تقرأ الآن
الجزء الأول .. لماذا أصبح منسي أسطورة؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
12٬314   مشاهدة  

الجزء الأول .. لماذا أصبح منسي أسطورة؟

منسي ...........................................................................
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان


هذا الضابط الأسمر ابن منيا القمح الذي لا تغيب الابتسامة عن وجهه والذي تخرج في الكلية الحربية عام 98، اختار بكامل إرادته سلاح المشاة لينضم بعدها للقوات الخاصة وسلاح الصاعقة الذي عشقه منذ فرقة الصاعقة الراقية التي حصل عليها قبل تخرجه بعام.

أحمد صابر منسي الذي بدأ خدمته في سلاح الصاعقة في وحدة الـ999 التي لا يخدم فيها سوى صفوة الصفوة من ضباط الصاعقة والذي تفوق على المارينز في أمريكا عقب الحصول على فرقة الصاعقة الأمريكية – Seal- محتلاً ترتيباً متقدما

والتي عاد بعدها ليواصل الخدمة في وحدات الصاعقة حتى حصوله على ماجستير العلوم العسكرية – أركان حرب – في عام 2013 ثم السفر لدولة باكستان للعمل كملحق إداري للسفارة المصرية في كابول ليعود بعدها للقاهرة ليتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة – حسب رغبته الشخصية –  عقب استشهاد العقيد رامي حسانين قائد الكتيبة في أكتوبر 2016  لتبدأ الأسطورة .

البداية

عقب استشهاد العقيد رامي حسانين وتكليف أحمد منسي يقوم العقد المنسي بوضع وتنفيذ عملية إنزال بري ضخمة في سيناء يتمكن خلالها من القضاء على 389 تكفيرياً وإلقاء القبض على 120 منهم، ثم قام بعملية محدودة بصحبة النخبة من كتيبته لإلقاء القبض على الإرهابي حبارة خلف الحدود داخل قطاع غزة بعد خلعه حزاما ناسفا في 9 دقائق وهي المهمة التي أبهرت القيادات ولفتت انتباههم لإمكانيات العقيد أحمد المنسي.

المبتسم دائما

لم تغادر الإبتسامة وجه المنسي أبداً، لهذا اعتاد جنوده قبل ضباطه أن يشاركهم وجباتهم أثناء الخدمة، أن ينضم للصلاة خلف أحدهم في كل وقت، أن يتواجد معهم في الخطوط الأولى لكل العمليات حاملاً سلاحه مثل أي فرد منهم، فقط يردد آية الكرسي ويحمل صورة طفله حمزة في جيبه.

125 عملية إرهابية أحبطها العقيد أحمد منسي وكتيبته في 4 شهور فقط، ونجح معهم في تطهير جبل الحلال مركز الإرهابيين في 14 يوماً، وعندما كان يصاب في أي عملية كان يرفض الإخلاء ليشارك جنوده حتى آخر نفس.

النهاية

أيكون الشهيد هو الإنسان الكامل الذي أسجد الله له الملائكة.. الإنسان الأسمى الذي حلم به أفلاطون.. الإنسان السوبر الذي ضل عنه نيتشه، منسي هو ذلك الشهيد الذي أوصى بأن يدفن في أفروله العسكري، والذي لم ينجح العدو الخسيس في اغتياله سوى بسيارة مفخخة كعادة الجبناء الخسيسة.

أحمد صابر منسي هو الأسطورة المصرية المعاصرة التي أفخر بحكايتها لولدي حتى يفخر أن في وطنه أساطير مثل المنسي.

إقرأ أيضا
عادل إمام

سنكمل القصة .. اختيار أخر في حلقات خلال شهر رمضان

وسنروي لماذا غضبت أسرته من المسلسل، ولماذا أصبح أيقونة وأبرز بطولاته الشخصية وبداياته في الكلية الحربية

الفاتحة للشهيد

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
213
أحزنني
27
أعجبني
68
أغضبني
7
هاهاها
7
واااو
12
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان