تقرأ الآن
الجوع كافر .. عبارة تبدو منطقية تماماً في هذه القصة الأليمة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
64   مشاهدة  

الجوع كافر .. عبارة تبدو منطقية تماماً في هذه القصة الأليمة

الجوع

الجوع كافر

عبارة تنطبق على هذا الموضوع المؤلم والذي يتناول نقل امرأة هندية يبلغ عمرها ٥٢ عاماً في شمال الهند إلى المستشفى بعد وجود مشاكل ضخمة في الجهاز الهضمي، قام أطباء الأشعة بتشخيصها وجود كرة شعر كبيرة في الأمعاء، إلا أن الأطباء الذين قاموا بإجراء العملية لتنظيف مجرى الأمعاء فوجئوا بوجود كرة من البلاستيك.

الجوع

ولأن المرأة العجوز مصابة بفقدان السمع والنطق حاول الأطباء معرفة سبب وجود هذه الكرة التي اكتشفوا انها مكونة من قطع صغيرة من الأكياس البلاستيكية التي توزع في محلات البقالة والسوبر ماركت لحمل الطعام من الشخص الذي نقلها إلى المستشفى، ليكتشفوا مفاجأة محزنة.

كشف الرجل الذي نقلها أنها تعيش منذ سنوات على أكل القمامة وخاصة الأكياس البلاستيكية التي كانت تساعدها على هزيمة الجوع لأنها غير قادرة على العمل وبدون أي ضمان اجتماعي.

نجحت العملية وتم إزالة البلاستيك من أمعائها لكن بقي الجوع واقفاً على باب المستشفى التي ستغادره قريباً، ماذا يفعل فيها هذا الكافر وماهو مصيرها.

الله أعلم

الجوع إحساس يرتبط بالحاجة إلى الطعام، لكن هل فكرت يوما ماذا يحدث لجسمك عندما يداهمك هذا الشعور؟ فيما يلي التغيرات التي تحدث عندما تكون معدتك فارغة، وفق ما ذكر موقع “eatthis”.

– عندما تكون المعدة فارغة لمدة ساعتين، تبدأ في التقلص لدفع الطعام المتبقي إلى الأمعاء.

– المعدة تطلق هرمون الجريلين (هرمون الجوع)، ومن ثم تُرسل إشارة إلى الدماغ بأن جسمك يحتاج إلى المزيد من الطعام.

– بعد إنتاج الجريلين في القناة الهضمية والانتقال إلى الدماغ، يأمر الدماغ بإطلاق هرمون ثانٍ، يسمى neuropeptide Y، والذي يحفز الشهية، وهذه المادة الكيميائية في الدماغ لها العديد من الوظائف، بما في ذلك زيادة تناول الطعام وتنظيم مستويات الغضب والعدوان.

– لأن الدوبامين هو ناقل عصبي يساعد في تحسين الوظيفة الذهنية والتركيز، فإن التغيير الطفيف في مستوياتها نتيجة حرمان نفسك من الطعام، يمكن أن يؤثر على قدرتك على التركيز في أداء العمل اليومي. علاوة على ذلك، فإن هذا الناقل العصبي مسؤول أيضا عن السيطرة على العواطف، لذا فإن انخفاضه يمكن أن يعني أنك أقل سيطرة على غضبك.

إقرأ أيضا
سليمان باشا

– مستويات المواد الغذائية الرئيسية في الدم، بما في ذلك الجلوكوز والأحماض الأمينية والدهنية، تكون في أدنى تركيزاتها عند الشعور بالجوع.

 

إقرأ أيضاً

الله موجود عند زيارة المريض “كيف يمكن أن تستشعر بالحضرة الإلهية في المرض ؟”

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان