية، فالبوركيني خامات مختلفة ومنه ما أرتديه شخصيا لا يلتصق بالجسد فور الخروج من الماء، فهل سنحرم على المحجبات أو المحتشمات نزول الشاطىء كي يحققن أمر الحجاب والاحتشام؟

يا أستاذ شريف مدكور نحن نحترمك لأنك تحترم حرية الناس  وتحترم اختيارتهم ودع من تريد  الظهور ببرنامجك ترتدي ما تريد ولا يخصك ما يرتديه الآخرون بالبرنامج طالما على أجسادهم هم، وكما قلت ربما أتفق معك في أن الحجاب يعني الاحتشام ولكننا لن نعلم الناس الأدب، فلكل إنسان ظروفه ولكل إنسان الحرية فيما يرتدي.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان