337   مشاهدة  

البوتوكس سبب في استبعاد عدد كبير من الجمال من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

البوتوكس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وفي محاولة لإبعاد الجمال التي تم تغيير شكلها بعمليات التجميل عن مسابقات الجَمَال الرسمية، أبعدت السلطات السعودية مؤخرًا 43 جملا من مسابقة الجَمَال بسبب البوتوكس وغيره من الإجراءات التجميلية.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في المملكة العربية السعودية هو أحد الفعاليات السنوية العديدة التي تشهد مسابقة جَمَال الجِمَال. هذا النوع من المسابقات هو جدث كبير جدًا في السعودية حيث أن بعض المربين يلجأون إلى حقن البوتوكس وغيرها من اللمسات التجميلية لجعل حيواناتهم أجمل. وذكرت وكالة الصحافة السعودية مؤخرًا أن أكثر من 40 جملًا تم استبعادهم من مسابقة الملك عبد العزيز لهذا العام بسبب حقن البوتوكس وغيرها من الإجراءات التجميلية.

على ما يبدو أن البوتوكس هو جزء صغير من مشكلة كبيرة تتعلق بعمليات التجميل للجِمَال المشاركة في مسابقات الجَمَال. حيث تم في الماضي حشو الشفاه بالكولاجين وزيادة عضلات الحيوانات بشكل اصطناعي بالهرمونات وتضخيم أجزاء الجسم باستخدام الأربطة المطاطية . بعض المربين يقومون سحب الشفة العليا للجمال لتمديدها.

وقد أصبح استخدام مربي الإبل لمستحضرات التجميل مشكلة كبيرة في السنوات الأخيرة لدرجة أن منظمي المنافسة اضطروا إلى تكييف واعتماد تكنولوجيا “متخصصة ومتقدمة” للكشف عن أي تلاعب غير مسموح به بالحيوانات. لضمان الحفاظ على الجَمَال الطبيعي للجمل يتم فحص الحيوانات جسديًا وطبيًا قبل المسابقة باستخدام أجهزة الأشعة السينية وأجهزة السونار. عقوبة الفعل هي غرامات تصل إلى 100ألف ريال لكل جمل فيما يتصل بإجراءات مثل حقن البوتوكس أو الهرمونات. بينما تصل غرامة صبغ الجمل إلى 30 ألف ريال.

قد يعتقد البعض أن الفوز بمسابقة جَمَال الجِمِال لا يستحق تلم المخاطرة لكن الموضوع لا يتعلق بالتفاخر. تربية وتكاثر الإبل هي صناعة كبيرة في السعودية، ومركز جيد في مسابقات الجَمَال يمكن أن يكون له آثار مفيدة جدًا على المربيين. كما أن هناك جائزة مالية. حيث تنافس مربون هذا العام في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل للفوز بحوالي 66 مليون دولار.

 

إقرأ أيضا
التوليد

الكاتب

  • البوتوكس ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان