رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
589   مشاهدة  

البندقية .. القصة وراء بناء المدينة على الماء

البندقية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



المجاري المائية في البندقية هي من أشهر المناظر في إيطاليا الحديثة حيث يوجد قوارب صغيرة تعبر شبكة الطرق الشبيهة بالقنوات. ولكن من المؤسف أن ارتفاع منسوب المياه أدى إلى إلحاق الضرر بالكثير من المدينة التاريخية والتهديد بإغراق المدينة بالكامل في المستقبل، مع وضع هذا في الاعتبار يظهر سؤال في دماغنا- لماذا تم بناء مدينة على الماء في المقام الأول؟ من المفارقات أن الجواب هو أن موقع المدينة على الماء سمح لها بالاستمرار لقرون.

كانت الحياة في أوروبا خلال وبعد انهيار الإمبراطورية الرومانية معركة مستمرة من أجل القوة والبقاء على قيد الحياة. في حين أن مدينة روما لم تعد عاصمة للإمبراطورية، فإن نهبها من قبل القوط الغربيين في عام 410 دمر الاستقلال الذاتي للمملكة الغربية. امتدت سلطة القوط الغربية من إيطاليا إلى إسبانيا واستمرت لأكثر من 300 عام بعد ذلك. ومع ذلك، في عام 421، فر المواطنون الرومان السابقون يعرفون باسم الفينيتي من البر الرئيسي إلى مستنقع في تحد لحكامهم الأجانب.

لقد قام الفينيتي بتسوية مناطق الصيد الضئيلة لسببين: الأمان من الجيوش البرية لأعدائهم وأن يكونوا أقرب ما يكون إلى الحماية البيزنطية/الرومانية الشرقية. ولجعل وطنهم الجديد حقيقة واقعة، لزم سنوات من التخطيط والبناء المكثفين لترويض الرمال والمياه. وضعت الأوتاد الخشبية الكبيرة في الأرض لتعمل كأساس له وبمجرد أن تغرق في المياه كانت قوية بما يكفي لدعم الهياكل الحجرية الضخمة.

نمت البندقية من مشروع معماري طموح للاجئين يائسين إلى واحدة من أقوى القوى البحرية في أوروبا في بضعة قرون فقط. بحلول عام 1204، كان الفينيتي أقوياء بما يكفي للانضمام إلى الولايات الصليبية الأخرى في حصار ونهب القسطنطينية – عاصمة حليفتهم السابقة الدولة البيزنطية- . حتى مع تراجع نفوذ البندقية، سمحت لهم جغرافيتهم بالبقاء مستقلين حتى عام 1797، عندما غزاهم نابليون. وفي وقت لاحق تبادلت ملكية المدينة بين الفرنسيين والنمساويين وأصبحت أخيرًا ضمن دولة إيطالية موحدة في عام 1866.

إقرأ أيضا
مستقبل أسعار الذهب

الكاتب

  • البندقية .. القصة وراء بناء المدينة على الماء ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان