رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
55   مشاهدة  

إنجلترا بين الملكة الراحلة والملك القادم ماذا بعد؟

إنجلترا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

تعيش إنجلترا فترة حداد بعد وفاة الملكة إليزابيث يوم الخميس 8-9، وأصبح تشارلز الابن الأكبر للملكة هو الملك الرسمي للبلاد، وسيكون لقبه الملك تشارلز الثالث.

قال تشارلز في خطابه الذي وجهه للجمهور بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية: إن وفاة جلالة الملكة أمي الحبيبة، لهو الحزن الأعمق في قلبي، أنا وجميع أفراد عائلتي، وفقدها سيؤثر في أنحاء البلاد ودول الكومنولث، وفي قلوب الملايين في أنحاء العالم، وأثناء فترة الحداد أثق أننا أنا وأسرتي سنشعر بالراحة والاحترام والمودة العميقة التي حظيت بها الملكة، وبالطبع ستتوقف الأعمال مدة 10 أيام حيث أن المملكة تستعد لجنازة الملكة”.

بمجرد أن ينتهي يوم الجنازة ويمر، هناك بعد الأشياء الملحوظة ستتغير، مثل صك العملة وورق البنكنوت والذي سيتحول إلى الرمز الملكي الجديد.

الرمز ER أو EIIR هو رمز Elizabeth Regina وكلمة Regina تعني الملكة باللغة اللاتينية، وII وهو يعني الثانية، على الرغم من أن في اسكوتلاندا لا يستخدمون لقب الثانية حيث أنهم لا يعرفون الملكة إليزابيث الأولى، بينما حكمتهم الملكة ماري.

وهذا الرمز موجود على خوذات رجال الشرطة وصناديق البريد التقليدية.

ماذا سيكون رمز الملك تشارلز؟

تشارلز سوف يستخدم رمز CIIIR اختصارًا Charles III Rex ، وكلمة Rex تعني الملك باللاتينية.

وقد أكد الملك على أنه سيحكم تحت اسم تشارلز الثالث، حيث أنه له الحق في أن يختار اسم من أسماء والده وأجداده مثل فيليب أو أرثر أو جورج.

وبينما تستخدم الملكات الانجليزيات تاج سانت إدوارد أو أحد أشكاله ويكتب علي التاج رمز الملكة، بينما الملوك تستخدم تاج تيودور.

ماذا سيحدث للعملات وورق البنكنوت؟

سوف يتم صك وجه الملك على الجانب الأيسر بينما وجه الملكة إليزابيث على الناحية اليمين، وهو تقليد موجود منذ القرن 17 حيث يتم تغيير العملة كطريقة تنبيه لتغيير الملوك.

وبالنسبة لورق البنكنوت سيتطلب الأمر إعادة تصميمه وصكه وطباعته، ولكن هذا سيتطلب بعض الوقت، ولن تظهر في الحال، حيث تحتاج اللجنة الاستشارية الملكية لصك لعملة إلى توفير عدد من التصميمات وإرسالها إلى مستشار للحصول على الموافقة الملكية.

يتم اختيار التصميمات وتصفيتها، وترسل إلى المستشار الذي يختار منها وبدوره يرسلها إلى الملك، فعملات الملكة لم تظهر حتى عام 1953 بعد عام توليها العرش، ومن المتوقع استمرار استخدام العملات الخاصة بالملكة حتى يتم استبدالها تدريجيًا.

وماذا سيحدث لطوابع البريد؟

إقرأ أيضا
رحمة أحمد فرج

ستظهر صورة الملك بالتدريج على الطوابع الإنجليزية وفي دول الكومنولث، وستكون الصورة إما صورة مصورة أو تمثال له، ولابد أن يحصل التصميم على موافقته أيضا.

بالنسبة للملكة فقد تم التقاط صورة لها خاصة بالتصميم بعد ثلاثة أسابيع من توليها العرش، ثم التقاط صورة لها مرة أخرى بعد شهرين، وفي النهاية تم الحصول على الموافقة النهائية على إحداهما في مايو 1952.

وتم تغيير هذه الصورة في عام 1967 بصورة التمثال الشهيرة لها والتي يرافقها صورة ظلية صغيرة للملكة.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان