تقرأ الآن
التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
98  مشاهدة  

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

وأخيرًا دخلت Apple عصر 5G بعد أن سبقها أغلب الشركات المطورة للهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد، فمنذ قليل انتهت فعاليات مؤتمر الإعلان عن مجموعة هواتف iPhone 12 وهي أول هواتف ابل دعمًا لتقنية 5G وأول مجموعة تتضمن أربع هواتف دفعة واحدة بعد الإضافة الجديدة المسماة باسم iPhone 12 mini.

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

فلقد أعلنت Apple اليوم عن الهواتف الأربعة iPhone 12 mini وiPhone 12 وiPhone 12 Pro وبالطبع iPhone 12 Pro Max، ولنتحدث ونتعرف أولًا على هاتفي Pro اللذان يمتازان بالمميزات الأفضل والأقوى من بين الهواتف الأربعة.

عن هاتفي iPhone 12 Pro وPro Max

 

يعتمد هاتفي Pro وPro Max من هواتف ابل لهذا العام على شاشات كبيرة نسبيًا، فالهاتف الأول يعتمد على شاشة بقطر 6.1 بوصة والثاني يأتي بشاشة بقطر 6.7 بوصة وهي أكبر من شاشات هواتف iPhone 11 والتي بلغت أقطارها 5.8 بوصة و6.5 بوصة على الترتيب، وعلى الرغم من أقطار الهواتف الكبيرة نسبيًا إلا أن الاعتماد على حواف نحيفة ساهم في عدم زيادة الحجم والأبعاد الكلية للهواتف بشكل كبير.

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

كما اعتدنا في هواتف Pro الماضية، فإن شاشتي الهاتفين الجديدين من فئة OLED وإن كنت تنتظر أن تدعم هواتف ابل لهذا العام معدلات تحديث شاشة أعلى من 60 هيرتز فسوف يصيبك إحباط شديد، فهواتف iPhone 12 لا تزال تتمسك بمعدل تحديث شاشة 60 هيرتز وعليك الانتظار للعام المقبل إن كنت ترغب في معدلات تحديث أعلى، وسوف يصيبك الإحباط أيضًا إن كنت قد مللت من تصميم الشق العلوي للشاشة، فلا يزال التصميم ذاته هو المعتمد في هواتف iPhone 12 وعلى الرغم من ثورة اعتماد مختلف الهواتف على ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة إلا أن هواتف iPhone 12 لا تزال متمسكة بخاصية مسح الوجه Face ID.

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

على مستوى دقة عرض شاشتي الهاتفين فتبلغ 2532 × 1170 بيكسل لهاتف Pro و2778 × 1284 بيكسل لهاتف Pro Max ولم تحتاج ابل لرفع معدلات السطوع فلا تزال تعتمد شاشات الهاتفي على معدل سطوع 1200 nits وهو لا يزال رقم مبهر لم تتمكن أي من شاشات الهواتف الأخرى من تحطيمه، وعلى صعيد الحماية، فلقد أثمر تعاون ابل مع شركة كورنينج بتوفير طبقة حماية للهاتف أقوى بأربع مرات من الزجاج المستخدم في الهواتف السابقة.

التغيير الملحوظ في تصميم هواتف iPhone 12 الجديدة هو الأركان الأربعة الدائرية للهاتف والتي تجعل الهواتف أقرب من تصميم أجهزة iPad Pro اللوحية وهو ما يعيد للأذهان تصميم هاتف iPhone 4 الذي كان رائعًا حينها، وكالعادة فإن هيكل الهاتفين مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ، بينما تفوقت الهواتف الجديدة من حيث مقاومتها للمياه حيث أصبح بالإمكان غمرها في المياه على عمق 6 أمتار لمدة ساعة كاملة.

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

يختلف الهاتفين على مستوى الكاميرا، فهاتف iPhone 12 Pro Max يعتمد على عدسة رئيسية بمستشعر كبير بحجم 1/1.7 بوصة بحجم بيكسل يبلغ 1.7 ميكروميتر وهو أكبر من مستشعرات هواتف 12 Pro و11 Pro Max بحوالي 47 بالمائة، أما فتحة العدسة فتبلغ 1/.6 مما يسمج بدخول الضوء بنسبة أكبر بحوالي 87 بالمائة، كما تم تطوير خاصية مثبت الصورة البصري بشكل واضح.

التغطية الكاملة لمؤتمر Apple للإعلان عن هواتف iPhone 12 الجديدة

يتضمن الهاتف أيضًا عدسة مقربة بطول بؤري كبير مما يتيح التقريب البصري بواقع 2.5X مع الاعتماد على مثبت صورة بصري عادي، اما العدسة الأخير بالغة العرض فبفتحة عدسة f/2.4 بينما يضاف لتلك العدسات مستشعر العمق ثلاثي الأبعاد TOF 3D، اما هاتف iPhone 12 Pro فاعتمد هو الأخر على عدسة رئيسية بفتحة f/1.6 مع الاعتماد على المستشعر القديم من هواتف iPhone 11 كما احتفظ أيضًا بالعدسة المقربة السابقة بفتحة f/2.0 مع طول بؤري يبلغ 52 مم مما يتيح التقريب البصري حتى 2x فقط.

الجديد أيضًا أن كافة عدسات الهاتفين سواء الخلفية أو الأمامية أصبحت تدعم الوضع الليلي والفضل يرجع للشريحة المتطورة التي يعتمد عليها الهاتفين والتي تتيح إمكانية دعم عمليات معقدة مثل الوضع الليلي على مختلف العدسات، مع العلم أن هاتف iPhone 11 Pro تضمن دعم الوضع الليلي في العدسة الرئيسية فقط.

على مستوى تصوير الفيديو فإن هاتفي iPhone 12 Pro وPro Max هما الهاتفين الوحيدين في العالم حاليًا دعمًا لتصوير الفيديو بتقنية Dolby Vision، كما تم دعم زيادة جودة الألوان في تصوير الفيديو، ومن العناصر الجديدة التي تتضمنها الكاميرا أيضًا دعم خاصية ProRAW الجديدة التي تقوم بحفظ كافة بيانات الصورة الكاملة التي توفرها صيغة RAW مع الاحتفاظ أيضًا بعمليات المعالجة التي يقوم بها الهاتف.

تعرف على دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

تطور الهاتفين أيضًا على مستوى البطارية وتحديدًا على مستوى قوة الشحن، فعلى مستوى الشحن اللاسلكي عادت مرة أخرى خاصية MagSafe الخاصة بأجهزة MacBook وأصبحت تدعم الهواتف تقنية الشحن اللاسلكي بقوة 15 وات بدلًا من 7.5 وات، كما تمت زيادة قوة تقنية الشحن السلكي السريع لتصبح 20 وات.

هواتف ايفون الجديدة

إقرأ أيضا
كيفية ازالة Google Meet من تطبيق Gmail لتوفير مساحة لرسائل بريدك الإلكتروني

أما على مستوى الأداء، تعتمد هواتف iPhone 12 على معالج Apple A14 Bionic المعالج الأول في العالم بمعمارية 5 نانوميتر والمتضمن لعدد محولات يبلغ 11.8 مليار محول أي أكثر بأربعين بالمائة من معالج A13 السابق، ويتضمن المعالج شريحتين كبيرتين وأربع شرائح صغار، ويمكن لهذه الشرائح مجتمعة أن تقدم أداء أعلى بحوالي 50 بالمائة بالمقارنة بالمعالج السابق، كما تمت زيادة قدرة معالج الرسوميات بالنسبة ذاتها عن المعالج السابق، بينما زاد أداء الذكاء الاصطناعي بواقع 70 بالمائة عن هواتف العام الماضي.

كالعادة لم يتم الكشف عن سعة الذاكرة العشوائية التي تعتمد عليها هواتف iPhone 12 الجديدة وهو أمر معتاد من أبل، اما إصدارات الذاكرة الداخلية فتتضمن إصدار بذاكرة 128 جيجابايت وإصدار بذاكرة 256 جيجابايت وإصدار بذاكرة 512 جيجابايت، ويبدأ سعر هاتف iPhone 12 Pro من 1000 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر هاتف iPhone 12 Pro Max من 1100 دولار أمريكي.

عن هاتفي iPhone 12 وiPhone 12 mini

أما عن هاتفي iPhone 12 و12 mini فمن المتوقع طبقًا لشركة ابل أن يكونا الحصانين الرابحين على مستوى المبيعات، فكلاهما يقدم الأداء ذاته مع دعم 5G كما هو الحال مع هاتفي Pro، كما يعتمدان على شاشات OLED أيضًا فلا شاشات LCD مرة أخرى للهواتف الصغيرة حتى على مستوى إصدار Mini ذو الشاشة بقطر 5.4 بوصة أيضًا.

ايفون ميني

يدعم الهاتفي أيضًا ذات تقنيات الشحن السريع سواء السلكي أو اللاسلكي، أما على مستوى الكاميرات فيعتمد الهاتفين على العدستين الأساسية العريضة وبالغة العرض من هاتف iPhone 12 Pro، اما عن أسعارهما فتبدأ من 700 دولار أمريكي لهاتف Mini إصدار 64 جيجابايت وتبدأ من 800 دولار أمريكي لهاتف iPhone 12 الأساسي بذات الإصدار.

لا شواحن ولا سماعات مجانية بعد الآن

أكدت ابل على التسريبات التي ظهرت منذ عدة أشهر وقالت أن ابل لن تقوم بوضع شواحن أو سماعات داخل صناديق هواتفها الجديدة، وقد أثارت تلك التسريبات موجة كبيرة من الانتقادات بينما لاقت استحسان البعض، وخلال المؤتمر أكدت ابل على أنها بالفعل لن تقوم بوضع أي شواحن أو سماعات مع الهواتف الجديدة، لتعمل على تقليل إنتاج الكربون عالميًا، على حد قول الشركة.

تعرف على كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

ومن المتوقع أن تستمر حالة الجدل الخاصة بهذا القرار والتي أثيرت منذ ظهور التقارير التي تناولته للمرة الأولى، فلقد أكد البعض على أن خطوة ابل هدفها زيادة مبيعاتها من خلال بيع الشواحن والسماعات بشكل منفصل، خاصة وأن شواحن الهواتف السابقة لن تدعم تقنية الشحن السريع التي تدعهما الهواتف الجديدة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان