رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬287   مشاهدة  

الأصفر ليس لون الشمس كما ترى أعيننا

الأصفر
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إذا سألتك ما هو لون الشمس فبكل تأكيد ستجيب بأن لونها أصفر حيث أن هذا هو اللون الذي نرى الشمس به جميعنا على الأرض. لكن في الحقيقة الأصفر ليس لون الشمس فأن لونها هو الأبيض. اللون الدقيق للشمس هو #fff5f2 وهو لون أبيض بصبغة حمراء خفيفة جدًا.

لكن لماذا نرى الشمس صفراء؟ السبب الذي يجعل الشمس تبدو صفراء بالنسبة لنا على الأرض هو أن غلافنا الجوي يبعثر الضوء المنبعث من الشمس لذلك يتغير اللون الظاهري لها. ذلك التبعثر هو السبب وراء ظهور السماء باللون الأزرق في وقت النهار بدلًا من الأسود كما تظهر في الليل.

على وجه التحديد ما يجري هنا هو أن الغلاف الجوي للأرض يبعثر الضوء في نطاق الموجات الزرقاء والبنفسجية وبالتالي فإن الموجات المتبقية من الضوء تبدو صفراء. وهذا التأثير نفسه هو السبب في أن السماء سوف تبدو أيضًا في كثير من الأحيان صفراء عندما تغرب الشمس. وكذلك السبب فأنه يمكن للسماء والشمس أن يظهروا مائلين لللون الأحمر في بعض الأحيان خلال هذه المرحلة من اليوم.

ومع غروب الشمس ، فإن المزيد من الموجات القصيرة الزرقاء يتم تناثرها بسبب تناقص زاوية الشمس بالنسبة للشخص الواقف على كوكب الأرض وبالتالي فإن الضوء يجب أن يمر من خلال المزيد من المناخ الجوي للوصول إلى نظرنا. هذا الانتشار المتزايد يؤدي إلى نسبة أقل من الموجات الزرقاء يمكننا أن نراها وبالتالي ما تبقى يبدو أصفر. وبالمثل إذا كان هناك غبار أو الكثير من الجسيمات الأخرى في الهواء فأن هذا يقوم بتصفية الأمواج الطولية الأكبر مما يؤدي إلى أن يظهر كلًا من السماء والشمس باللون الأحمر.

إقرأ أيضا
هتلر

الكاتب

  • الأصفر ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان