رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
131   مشاهدة  

إيمان الحصري في حفل افتتاح طريق الكباش .. بنت مصر ضد الكسر

إيمان الحصري
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

بعد أن غابت ، وطال الغياب ، بسبب الحالة الصحية الخطيرة التي وصلت إليها لمدة ما يقرب من ستة أشهر، ظهرت الإعلامية القديرة إيمان الحصري في افتتاحية حفل طريق الكباش .. وكانت الإعلامية صاحبة الرصيد الإعلامي القوي ، الهادئ بلا صخب ، الهادف بلا نشاذ ، قد صنعت حالة من (الحنين) بعد الغياب بينها وبين جمهورها ، وهي التي شهد الجمهور على مشوار تليفزيوني شاق ، بنت صحفي وكالة أنباء الشرق الأوسط التي تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وقد بدأت كمراسلة في قنوات النيل الإخبارية ، كما شاركت في تقديم برنامج “البيت بيتك” وكان وقتها البرنامج  السياسي الاجتماعي ، صاحب الشعبية الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وقد كان عمرها فقط خمسة وعشرون عامًا .. ثم عملت لعدة قنوات من ضمنها صدى البلد ، والحرة إلى أن عملت فترة لا بأس بها في قناة المحور ، ومن ثم فترة الازدهار الكبير في dmc .

 

عرفها الجمهور بالمهنية في زمن فقد فيه الإعلام مهنيته ، واللباقة واللغة ، وحفظ كرامة المذيع أمام الشاشة إذا حاول أحدهم التقليل من قيمته ، وكانت مداخلة الإعلامية ريهام سعيد معها درسًا إعلاميًا في كيفية صد محاولات التقليل من الشأن دون انفلات ، والانتصار في معركة إعلامية دون النزول بالمستوى إلى أدناه ، والسيطرة على كرسي المذيع دون التغطرس أو التطاوس ، أو التملق والإنحدار .

 

لذلك وقع عليها الاختيار لتقديم حفلات افتتاح مشروعات الدولة المصرية الضخمة التي تم افتتاحها الفترة الأخيرة ، وكانت “الحصري” خير مُقدّم لمثل هذه الاحتفالات الضخمة التي ستظل في ذاكرة المصريين ، وسيتم الرجوع إليها بعد قرون من الزمان ، لاستعادة أوقات صناعة المجد ، التي غلفتها إيمان الحصري بصوتها ، وطريقة تقديمها .

 

ظهرت إيمان الحصري بإطلالتها البسيطة في افتتاحية حفل طريق الكباش ، لدقائق معدودة فصنعت حالة كبيرة من التفاعل على موقع التواصل الاجتماعي ، حيث كانت أغلب ردود الأفعال “حمد الله على السلامة” ، لتسطر شكلًا جديدًا من تعاطف الجمهور مع (إعلامي) ، ليس فنانًا مثلًا أو أديبًا ، ومعروف أن الإعلامي أقرب للرسمية عن التعاطف الجماهيري .

 

إقرأ أيضا
عبد الناصر

يحضر حفل طريق الكباش ، سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه ، ويعد أحد أهم الاتحتفالات لمشروع قامت به الدولة المصرية ، والتي وصفته شبكة الإذاعة البريطانية cnn بـ “الحدث التاريخي .. كما يحظى الحفل بتغطية إعلامية عالمية من جميع وسائل الإعلام العالمية والمحلية ، وقد غنى أغنية الافتتاح السوبر ستار محمد حماقي ، وتقدم الحفل المذيعة إنجي القاضي ، وتعرض مجموعة من الأفلام الوثائقة عن مدينة الأقصر ، بدأت بفيلم “الأقصر .. السر” ،  والفيلم تظهر فيه الفنانة أسماء أبو اليزيد ، ويظهر فيه مجموعة من أهل الأقصر الذين يصفونها بصاحبة السر الرباني الذي يجذب إليها الكثيرين حول العالم .

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان