تقرأ الآن
البحث عن الأصل هاملت التاريخي في The Northman

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

البحث عن الأصل هاملت التاريخي في The Northman

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد


الحقيقة أني من محبي عالم الفايكينج وشاهدت مسلسل Viking وشاهدت بالطبع last kingdom والحقيقة أن تلك المسلسلات أسست لعالم ساحر من القصص والحكايات عن عالم الفايكينج.

والآن أصبح لدينا ملامح واضح لعالم الفايكنج الدرامي، وبعد أن كان عالم بسيط أصبح عالم له جمهور وأفلام ومسلسلات وأعتقد أنه سيتم إعادة تدويره الفترة القادمة وقد شاهدت مسلسل الفالهالا المشتق عن المسلسل Viking.

بالطبع فيما مضى شاهدت فيلم المحارب 13 بطولة أنطونيو بانديراس وعمر الشريف وشاهدت المسلسل السوري بطولة قيس الشيخ نجيب المأخوذ عن المسلسل الراوي لقصة ابن فضلان سفير الدولة العباسية، ونصيحة لكل أصدقائي، عليكم بقراءة ابن فضلان لأنه شخصية محورية فى التاريخ العالمي، شخص مميز للغاية.

عالم الفايكينج أصبح طويل وكبير ورائع، والحقيقة أن الدموية التي يحتويها يجعله جذابًا لمحبي ذلك النوع الدرامي، والفيلم يدور حول أسطورة هاملت، الأمير الذي يقتل والده ويهرب ليأتي مرة أخرى ليقتل عمه ويعود ليموت على عرشه، وسبق أن قدمها في مصر محمد صبحي، وفتحي عبد الوهاب على المسرح، وقدمها يوسف شاهين في العديد من أعماله وكان متأثرًا بها جدًا، وكان من الشخصيات المؤثرة بشدة في حياة يوسف شاهين.

فيلم The Northman هو تقديم الأصل التاريخي لقصة هاملت، وقدم النجم ألكسندر سكارسجارد دور البطولة، حيث تميز الفيلم بتقديم صورة أسطورية عن تاريخ وحضارة الفايكنج، كما حصل الفيلم على تقييم مرتفع بنسبة 89%، وذلك حسب موقع rotten tomatoes ويستكشف فيلم الرغبة الانتقامية التي وصل إليها ألكسندر سكار سعيًا لتحقيق العدالة لقتل والده، لو شاهدت الفيلم بدون أي خلفيات قد تستمع بالمشاهد الأسطورية التي تميزت بالأداء السينمائي الراقي.

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

قدمت نيكول كيدمان شخصية الأم الخائنة بصورة مدهشة، وكنت أتمنى أن يكون لها مساحة أكبر خلال الفيلم، فما زالت نيكول كيدمان محفورة في ذكريات الطفولة، أعتقد أن نجاح فيلم طرزان كان الدافع الأكبر للمراهنة على ألكسندر سكار سجارد في تلك الأسطورة الدنماركية.

إقرأ أيضا
حروب تيمور لنك

لو شاهدت الفيلم بعد مشاهدتك العديد من الأعمال وتنويعات قصة هاملت ستجد أنه مجرد إعادة تقديم لقصة مضمونة النجاح، فقصة الانتقام دائما ما تلاقي نجاح كبير لدى الجمهور، وركز الفيلم على فكرة أنه ليس بمقدرة الإنسان الهروب من قدره مهما فعل، ولذلك كان دائمًا ما يذهب إلى قدره، والفيلم من بطولة ألكسندر سكارسجارد، وآنيا تايلور جوى، ونيكول كيدمان، وإيثان هوك، وويليم دافو.

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان