تقرأ الآن
الحجر الصحي وتأثيره السلبي على الحيوانات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
227   مشاهدة  

الحجر الصحي وتأثيره السلبي على الحيوانات

الحجر الصحي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


منذ بدء الحجر الصحي في مختلف البلاد بسبب فيروس كورونا بدأ الكثير من الناس والأبحاث تتكلم عن الجانب السلبي للحجر على صحتنا النفسية والجانب السلبي للحجر على الاقتصاد لكن لم يتوقع أحد أن يكون للحجر الصحي تأثير سلبي على الحيوانات.

ناشدت حديقة أسماك طوكيو المواطنين بالاتصال بهم عن طريق مكالمات الفيديو لمساعدة ثعابين البحر التي تعيش في الحديقة. حيث إنه منذ بدء الحجر الصحي في طوكيو في مارس قامت حديقة الأسماك بقفل أبوابها للزائرين مما جعل ثعابين البحر تنسى وجود البشر.

أكيد تتسأل ما المشكلة فإن ثعابين البحر بيئتها الأساسية هي الماء حيث لا يسكن البشر. في حالة معيشة الأسماك المختلفة في حدائق الأسماك يتابع حالتها الصحية الأطباء العاملين فهذه الحدائق وفي حالة ثعابين البحر هذه فإنهم يعتبرون الأطباء والحراس مصدر للخطر مما يدفعهم لدفن نفسهم في الرمال ما يجعل مراقبة حالتهم الصحية شبه مستحيلة.

وقالت الحديقة إن مكالمات الفيديو تلك ستساعد ثعابين البحر أن تعتاد البشر مثلما كانت ولا تخاف من أطباءها وحراسها. خصصت الحديقة من 3 مايو حتى 5 مايو اتلقي المكالمات وطالبت المتصلين بأن يتكلموا مع الثعابين بهدوء حيث أنه من المعروف أن هذه الحيوانات خجولة وترى الصوت العالي خطر.

ليست هذه المرة الأولى التي نرى تأثير الحج الصحي سلبي على الحيوانات ففي شهر مارس شاهدنا القرود في تايلاند تتعارك على كوب زبادي حيث أن الحجر الصحي كان سبب في توقف الناس عن السياحة مما أدى إلى نقص في الطعام الذي تعتمد عليه هذه القرود.

وفي مختلف حدائق الحيوان في إنجلترا، أعرب العاملين فيها أن الحجر الصحي يؤثر على الحيوانات بشكل كبير فإن العاملين في هذه الحدائق يحاولون أن يجعلوا الحيوانات تشعر أن كل شيء طبيعي لكن هذا صعب للغاية مع الحيوانات الذكية مثل الشمبانزي التي تعرف أن هناك شيء ناقص. أعربت حدائق الحيوان عن خوفها من الإفلاس الذي سوف يعرض حياة الحيوانات للخطر.

الإفلاس  من مخاوف حديقة حيوان تقع في ألمانيا أيضًا حيث قالت صاحبتها أنها تخاف من أن يأتي اليوم التي تضطر فيه لإطعام الحيوانات لبعضها البعض حتى تستطيع إنقاذ بعضهم؟ وإنها تأمل أن تحصل على تبرعات كافية.

إقرأ أيضا
الوجبات السريعة

وأيضًا أعرب مختلف العلماء والنشطاء في حقوق الحيوان عن خوفهم على الحيوانات المهددة بالانقراض والتي يتدخل الإنسان في حمايتها وكان مصدر خوفهم الأكبر هو صيد هؤلاء الحيوان في الوقت الذي يختفي فيه الإنسان لحمايتها من ذلك.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان