رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬751   مشاهدة  

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تمثل الإشعارات جسرًا ما بيننا وبين تطبيقاتنا المفضلة، وهي من العناصر الأساسية لتقديم تجربة الاستخدام الطبيعية للهواتف الذكية، فبدونها قد تفوتك مكالمة فائتة هامة، أو تفوتك رسالة بريد خاصة بالعمل أو حتى موعد مباراة تنتظر مشاهدتها، لذا فإن توقف ظهور الإشعارات يؤدي لإنقاص كبير في تجربة استخدام هاتفك، وقد سجلت عدد من هواتف ايفون خلال الفترة الماضية مشكلة شبيهة، حيث ظهرت مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون في عدد من الهواتف.

وسواء كنت ممن يعانون من مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون في تطبيق بعينه أو في نظام الإشعارات بالكامل، جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الحلول المحتملة التي بإمكانها إيجاد حل لتلك المشكلة.

حلول مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

غلق الهاتف وإعادة تشغيله

في بعض الأحيان، قد يؤثر خلل بسيط في نظام التشغيل على بعض خصائصه مثل نظام عمل الإشعارات، ولحسن الحظ عدد من أشكل هذا الخلل يمكن علاجها ببساطة من خلال عمل ريستارت للهاتف، لذا الطريقة الأولى المحتملة لعلاج تلك المشكلة قد يكمن فقط في غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى.

إلغاء وضع التركيز Focus Mode

وضع التركيز Focus Mode أو ما كان يعرف سابقًا باسم Do Not Disturb Mode هو وضع يعطل مجموعة من وظائف الهاتف ليساعدك على التركيز على عمل ما، وفي حالة تفعيل هذا الوضع، قد لا تتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات، ولهذا عليك أن تتأكد من أنك كنت قد فعلت هذا الوضع ونسبت إلغاء تفعيله.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام وضع Focus Mode في ايفون بنظام iOS 15

لتتمكن من إلغاء وضع Focus Mode، قم بالسحب من أعلى إلى أسفل الشاشة لفتح مركز التحكم Control Center، ثم قم بالضغط على أيقونة الهلال لإيقاف الخاصية.

focus mode

أيقاف ميقاتي وضع التركيز

بالإضافة للتأكد من عدم تفعيل وضع التركيز، عليك التأكد أيضًا من أن خاصية التشغيل التلقائي بوقت محدد غير فعاله، ولهذا قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ثم توجه إلى Focus وقم بالضغط على Do Not Disturb.

focus mode

focus mode

قم بالتمرير حتى قسم Turn On Automatically، وقم بإلغاء تفعيل كافة عناصر التشغيل التلقائي في هذا القسم، وقم بعد ذلك بتكرار الخطوة ذاتها في باقي أقسام Focus.

focus mode

إيقاف خاصية Notification Summary

مع نظام تشغيل iOS 15، قدمت ابل مجموعة من التغييرات الخاصة بكيفية إدارة الإشعارات على هاتف الايفون، ومن بينها خاصية Notification Summary والتي عند تفعيلها يتم منع مجموعة من التطبيقات من إظهار الإشعارات مباشرة فور وصولها.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء المجلدات في الايفون لتجميع التطبيقات وتنظيم الهاتف

ولتتمكن من إلغاء تفعيل هذه الخاصية قم بفتح الإعدادات على هاتفك الايفون وتوجه إلى Notifications.

notification summary

قم بعد ذلك بالتوجه إلى Schedule Summary وقم بإيقاف الخاصية في حالة ما إن كان مفعلة.

notification summary

التأكد من إعدادات إشعارات التطبيقات

في حالة ما إن كانت مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون تظهر مع تطبيق أو اثنين فقط، فيمكنك التأكد من إعدادات الإشعارات الخاصة بتلك التطبيقات من خلال الطريقة التالية:

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings على الهاتف وقم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى التطبيق الذي لا تظهر إشعاراته

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

  • قم بالضغط على التطبيق ثم قم بالضغط على خيار Notifications وفي الشاشة التالية قم بالضغط على الزر أمام Allow Notifications في حالة ما لم تكن مفعلة

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

  • تأكد أيضًا من اختيار خيارات إظهار الإشعارات مع شاشة الغلق ومركز الإشعارات وغيرها

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

إقرأ أيضا
تغيير الأيقونات في الاندرويد ... جدد شكل هاتفك باستخدام أيقونات جديدة ومختلفة

تحديث التطبيق

في حالة ما لم يتمكن تطبيق ما من إظهار الإشعارات فربما يحتاج إلى التحديث، ففي بعض الأحيان يؤدي الاعتماد على نسخة قديمة من النظام إلى عدم توافقه مع نظام التشغيل الجديد مما يؤدي لحدوث بعض المشكلات مع التطبيق والتي قد تتضمن عدم ظهور الإشعارات، لذا قم بالحرص على تحديث تطبيقات المختلفة وخاصة التطبيق صاحب المشكلة.

اقرأ أيضًا: معرفة السيريال نمبر للايفون سواء كان الهاتف بحوزتك أو لم يعد يعمل أو فقدته كليًا

تحديث نظام التشغيل

في حالة ما لم تكن قد قمت بتحديث نظام التشغيل iOS للإصدار الأحدث توافقًا مع هاتفك، فكن حريصًا على تحديث النظام لتلافي مختلف المشاكل التي قد يعاني منها هاتفك في حالة عدم تحديثه.

عمل Reset للهاتف

في حالة فشل كافة الحلول الماضية، فقد تنجح خاصية Reset أو استعادة الإعدادات الأولية للهاتف وهي الخاصية التي تقوم بإعادة كافة الإعدادات الخاصة بالهاتف إلى حالتها الأولى كيوم شراءك للهاتف، وهي تختلف عن استعادة ضبط المصنع من حيث عدم حذفها لأي من ملفاتك أو بياناتك المحفوظة على الهاتف، وإن كنا ننصح بالطبع بأخذ نسخة احتياطية من بياناتك قبل الاستمرار على أية حال.

لعمل Reset للهاتف قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ثم توجه إلى قسم General ثم قم بالضغط على Reset.

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

في الشاشة الجديدة التي ستظهر قم باختيار Reset All Settings ليقوم الهاتف بطلب إدخال الرقم السري لتأمين الهاتف، وبعد إدخاله سيقوم الهاتف باستعادة حالة الإعدادات الأولى للنظام.

الحلول المختلفة لعلاج مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

في حالة ما لم تكفي تلك الطريقة وهو الأمر المستبعد، فيمكنك القيام في النهاية باستعادة ضبط المصنع وهو ما قد تضطر للاتجاه له في حالات نادرة للغاية، ونذكرك مرة أخرى بضرورة أخذ نسخة احتياطية من بيانات وملفات هاتفك قبل القيام بتلك الخطوة.

الكاتب

  • عدم ظهور الإشعارات في الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان