رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
110   مشاهدة  

الإعلامية داليا أبو عمر: أعمل في الجزارة المعتمة وأعود للشاشة في هذه الحال

داليا أبو عمر
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


داليا أبو عمر فنانة وإعلامية مصرية، قدمت العديد من البرامج والأعمال الفنية، ورغم نجاحها إلا أنها اتخذت مسارًا رياديًا في مجال آخر بعيدًا عن الكاميرات، لم تتوقف امام الأزمة الاقتصادية العالمية بل قررت المساهمة في حل أحد مشاكل زمن كورونا والحرب على أوكرانيا بطريقتها الخاصة، استطاعت أن تقدم فكرة مبتكرة إلى حد ما فعملت على إنشاء شركة لشراء اللحوم “أونلاين” تصاعد نجمها خلال الفترة الماضية وحققت نجاحا ملموسا في سوق التجارة الإلكترونية.

وللوقوف على فكرة المشروع، وكيف وازنت الإعلامية “داليا أبو عمر” بين فنها وعملها كمذيعة وبين شركتها” Brotinni” الناشئة في مجال تكنولوجيا الغذاء خلال حوار الميزان التالي:

مهنة المذيعة مهنة متقلبة

داليا أبو عمر
داليا أبو عمر

قالت “أبو عمر “:” إن مهنة المذيعة مهنة متقلبة لذلك امتلكت مبكرًا عملي الخاص” ، وأضافت:” حينما ينتهي تعاقدك مع القناة التي تعمل بها ليس ضروريًا أن يكون لك عقدًا في قناة أخرى إلى جانب أن طبيعة المحتوى الذي نقدمه غير مناسب أو ملائم لفترة ما رغم أنه من سهل تغيره لكن بصفة عامة أرى أنها مهنة قائمة على العرض والطلب بحيث لا نستطيع أن نعتمد عليها طوال الحياة، ودائما أقول لزملائي في المهنة لابد أن يكون لديك عمل خاص بحيث إذا حدث أي شيء تستطيع أن تجد ما تستند عليه وتعيش منه.

كيف جاءتك فكرة مشروع بيع اللحوم أون لاين؟

داليا أبو عمر
داليا أبو عمر

قالت “أبو عمر” :” جاءت هذه الفكرة في فترة الحظر الخاص بكورونا، وأزمة الخوف من النزول في الشارع، حينها قمت باستغلال الفرصة وعملت على مجموعة أبحاث لدراسة السوق فلم أجد في قائمة المشتريات” الأون لاين” ما يسمى بشراء اللحوم والفراخ.

وعن المخاطر التي واجهت المشروع أوضحت “داليا أبو عمر ” أن أولى المخاطر وأهمها كانت هاجس الشراء اونلاين ف حد ذاتها، فالمجتمع المصري يخاف من فكرة الشراء اونلاين بسبب طبيعة بعض الخدمات المقدمه فما بالك بفكرة شراء اللحوم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أخذنا على عاتقنا هذا التحدي وعملنا لمدة عام كامل على إقناع الناس بالمنتج المقدم، فكانت 2020 العام الذي كسرنا فيه هاجس المصرين من الشراء أو نلاين.

المشكلة الثانية كانت قائمة على فكرة تكاليف التوصيل؛ فالمجتمع المصري لا يقتنع بفكرة المقابل ..البنزين والوقت والجهد لشراء طلبك يساوي المال، إذا حينما أقدم لك خدمة إلى باب المنزل أستطيع أن آخذ مقابل مادي لهذا ، ولكن هذا لم يحدث في البداية!.

أسعارنا أقل من السوق

وحول هذا قالت ” أبو عمر” نمتلك خطة عمل خاصة قائمة على التعامل بصورة مباشرة مع الجمهور، حيث تنخفض التكلفة بقيمة عشر إلى ثلاثون جنيه ويرجع هذا إلى ما نسميه” الجزارة المعتمة” ومعناها عدم التعامل بشكل مباشر مع الجمهور إلا عن طريق السوشيال ميديا أو ابليكشين خاص بالشركة.

وأضافت : انخفاض السعر ليس له علاقة بالجودة وإنما يرجع إلى نظام التشغيل فالجزارة التقليدية أو الهايبر ماركت يضعون تكلفة العمالة والكهرباء وغيرها من المصاريف على المنتج، لكن مصنعنا لا يضع كل تلك التكلفة لعدم وجود وسيط بيننا وبين الجمهور وبالتالي انخفاض السعر .

إقرأ أيضا
رصاصة

وتأسست “بروتيني” عام 2020 ،حيث تقدم خدماتها لأول مرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، من حيث فكرة ربط التكنولوجيا لإدارة مجازر اللحوم والدواجن الطازجة.

العودة للإعلام
قالت “أبو عمر” أن عودتها للإعلام متوقفة على طبيعة المحتوى التي سوف تقدمه، و أضافت أفضل تقديم كل ما يخص ريادة الأعمال أو مساعدة الشباب لإنشاء شركات ناشئة لتقوية سوق المال والأعمال في مصر .

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان