تقرأ الآن
” التصوير والتهريج ” احذر أغرب الأسباب التي تفقدك العمل

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
54   مشاهدة  

” التصوير والتهريج ” احذر أغرب الأسباب التي تفقدك العمل

العمل

هل شعرت يومًا أنك مرهق، لا تريد العمل، فقط تريد الخروج مع الأصدقاء أو قضاء بعض من الوقت المنزل بعيدًا عن “ضغط الشغل”، فتبدأ بعدها بمكالمة مديرك وإيجاد الحجة أو الكذبة المناسبة “للتزويغ”.

الروتين؛ يكون في الغالب هو الدافع، هذا الاحساس الممل الذي تشعر به من حين لآخر عندما تجد نفسك أصبحت كإنسان آلي، تستيقظ يوميًا على صوت المنبه لتفعل نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا، تلتقي بنفس الأشخاص، تتخذ نفس الطرق للذهاب إلى عملك. تأتيك على الفور هذه الأفكار الجميلة “للتزويغ” التي قد تسبب في فصلك عن عملك.

هؤلاء الأشخاص “جنوا على أنفسهم” وقاموا بالأفعال التي تسببت في فصلهم من العمل:

 

الهزار ممنوع في العمل 

في عام 2013 جاستين ساكو مستشارة العلاقات العامة في شركة  “IAC” الأمريكية، كتبت تغريدة على حسابها مازحة قبل ذاهبها إلى أفريقيا، قالت إنها “ذاهبة إلى أفريقيا، على أمل عدم الإصابة بالإيدز ” واعُتبرت هذه التغريدة “عنصرية” وعلى الفور تم طردها من عملها.

لم تكن ساكو الوحيدة التى تحب أن تمزح، فهناك الكوميديان جيلبرت جوتفريد من اليابان الذي غرد علي حسابه الشخصي في عام 2011 بتغريدات يسخر فيها على تسونامي اليابان، الذي تسبب في موت اكثر من 3000 شخص، وقال “اليابان متقدمة، فهي لا تذهب إلى الشاطئ، الشاطئ هو الذي يأتي إليها” و تسببت هذا التغريده أيضًا في فصله عن العمل.

التصوير قد يكون اللحظة الأخيرة

إذا كنت من محبيين التصوير، فاحذر أن تكون صورك هي الدليل أو السبب خلف فصلك عن العمل، كما حدث في مصر في أغسطس 2017 عندما التقط مسعفان صورة “سيلفي” أمام حادث القطارين الذي وقع بالأسكندرية وأسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصًا، تم نقلهم إلى نقطة إسعاف سيوة قرب الحدود مع ليبيا إلى حين انتهاء التحقيقات معهم قي واقعة الصورة، وفقًا لـ CNN.

العمل
سيلفي مسعفين مصريين خلال عملهما بموقع حادث تصادم قطاري الإسكندرية

اختلف الموضوع في السعودية فسبب فصل دكتور الأسنان مشعل العتيبي عن عمله؛ كان قيامه بفيديو كوميدي على صفحته، وقال العتيبي في مقابلة على قناة MBC، إنه قام بتصوير مقطع الفيديو أثناء وقت فراغه عند السادسة والنصف صباحاً، ولم يتوقع انتشاره بهذا الشكل بعد أن رفعه على انستغرام، وأنه صُدم من ردة فعل ادارة المستشفى بفصله.

تلتقي المدارس الكثير من الشكاوى من الأهالي بشأن صور المعلمين الشخصية المنشورة عبر حسابهم بمواقع التواصل الاجتماعي؛ كثير من المدرسين في وقت فراغهم وإجازتهم ينشرون صورهم أو فيديوهات لهم  بصحبة أصدقائهم، تكون غالبًا عن حياتهم الشخصية تتضمن أفعالًا “عادية” يقوم بها كثيرون منا، لكن عدد من الأهالي نصبوا أنفسهم قضاة على هذه الأفعال، وقدموا الكثير من الشكاوى ضدهم، في بعض الأحيان وصلت لفصلهم عن العمل.

على سبيل المثال الهجوم الذي تعرضت له دكتور منى برنس أستاذ أدب انجليزي بجامعة السويس، والمطالبة بفصلها، بشأن صورها وهي ترتدي مايوه أو الفيديو الخاص بها وهي ترقص.

المدرسون لم يفعلوا أي شئ غريب داخل الفصل أو بالمدرسة، وكل تصرفاتهم كانت خارج المدرسة فهي حرية شخصية.

العمل
تغريدة عن الفرحة بسبب إختفاء اكونت دونالد ترامب من تويتر

موظف يعمل في تويتر قرر قضاء أخر يوم له في العمل بفعل شئ غريب؛ قام هذا الموظف بغلق حساب الرئيسي الأمريكي دونالد ترامب على تويتر لمدة 11 دقيقة يوم الخميس 2/11/2017 ، دخل كثيرون من مستخدمي تويتر على حسابهم، وعلقوا على هذه اللحظة السعيدة التي لم يجدوا فيها حساب الرئيس، بينما قالت الشركة المسؤلة من تويتر إنه خطأ بشري، و لازالت التحقيقات مستمرة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان