رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
334   مشاهدة  

التحالف الوطني للعمل الأهلي ينشر حصاد جهوده في عيد الأضحى

عيد الأضحى


أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إطلاق حزمة واسعة من التدخلات على كافة المحاور (غذائية – نقدية – طبية – اجتماعية) خلال عيد الأضحى المبارك لصالح حوالي 4.5 مليون أسرة بإجمالي نحو 773 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو وحتى منتصف يوليو الجاري.

وأوضح التحالف – في بيان اليوم الثلاثاء حول جهود المؤسسات الأعضاء بالتحالف – أن المؤسسات الأعضاء قدمت تدخلات في المحور الغذائي لصالح 4 ملايين و203 آلاف و97 أسرة مستفيدة بتكلفة إجمالية 547 مليونا و633 ألفا و785 جنيها، وتمثلت التدخلات الاجتماعية في أربعة محاور فرعية تشمل الوجبات الساخنة ولحوم صدقات، والصناديق الغذائية.

وأضاف أنه على صعيد الأضاحي تم ذبح 17 ألفًا و254 أضحية، حيث تمت عمليات الذبح للأضحيات داخل مصر في (المجازر المركزية – فروع الجمعيات والجمعيات القاعدية)، وخارج مصر في مجازر مركزية بالهند والبرازيل بإجمالي تكلفة 524 مليونا و805 آلاف جنيه لصالح 3 ملايين و878 ألفا و313 أسرة.

وأكد أنه فيما يخص المحور النقدي والتدخلات النقدية، فقد شمل تقديم مساعدات مالية بقيمة 137 مليونا و736 ألفا و208 جنيهات لصالح 150 ألفًا و38 أسرة مستفيدة، كما قدمت المؤسسات أعضاء التحالف خدمات طبية لصالح 75 ألفًا و580 أسرة مستفيدة بتكلفة 39 مليونًا و919 ألفا و641 جنيها، وتمثلت التدخلات الطبية في ثلاثة محاور فرعية تنوعت بين القوافل الطبية بـ125 قافلة طبية في جميع التخصصات، والتدخلات الطبية المتعددة (كالعمليات والجلسات العلاجية وأطراف صناعية)، ومبادرة (قدم صحيح).

أما المحور الاجتماعي، فقد قدمت المؤسسات أعضاء التحالف تدخلات في المجال الاجتماعي لـ17 ألفًا و537 أسرة مستفيدة بتكلفة 47 مليونا و260 ألفا و934 جنيها، وتمثلت التدخلات في خمسة محاور فرعية شملت إعادة إعمار وآبار ووصلات مياه، وزواج اليتيمات وتجهيز العرائس، ومعارض الملابس والآثاث، والدورات التدريبية وورش العمل التوعوية، والتمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة ودعم النشاط الزراعي.

وفي سياق متصل، تابع التحالف أنه إيمانًا بدور الأعضاء في تخفيف الأعباء عن المواطنين المستحقين خاصة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها كافة دول العالم نتيجة التغيرات الاقتصادية عالميًا، فقد قامت بعض المؤسسات الأعضاء بزيادة مخصصاتها لتعزيز القدرات الإجمالية لتغطية عدد أكبر من المستحقين في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه إيمانًا بأهداف التحالف من توطيد العلاقات والتعاون بين المؤسسات الأعضاء في صورة تكاملية، تم التنسيق ميدانيًا بين مؤسسة صناع الحياة وجمعية الأورمان، حيث استفادت جمعية الأورمان من الميزة النسبية لمؤسسة صناع الحياة وهي زيادة عدد المتطوعين في المساعدة في التجزئة والتعبئة والتغليف وذلك لمواكبة الكم الهائل من العمل بالمجزر.

ولفت إلى أن هذا التصرف تم لا مركزيًا من المتطوعين والمنسقين الميدانيين لكلا المؤسستين، وهو مؤشر قوى على نجاح التحالف في غرس القيم التكاملية في المتطوعين أنفسهم.

يُذكر ان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022 بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 23 جمعية ومؤسسة أهلية، بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وغيرها.

إقرأ أيضا
فلسطين في المنيا

ويضم التحالف الوطني (الاتحاد العام للجمعيات، والمؤسسات الأهلية، ومؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة بيت الزكاة، والصدقات المصري، ومؤسسة الجود الخيرية، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مجدي يعقوب، والمعهد القومي للأورام بكل فروعه، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة بهية، ومؤسسة أهل مصر، ومؤسسة صناع الحياة، ومؤسسة راعي مصر، وجمعية رسالة، وجمعية الباقيات الصالحات، وجمعية رعاية مرضى الكبد، ومستشفيات جامعة القاهرة، ومؤسسة العربي لتنمية المجتمع، وجمعية الدكتور مصطفى محمود، ومؤسسة صناع الخير، ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة، ومؤسسة أبو العينين).

التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان