132   مشاهدة  

التاريخ والرئيس السيسي في عام 2021 “4 فعاليات .. إحداها منعت فضيحة”

السيسي في متحف الحضارة

شهد نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2021 على صعيد القطاع الثقافي والتاريخي 4 فعاليات كانت ثلاثة منها بحضوره، فيما تم تنظيم الفعالية الرابعة تحت رعايته.

موكب المومياوات الملكية يجمل السياحة ويمنع فضيحة درامية

شهد يوم 3 إبريل سنة 2021 أولى أنشطة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2021 على مستوى الفعاليات التاريخية حيث موكب المومياوات الملكية والذي بدأ الموكب بالتحرك من المتحف المصري بميدان التحرير، ثم مرّ أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير، ثم توجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي ثم إلى كورنيش النيل حتى وصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون، ثم إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى الفسطاط، وصولًا إلى المتحف القومي للحضارة المصرية حيث ستعرض المومياوات.

ويعتبر الموكب أحد أهم العروض التاريخية عالميًا ونجح نجاحًا منقطع النظير نتيجةً للتنظيم حيث بدأت الرحلة التي تبلغ حوالي سبعة كيلومترات بين المتحف المصري بميدان التحرير والمتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط، وسارت المومياوات طبقًا للترتيب الزمني لعهود الملوك والملكات كما سبق، وقاد الملك سقنن رع من الأسرة المصرية السابعة عشرة موكب الملوك، وكان في مؤخرته الملك رمسيس التاسع من الأسرة المصرية العشرين.

حملت المومياوات على عربات مزينة برسومات ونقوش فرعونية ومجهزة بجو يحوي النيتروجين لتكون المومياوات في ظروف ملائمة للنقل، وتحمل كل عربة اسم الملك الموجود فيها بالعربية والإنجليزية والهيروغليفية المصرية، وسط حراسة أمنية مشددة، وبعدها كان الاستعراض الغنائي الأعظم.

اقرأ أيضًا 
إلى اللجنة التاريخية لمراجعة مسلسل الملك: هذه أخطاء أحمد السنوسي مراجع المسلسل فلا تستعينوا بمن يقع فيها

أدى نجاح حفل المومياوات الملكية إلى استجابة الشركة المتحدة لمطالب المصريين بإلغاء عرض مسلسل الملك والذي كان مقررًا له العرض في دراما رمضان سنة 2021 م، لما يمثله من أخطاء تاريخية شديدة الفجاجة وتسيء للحضارة المصرية القديمة.

حفل افتتاح طريق الكباش

جاء ثاني أنشطة الرئيس السيسي في عام 2021 بافتتاح طريق الكباش يوم 25 نوفمبر حيث حضره الرئيس السيسي في أجواء احتفالية مهيبة مزجت بين المؤثرات التكنولوجية الحديثة وعبق التاريخ القديم.

اقرأ أيضًا 
عصر مبارك وطريق الكباش “.. قصة مشروع تعثر خمسة مرات قبل أن ينتهي في 2021”

تضمن الحفل عرضا فنيا يحاكي بعضا من جوانب احتفال المصريين القدماء بعيد الأوبت، وشارك فيه مئات من طلاب الجامعات المصرية بأزياء فرعونية، وشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من أعضاء الحكومة وسفراء أجانب وعرب.

حياة كريمة في القطاع الثقافي بحضور الرئيس

إقرأ أيضا
التحالف الوطني للعمل الأهلي

مناسبة ثقافية أخرى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث افتتاح مكتبة حياة كريمة في قرية المراشدة بمحافظة قنا وهي أول مكتبة تم إنشاءها ضمن مشروع مكتبات حياة كريمة بمحافظات الصعيد لتخدم أهالي قرية المراشدة بقنا، وتم تأسيسها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة، واستمع لشرح لبعض المشروعات من شباب مؤسسة حياة كريمة والذين كانوا في استقبال أثناء الزيارة، ووجه بضرورة التوسع في إنشاء المكتبات في كافة محافظات المبادرة مع زيادة المساحات المخصصة لها.

افتتاح قاعة الموسيقى في العاصمة الإدارية

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2021 أقيم مساء 21 نوفمبر، حفلًا جماهيريًا كبيرًا في قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن افتتحها أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين والسفراء وعدد من الشخصيات العامة والبارزة والكتاب والإعلاميين، وأحيا الحفل الموسيقار العالمي ريكاردو موتي، رافقه أوركسترا فيينا الفيلهارموني، وقدما مقطوعات شهيرة؛ وجاء الحفل بعد أشهر من جولة الرئيس السيسي لدار أوبرا العاصمة.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان