تقرأ الآن
إيناس لطفي كاتبة بشتري راجل: الأفكار اللي بره الصندوق هي التي تنجح على المنصات (حوار)

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

إيناس لطفي كاتبة بشتري راجل: الأفكار اللي بره الصندوق هي التي تنجح على المنصات (حوار)

إيناس لطفي
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب


منذ أيام قليلة صدر فيلم بشتري راجل علي منصة نتفلكس وسريعًا ما تصدر قائمة الأعلى مشاهدة، مما أدى إلى عودة حالة الجدل التي كانت مصاحبة الفيلم منذ صدوره، ويدور الفيلم حول  شمس نور الدين (نيللي كريم) المحاسبة في أحد البنوك المصرية، والتي ترغب في أن تكون أمًا ولهذا تفكر دومًا في الإنجاب، ولكنها في الوقت ذاته ترفض فكرة الزواج، ولذلك تحاول جاهدة أن تبحث عن من يحقق لها حلم الإنجاب بدون الدخول في المسارات التقليدية، وتجد ضالتها المنشودة في طبيب بيطري يدعى بهجت (محمد ممدوح).

 

الكاتبة إيناس لطفي صنعت فيلم ناجحًا على المستوي الجماهيري والنقدي ؟ أين هي منذ صدور الفيلم ؟ 

 أنا مازالت أكتب وأعمل، وبالفعل عملت على أكثر من مشروع ولكنه لم يكتمل، وقد يكون سبب الغياب عائد إلى تغير الحالة الفنية بشكل جذري خلال السنين الماضية، وكما أني لا أجيد تكوين العلاقات الفنية التي تسمح لي بالعمل بشكل دائمًا، بالإضافة إلى الظروف الخارجة عن إرادتي مثل الكورونا، ولكنى متفائلة لأنه هناك وعد من السادة المسؤولين عن الدراما بفتح الباب لدخول ناس جديدة، إن شاء الله نقدر نشارك مرة أخرى في السوق الدرامي، ونصنع عمل جديد يعجب الناس. 

يعتبر فيلمك من أهم الأفلام التي ناقشت مشاكل نسائية بشكل جريء زي فيلم أريد حلاً؟  ما هي الأفلام التي عبرت عن المرأة ومشاكلها من وجهة نظرك ؟

يوجد أفلام كثيرة عبرت عن مشاكل المرأة سواءًا كانت مشاكل قانونية أو مشاكل حياتية، فعلا أنا فيلم بحب أريد حلاً وبحترم فيلم عفوًا أيها القانون بالإضافة إلى فيلم أحلى الأوقات من الأفلام التي ناقشت قضية الصداقة عن المرأة، ومن أمثلة الأفلام الأخرى التي ناقشت مشاكل المرأة  .. آسفة أرفض الطلاق .. بريق عينيك .. امراة مطلقة.. إنذار بالطاعة .. القاصرات .. لحم رخيص .. شقة مصر الجديدة .. أحلام هند وكاميليا .. الطوق والأسورة .. فتاة المصنع .. الحرام .. مراتي مدير عام .. الباب المفتوح .. أفواه وأرانب ..٦٧٨ 

ما  رأيك في دور المنصات و تأثيره على الصناعة ؟ 

وجود المنصات  سوف يزيد المنافسة، سوف يعمل انتشار المنصات على إتاحة الفرص الحقيقة للمواهب الجديدة، وهتقدر تقدم الأفكار الجديدة والجريئة، لأن الأفكار الغير تقليدية هي التي تنجح على المنصات لأن الجمهور المستهدف من المنصات جمهور خاص، جمهور يدفع الاشتراك من أجل المحتوى، وفي رأيي المنصات هي طوق النجاة لأهل الدراما لتقديم أفكارهم  المختلفة والجديدة.

ما هي الأعمال الفنية اللي لفتت نظرك الفترة الأخيرة؟  

 كنت مهتمة بمتابعة مسلسل بطلوع الروح ومسلسل جزيرة غمام لأني بحب طريقة تناول تلك المسلسلات، وكما أني أحب متابعة مسلسلات تامر محسن مثل لعبة نيوتن وهذا المساء، عموما الشغل المميز يظل علامة حتى بعد الموسم الرمضاني.  

 ما هي المشكلات التي  واجهتك بشكل شخصي بسبب كتابة الفيلم بشتري راجل؟ 

لا يوجد مشكلات بشكل مباشر، ولكن لأنها تجربتي الأولى كنت أشعر بالتخبط ولا أدرك ما هي صحة خطواتي، ولا أعرف ما هي صحة أفكاري من الناحية الإنتاجية، ولكني في النهاية كنت محظوظة بالمخرج الجيد وفريق العمل المميز، والحقيقة أني أعتبر مخرج الفيلم من أفضل المخرجين بالنسبة لي على المستوى الشخصي والفني . 

بعد نجاح الفيلم لماذا لم تكرري تجربتك مع الفنانة نيللي كريم ؟

إقرأ أيضا
المخلوقات

علاقتي بنيللي كريم انتهت بنهاية الفيلم، نظرًا لأنها نجمة كبيرة ومشغولة وأنا لا أجيد العلاقات الشخصية، وأتمنى أني أشتغل معها تاني قريب، هي فنانة صاحبة إحساس عالي وشخص جميل، ونجمة مميزة وتجيد طرح قضايا المرأة بصورة جيدة.   

س هل إيناس لطفي متفرغة للكتابة  ؟؟

أعمل  محاسبة  بجوار الكتابة ومؤمنة أن كل فنان لازم يكون له مصدر دخل تاني بجانب الفن، لأنك ممكن تظل سنوات بدون عمل جديد، ولذلك أرى أن المواهب الجديدة يجب أن يكون لها مصدر دخل ثاني بجانب الفن، حتى الفنانين الكبار حاليًا لديهم مشاريعهم الخاصة بجوار الفن.

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان