171   مشاهدة  

إيما واتسون متهمة بالعداء ضد السامية بسبب صورة على الانستجرام

إيما واتسون
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اتهم مبعوثي إسرائيل بالأمم المتحدة الممثلة إيما واتسون بالعداء ضد السامية، بعد أن نشرت الممثلة صورة توضح دعمها للقضية الفلسطينية على الانستجرام.

شاركت نجمة هاري بوتر صورة مجمعة للفلسطينين ومكتوب عليها التضامن فعلمع 64.2 مليون متابع لها على الانستجرام يوم الأحد الماضي.

إيما واتسون

وقد نشرت الصورة مع اقتباس من الباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد والتي نصها: “التضامن لا يفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، وألمنا هو نفس الألم، وأن أملنا هو نفس المستقبل، بل إن التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر، او نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فإننا نعيش على أرض مشتركة“.

إيما واتسون

The picture was posted with a caption containing a quote from British-Australian scholar Sara Ahmed

ولكنها فوجئت باتهام السفير داني دانونالممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، يوم الاثنين بمعاداة السامية

كما عبر جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، وكتب تغريدة تقول: “قد ينجح الخيال في رواية مثل هاري بوتر، ولكنه لا يعمل في الواقع، وإذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة يمكن أن يقضي على شرور حماسالتي تضطهد النساء وتريد إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية الت تدعم الإرهاب، وإذا حدث ذلك سأكون معكِ“.

Ms Watson was accused of anti-Semitism by Ambassador Danny Danon, Israel's Permanent Representative to the UN

Gilad Erdan, Israel's Ambassador to the United Nations, also took to Twitter to share his dismay at the picture

وقالت ليا جرينبيرج المدير التنفيذي لمشروع إنديزبيل بروجيكت أن تغريدة السيد السفير داني دانون ما هي إلا دليلًا مثاليًا على استخدام معاداة السامية بشكل ساخر وسوء نية كسلاح لإغلاق التعبيرات الأساسية عن التضامن مع الشعب الفلسطيني“.

يأتي ذلك بعد أن اجتمعت إيما واتسون بزملائها نجوم هاري بوتر للاحتفال بمرور 20 عامًا على إطلاق الجزء الأول من الفيلم.

وفي أكتوبر الماضي أتهم مسؤولون إسرائيليون الكاتبة الشهيرة سالي رونيبتهمة إعاقة السلام في الشرق الأوسط برفضها عرض ناشر بترجمة كتابها إلى العبرية.

سالي روني

وقد دافعت الكاتبة الأيرلندية عن قرارها برفض ترجمة الكتاب عالم جميلأين أنت؟قائلة إنها تؤيد المقاطعة الثقافية لإسرائيل بسبب معاملتهم للفلسطينيين.

إقرأ أيضا
النجمة جينفير أنستون .. الممثل سيباستيان ستان

وقالت إن رفض الناشر جاء تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والمساواة.

ولكن المسؤولين الإسرائيليين ردوا، وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: “أن هذا موقف مؤسف، ويشجع على ضيق الأفق، ويعيق السلام او الحوار أو حتى أي تغيير ذو مغزى، الأدب هو أداه لتعزيز الحوار، وهناك عيب كبير في مثقف يرفض الدخول في حوار، ويدعم إسكات الرأي“.

المصدر

إقرأ أيضاً

صبي يبلغ من العمر 12 عام يجد النجاح والشهرة على الانستجرام في شكل فتاة جميلة

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان