رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
144   مشاهدة  

الأحذية ذات الكعب العالي..من أول من اخترعها؟ ولماذا؟

الأحذية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

منذ القرن الثامن عشر وحتى اليوم يسوق الكعب العالي للنساء. لكن في معظم التاريخ، كان الناس من الجنسين يرتدون الكعب العالي وهناك عدد مفاجئ من الاستخدامات العملية لها. لقد مر الكعب بالعديد من التطوير ومازالنا نرتديها اليوم. إذًا من أول من اخترع هذه الأحذية؟ ولماذا؟

في وقت مبكر من عام 3500 قبل الميلاد، كان الرجال والنساء يرتدون الكعب العالي. عادة كان الملوك يرتدون الأحذية بينما كان باقي الشعب حافي الأقدام. بعض الوظائف جعلت ارتداء الكعب العالي عملي. الجزارون، على سبيل المثال، ارتدوا الكعب العالي حتى يتمكنوا من المشي فوق جثث الحيوانات.

ثم في تركيا في العصور الوسطى، كان الرجال والنساء على حد سواء يستمتعون بارتداء الكعب العالي. وارتدت النساء الكعب العالي كأحذية يومية خلال القرن الخامس عشر. الشوارع كانت مليئة بالقاذورات خلال هذه الأوقات والكعب العالي ساعد على تجنب الغوص في القمامة أو النفايات أثناء أخذ نزهة.

وفي الوقت نفسه في أجزاء أخرى من العالم استخدم الكعب العالي لاستخدامات مختلفة. الفرسان من بارس كانوا فخورين جدًا لكونهم حصلوا على الفروسية العسكرية. وبارتداء الكعب العالي، كان بوسعهم أن يثبتوا أقدامهم بأمان في ركب الحصان مما أدى إلى الحد من خطر السقوط. كان الكعب العالي للرجال رمزًا للوضع الاجتماعي أيضًا. حيث كان الرجل الذي يرتدى الكعب العالي يمتلك حصانًا وبالتالي كان يملك المال.

في حوالي عام 1500 بدأ الكعب أن ينتشر خاصة بين النساء. بدأت الأحذية في النمو إلى ارتفاعات جنونية، مع بعض التقارير التي ذكرت أن النساء ارتدين كعب يصل إلى 30 بوصة لتجنب الخطو في القمامة في الشوارع.

من ناحية أخرى في فرنسا، كان الملك لويس الرابع عشر من أشد المعجبين بالكعب العالي إلى الحد الذي جعله يرتديها لمدة لا تقل عن 40 سنوات من حياته. في عام 1600، كانت حذائه المفضل عبارة عن كعب عالي أحمر طوله أربع بوصات مما جعله يبدو أطول ودل على ثروته ومكانته الملكية. كما أصر الملك لويس الرابع عشر على أن أي شخص يرغب في التحدث معه في قاعته لابد أن يلبس الكعب العالي قبل دخوله.

إقرأ أيضا
مبروك عطية وزينبو

من المستحيل معرفة أول مخترع للكعب العالي لأنه عبر التاريخ في جميع أنحاء العالم كان الناس يخترعون أحذية طويلة في نفس الوقت لمجموعة متنوعة من الأسباب سواء العملية أو التقليدية. الكعب العالي سوف يستمر في التطور والتغيير – من يعرف في ماذا سيستخدم البشر الكعب في المستقبل؟

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان