رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
73   مشاهدة  

احذر.. فكائنات الجزر البريطانية الأسطورية ليست لطيفة بقدر المكان الذي تعيش عليه

من كائنات الجزر البريطانية

الجزر البريطانية هي مجموعة الجزر التي تشكل جزيرة بريطانيا العظمى، تضم جزيرة أيرلندا، ومجموعة من الجزر الأصغر في تلك المنطقة المجاورة مثل، جزيرة مان، وجيرنزي، وجيرسي، وهذه الجزر لديها ثقافة شعبية عريقة، بها حكايات مثيرة عن كائنات ومخلوقات ستثير دهشتك.

  • Bean Nighe

هو مخلوق من التراث الاسكتلندي، هناك حكاية شعبية تقول أنه يأتي من العالم الآخر، ينبئ بموت الشخص الذي يظهر له، ويظهر في شكل سدية عجوز تغسل ملابس الشخص الذي سيموت، ويمكن أن تتحدث مع من يشاهدها، ولكنها ستجيب عن ثلاثة أسئلة فقط إذا سألت بلطف، وشكلها مخيف للغاية، لديها اقدام بأصابع طويلة، وسن واحد في فمها، وفتحة أنف واحدة.

  • Faerie Dogs

هو كلب أسطوري يعيش في اسكتلندا، بحجم ثور صغير، له مظهر يشبه الذئب ولكن فرائه أخضر داكن أشعث، كما يمتلك ذيلًا طويلًا إما ملفوفًا أو مضفرًا، يعيش في الأجزاء الصخرية من المرتفعات، ويتجول في المستنقعات، يبحث عن الأرواح الضعيفة، لذا يخشاه السكان المحليون ويرون أنه نذير موت، وتقول الأسطورة أنه إذا وضع احدهم عينيه على أحد هذه الوحوش الشنيعة، فسيؤدي ذلك إلى موته المبكر.

  • Alp-luachra

من تراث الحكايات الأيرلندية، وهو مصنف من الجنيات الطفيلية، يقوم بأكل لحوم البشر، إذا اقترب شخص من مجرى مائي مهجور، يظهر ذلك الكائن على شكل دودة كبيرة، وتزحف تجاه الضحية، حتى تصل لحلقه وتخترقه، ويقال إنه يجب عليك أكل اللحم المملح من أجل إخراج الشيء من حلقك، حيث يجعله الملح عطشانًا وعليه أن يتركك ليشرب.

  • Gwyllgi

من تراث مدينة ويلز، ويمكننا افتراض أنه قريب لكائن “Faerie Dogs”، وهذا الكائن عبارة عن وحوش ضخمة بحجم الثيران، لها عيون حمراء تثير الخوف في كل من يراها، تعيش في الممرات المظلمة في ضواحي القرى، وهي نذير شؤم لمن يراها، إذا ظهرت لشخص ما أو طاردته، فهذا يعني أن ذلك الشخص سيموت قريبًا، وستكون نهايته بشعة.

  • Dearg-due

كائن من التراث الأيرلندي، تقول الأسطورة أنها كانت ذات يوم امرأة جميلة، قتلت نفسها من أجل تجنب زواج مرتب، وذلك بعد وقوعها في حب صبي من الفلاحين، ولكن أهلها رفضوا زواجهما، ورتبوا لها زواجًا من شاب ثري، وبعد انتحارها، وانتهاء الجنازة، قامت من القبر، وقتلت عائلتها حيث امتصت دماؤهم حتى ماتوا جميعًا، ليلقوا نفس المصير البائس الذي لاقته.

إقرأ أيضا
المتهم في قضية مقتل فتاة المنصورة

 

المصدر

(1)

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان