رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
366   مشاهدة  

الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج.. هل الفكرة في كيفية الزواج أم في إنجاحه؟ 

الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد عرض الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج، نجد أننا مازلنا أمام عمل درامي متكامل ومتزن من حيث السيناريو والحوار، والتوتر الدامي إلى جانب الآداء العالي لكل الفنانين داخل العمل، منذ الحلقة الأولى وحتى الآن.

الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج 

انقسمت الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج عدة مشاهد، فالمشهد الأول كان مكملًا لنهاية الحلقة الرابعة، و كان عبارة عن لقاء “رؤوف” الذي يجسد دوره الفنان” طارق لطفي” بحبه القديم ابن خالته “مها” والتي تقوم بدورها” فرح يوسف” حيث تذكرا علاقتهم القديمة وكيف كان يعيشان قصة حب لم تكلل بالنجاح.

ثم انتقلت الحلقة إلى معالجات أخرى، ومشاهد أخرى تدور حول فكرة لقاء”رؤوف” بحبه القديم”مها”، فقد اتفقا على اللقاء في أول مكان اعترف فيه” رؤوف بحبه” وهنا كانت الصدمة والتحول الغير مُخل بالأحداث، فقد شعر “رؤوف” أن ذلك الحب كام مجرد وهم يعيشه.

لقاء رؤوف ومها
لقاء رؤوف ومها

رؤوف كان مثال لكل شخص يشعر ويعيش قصة حب خيالية، قصة حب متمسك بها ويقاتل من أجلها وهي في الآخر مجرد أوهام أو مشاعر مراهقة تمسك بها وحفرها في خياله، وقد عالجت الحلقة تلك الجزأية والتفصيلة ببراعة من خلال الحوار الدائر بين”رؤوف” و”مها” في المطعم وفيه تحطمت كل نظراته عن ما كان يشعر به قديما فمها مثل زوجته وإن اختلف الشكل فهو يتحدث عن الجوابات الغرامية بينهما والكلمات و القلوب المرسومة على صفحات حبه، وهي تتحدث عن مشاكل الإنفاق وظروف الحياة في وقت من المفترض أن يكون غرامي.

الحب القديم مات واندفن

وعلى لسان “رؤوف” يقول وهو يحكي لصديقه عن اللقاء بحبه القديم:” حبي القديم مات وادفن لما شفتها النهارده مش هي خالص، والظاهر إن دي حالة جوايا مالهاش علاقة بيها”.

وفي تحول آخر أرجع “رؤوف” سبب المشكلات التي تحدث بينه وبين زوجته إلى كونه رأى كل شيء من البداية ولم يحاول تغير أو تصحيح مسار ذلك الزواج فقال:” شفتنا واحنا بنبعد عن بعض لحد ما وصلنا اللي احنا فيه”.

لقاء رؤوف بصديقه
لقاء رؤوف بصديقه

في المقابل تشعر زوجته بالخطر وتلتقي بصديقتها التي تنصحها أن تصالح زوجها، وفي نفس الوقت تكتشف لقاء زوجها بحبه القديم وتتخذ خطوة سريعة نحو تصحيح هذا الزواج بلقاء زوجها في بيت حماتها.

مسلسل مذكرات زوج الحلقة الخامسة
مسلسل مذكرات زوج الحلقة الخامسة

تتعدد أسباب وأشكال الزواج وسبب الانفصال واحد

إقرأ أيضا
بابا عبده

ومن المشاهد التي لاقت استحسان كبير في معالجته مشهد علاقة الدكتور “طه عياد” بزوجته”نجية” فكلاهما له تجارب زواج سابقة وكلاهما تزوج مرة عن طريق العقل ومرة عن طريق الحب ومرة عن طريقهما معًا، و يعتبر زواجهما الحالي مبني على طريقة حديثة مهدد بالفشل، لنتوقف أمام تساؤل هل الفكرة في كيفية الزواج أم في إنجاحه.

الفنان خالد الصاوي في دور دكتور طه
الفنان خالد الصاوي في دور دكتور طه

مسلسل مذكرات زوج من الأعمال الدرامية القصيرة التي تنافس في السباق الرمضاني 2023، وتدور فكرته حول روتين الحياة الزوجية والملل الذي يعيشه الأزواج بشكل يومي.

المسلسل بطولة الفنان “طارق لطفي”، وعائشة بن أحمد” والفنان خالد الصاوي والفنانة هناء الشوربجي وغيؤهم، المسلسل من تأليف أحمد بهجت سيناريو وحوار محمد سليمان ومن إخراح تامر نادي.

الكاتب

  • الحلقة الخامسة مسلسل مذكرات زوج مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان