69   مشاهدة  

إنشاء مكتبات حياة كريمة بالتعاون بين المبادرة الرئاسية ووزارة الثقافة

مكتبات حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة الانتهاء من إنشاء وتأسيس أول مكتبة من مكتبات حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الثقافة بقرية المراشدة بمحافظة قنا.

يأتي مشروع مكتبات حياة كريمة في إطار الاستراتيجية المتكاملة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وتوحيداً للجهود المشتركة بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة، وإيمانًا بأهمية إنشاء المكتبات الثقافية لنشر الوعي والمعرفة في مختلف قري محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وجاء تأسيس أولى مكتبات حياة كريمة في محافظة قنا كأولى المحافظات التي يتم تنفيذ المكتبات بها في صعيد مصر، حيث تخدم المكتبة جميع الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن بإلإضافة الي تخصيص ساحات خارجية لإقامة الفاعليات الثقافية والتوعوية والأنشطة المختلفة لتنمية المهارات.

ويراعي في تصميم المكتبات أن تتناسب مع طبيعة كل محافظة من محافظات المبادرة، مع مراعاة الهوية البصرية الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وجاء تأسيس المكتبة في قنا بعدما انطلقت قوافل مؤسسة حياة كريمة المُحملة بالمواد الغذائية الأساسية على المواطنين في المحافظة مع أسوان وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لتوزيع ٧ آلاف كرتونة مواد غذائية أساسية على أهالي محافظتي قنا وأسوان.

حيث توجهت قوافل مؤسسة حياة كريمة مساء أمس الخميس إلى محافظة قنا وفور وصولها بدأت فرق العمل الميداني بالمؤسسة جهودها على الأرض لتوزيع ٥٠٠٠ كرتونة مواد غذائية في محافظة قنا موزعة على مختلف قرى مركز الوقف بالمحافظة، حيث تم توزيع ٢٠٠٠ كرتونة بقرية المراشدة، كما تم تخصيص ١٢٠٠ كرتونة مواد غذائية لقرية الوقف، وتوزيع ألف كرتونة مواد غذائية لقرية قلمينا، كما تم تخصيص عدد من الكراتين لأهالي قري العبل والحمودي بمحافظة قنا.

في الوقت ذاته واصل فرق العمل بالمؤسسة والمتطوعين التوزيع في محافظة أسوان حيث تم توزيع عدد ٢٠٠٠ كرتونة مواد غذائية علي على قرية غرب سهيل بمركز أسوان.

اقرأ أيضًا 
الدليل الكامل حول المشروع القومي لتطوير الريف المصري

كما انطلقت قوافل حياة كريمة الطبية موسعة بمركز الوقف بمحافظة قنا لتوفير الكشف والعلاج المجاني لأهالي قرية المراشدة، حيث تضم القافلة ١٠ فرق طبية بالإضافة إلى توفير تحليل فيروس كورونا، وتشمل  القافلة الطبية العديد من التخصصات مثل الباطنة والجراحة  والأطفال وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان