رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
70   مشاهدة  

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يختتم 2022 بتدشين قطار الخير لصعيد مصر

قطار الخير

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه نفذ على مدار شهر ديسمبر وفي ختام عام 2022، يوميا، العديد من الفعاليات المكثفة والمتنوعة والغير تقليدية تحت شعار قطار الخير، لأهالي محافظات صعيد مصر؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة بذل أقصى الجهود للارتقاء بصعيد مصر، وإعلان عام 2022 عام المجتمع المدني، والذي وحدت مؤسسات المجتمع المدني جهودها معًا تحت مظلة كبرى وهي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال التحالف في بيان رسمي، إن فعاليات قطار الخير لأهالينا في صعيد مصر، بدأت مع أول شهر ديسمبر بإطلاق التحالف لقافلتين موسعتين بمحافظة قنا، تم تنظيمهما لأهالي قرية التطويرات ودندرة والقرى المجاورة، وتم خلالهما تقديم خدمات متنوعة طبية، تنموية، توعوية وأيضا ترفيهية لأكثر من 20 ألف مواطن.

وأضاف البيان أن قطار الخير شملت خدمات إدخال الفرحة على أهالي قرية الفارسية بمركز إسنا في محافظة الأقصر، بإعادة إعمار 30 منزلًا، لتصبح منازل سكن كريم بعدما كانت متهالكة حيث اشتمل الإعمار على بناء الجدران والأسقف خرسانة، وتم عمل محارة وأبوب وشبابيك وأرضيات سيراميك وفرش المنازل فرش كامل.

وأوضح التحالف أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس في جانب التمكين الاقتصادي لعوائل الأسر الأشد احتياجًا، وضمن مبادرة مراكب الرزق سلم التحالف 30 مركب صيد حديثة، لـ 30 صيادًا من أهالي قرية الفارسية، فضلا عن إنشاء دار لتحفيظ القران الكريم وتقديم أجهزة كهربائية لعدد من الفتيات المقبلات على الزواج في القرية من غير القادرين، كما أطلق مبادرة صناع الدفا لتوزيع بطاطين الشتاء لمواجهة البرد.

وذكر التحالف أنه استكمالًا لمنظومة الخدمات الطبية غير التقليدية في صعيد مصر، يتم افتتاح المرحلة الرابعة من مستشفى شفاء الأورمان، أول مستشفى يحصل على شهادة مستشفى صديق للبيئة، ليصبح شفاء الأورمان أول مدينة طبية متكاملة لعلاج أمراض السرطان في صعيد مصر.

وواصل البيان: بالتوازي مع افتتاح المرحلة الرابعة من مستشفى شفاء الأورمان، يتم الاستمرار في سلاسل قوافل ستر وعافية المتكاملة حيث يصل قطار ستر وعافية إلى أهالي قرى سلوا والرغامة بكوم أمبو بأسوان، لتقديم خدماتها الطبية والتوعوية والتنموية والمساعدات الإنسانية لأكثر من 35 ألفًا من أهالي القريتين والقرى المجاورة.

وأشار التحالف إلى استمرار فعاليات قطار الخير لصعيد مصر بقوافل ستر وعافية، حيث يصل قطار خدمات المبادرة إلى قرى الدير والنمسا مركز أسنا بمحافظة الأقصر، وأيضًا استمرار الفرحة بتسليم 150 منزلًا لأهلينا بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف بعد إعادة تأهيلهم وإعمارهم.

واختتم التحالف أن فعاليات قطار الخير لمحافظات صعيد مصر سيختتم عام 2022، بسلسلة متميزة ومتنوعة من الخدمات التنموية الغير تقليدية لصالح أهالي محافظة سوهاج، وافتتاح مشروعات تنموية أخرى.

إقرأ أيضا
مواطن في محافظة أسوان

جدير بالذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر.

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان