رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
372   مشاهدة  

“إنها نهاية العالم كما نعرفه”…باحثو ناسا يحددون متى ستدمر الشمس الأرض

الأرض
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الفضاء هو الحدود النهائية – المغامرة العظيمة التالية التي تنتظر الاستكشاف البشري. أعاد تعميم السفر إلى الفضاء من قبل المغامرين المليارديرات الاهتمام الجماهيري بالفضاء الذي لم نشهده منذ الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي مع مهمات أبولو التابعة لناسا. لكن بقدر ما السفر إلى الفضاء مثير للاهتمام، فقد يكون ذلك ضرورة لبقاء الجنس البشري. حدد الباحثون الذين يعملون مع وكالة ناسا متى ستحرق الشمس الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض، وتنهي كل الحياة على الأرض.

لا داعي للذعر. لا يزال أمامنا حتى عام 1,000,002,021.

نهاية العالم

الأكسجين ضروري للحياة هنا على الأرض. مع ذلك، فقد تضرر الغلاف الجوي من إشعاع الشمس وتفاقم بسبب الأضرار البشرية، لا سيما في شكل غازات الاحتباس الحراري. في ورقة بحثية نُشرت في عام 2021، قرر العلماء أن كل الحياة على الأرض ستتوقف عن الوجود بعد نزع الأكسجين من الكوكب.

كما ذكرت الدراسة، “نجد أن نزع الأكسجين في المستقبل هو نتيجة حتمية لزيادة التدفقات الشمسية. في حين أن توقيته الدقيق يتم تعديله من خلال تدفق التبادل لتقليل الطاقة بين الوشاح ونظام قشرة المحيط والغلاف الجوي.”

باللغة العادية، في ما يزيد قليلاً عن مليار سنة، سيصبح الإشعاع المنبعث من الشمس أكثر من اللازم بالنسبة للغلاف الجوي للأرض وسيستهلك كل الأكسجين. لينهي في النهاية كل الحياة على هذا الكوكب.

قام كازومي أوزاكي، الأستاذ المساعد في جامعة توهوكو، بحساب النماذج أكثر من 400 ألف مرة. كان كل نموذج متفاوتًا بشكل طفيف لضمان النظر في جميع المتغيرات. أصبح من الواضح أن الغلاف الجوي للأرض سيستمر في الوجود لمدة مليار سنة تقريبًا، لكنه سيشهد بعد ذلك نزع الأكسجين السريع، مما سيجعل الكوكب بلا حياة وغير صالح للسكن.

يمكن أن يكون الوضع أسوأ

تم تحديد الاختبارات وهذا الجدول الزمني الذي تبلغ مدته مليار عام من خلال النظر إلى الشمس. سيكون الإشعاع من الشمس نهاية الأرض كما تمليه هذه الدراسة. لكن تغير المناخ قد يزيد الأمر سوءًا، وقد يكون الجدول الزمني لمليار سنة أقصر. لقد تغير مناخ الأرض دائمًا طوال تاريخه، لكن الاحترار الحالي لم يشهد خلال الـ10 ألف عام الماضية. الدليل على الاحتباس الحراري موجود في كل مكان، من ذوبان القمم الجليدية إلى الزيادة العامة في درجات الحرارة.

على السطح، لا تبدو هذه مشكلة ملحة للغاية. بعد كل شيء، مليار سنة بعيدة المنال. قد لا تؤثر “نهاية الحياة على الأرض” هذه علينا أو على أطفالنا أو على أجيال عديدة قادمة. لكنه سيؤثر في النهاية على البشرية.

إقرأ أيضا
منتخب الجامعات

قد يحدث نزع الأكسجين قبل علامة المليار عام، أو قد يحدث بعد ذلك. لا يمكن تقديم أي ضمانات عند حدوث ذلك، لكن الحقيقة هي أنه سيحدث. هذه حكاية تحذيرية. من الواضح أنه من أجل بقاء الجنس البشري، علينا تغيير طرقنا هنا على الأرض. بالنسبة للمستقبل، يجب أن ننظر في الفضاء وأن نذهب بجرأة إلى حيث لم يذهب أي رجل من قبل.

الكاتب

  • الأرض ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان