رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
165   مشاهدة  

الدليل الكامل لأدوات وتطبيقات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10

الدليل الكامل لأدوات وتطبيقات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عبر العديد من المقالات السابقة تناولنا الكثير من الطرق والسبل التي يمكن من خلالها تحسين أداء الكمبيوتر سواء على مستوى الأداء العام او على مستوى التعامل الأمثل مع وحدات التخزين، مثل كيفية الحفاظ على المساحات الفارغة أو التحلق من الملفات التي لا احتياج لها، واليوم نستمر في الحديث عن الطرق المماثلة حيث سنتناول كيفية حذف الملفات المكررة في ويندوز 10 وهو ما ينتج عنه الحصول على المزيد من المساحة الفارغة.

لا تتوافر أداة مدمجة واضحة يمكن من خلالها حذف الملفات المكررة في ويندوز 10، ولكن من ناحية أخرى هناك العديد من السبل التي يمكن من خلالها القيام بالمهمة ذاتها سواء عبر بعض الملفات التنفيذية أو الأوامر التي يمكن كتابتها عبر أداة PowerShell، وهناك أيضًا بعض الأدوات الأخرى لمن لا يحب التعامل مع الأوامر المعقدة المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الملفات نهائيًا من الهارد دون إمكانية استرجاعها في إصدارات ويندوز المختلفة

في حالة ما لم تكن ترغب في استخدام تطبيقات خارجية أو استخدام الأوامر، فإن الوسيلة الوحيدة هي أن تقوم بالبحث عن ملف بعينه داخل Windows Explorer ثم القيام بحذف الملفات المتكررة يدويًا، وهي بالطبع وسيلة لا فائدة منها في حالة ما لم تكن تعرف بالفعل الملفات المتكررة على جهازك.

اما في حالة ما إن كنت ممن يستخدمون أداة Total Commander المتميزة والبديلة لمتصفح الملفات ففي ويندوز، فأنت على الأغلب تعرف أن من بين مميزات هذه الأداء المتميزة، إمكانية حذف الملفات المكررة في ويندوز 10، كما يمكن أيضًا استخدام أداة CCleaner الشهيرة والتي تتضمن أيضًا أداء لاكتشاف هذا النوع من الملفات، أما إن كنت تبحث عن أداة متخصصة ومتميزة يمكنها القيام بهذه المهمة على أكمل وجه فقم بمتابعة قراءة المقال.

أدوات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10

هناك العديد من الأدوات التي يمكن من خلالها القيام بهذه المهمة، وأبرزها ما يلي:

CloneSpy

Duplicate Cleaner Pro/Free

Wise Duplicate Finder

Dupscout

Advanced Duplicates Finder

Duplicate Finder

Auslogics Duplicate File Finder

Fast Duplicate File Finder

Anti-Duplicate

لنتمكن من توفير أفضل معلومات ممكنة حول تلك التطبيقات، قمنا بتثبيتها جميعًا وتجربتها، وقد وقع اختيارنا الأول لتطبيق أو أداة CloneSpy والتي تتمتع بالعديد من الإمكانيات، فهو تطبيق خفيف للغاية وإن كانت واجهة استخدامه معقدة قليلًا، إلا أنه يوفر الخصائص الأساسية المطلوبة كما أنه أيضًا مجاني ويمكن استخدامه في نسخة لا تحتاج إلى التثبت على الجهاز، وهو ما نفضله مع هذا النوع من الأدوات.

الدليل الكامل لأدوات وتطبيقات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10

إقرأ أيضا
كيفية حذف صفحة من ملف PDF

أما إن كنت تحتاج إلى واجهة استخدام أكثر سهولة ومرونة مع المستخدم مع تبسيط للمهام والخصائص أكثر من الأداة السابقة، فيمكنك استخدام أداة Wise Duplicate Finder.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الملفات المحذوفة من ويندوز 10 بأداة مايكروسوفت المجانية الجديدة

الدليل الكامل لأدوات وتطبيقات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10

أما أداة Duplicate Cleaner فيمكن وصفها بانها الأداة الأكثر شهرة وشيوعًا، وتمتاز تلك الأداة بعدد كبير من المميزات التي يتم عرضها بشكل عصري مبسط مع إمكانية الوصول لكل أداة بسهولة شديدة، وتيح الأداة إمكانية تجربتها لمدة 15 يومًا فقط يمكن من خلالها البحث السريع عن الملفات المكررة، أما إن كنت تريد الحصول على نسخة كاملة من الأداة فستحتاج لشرائها مقابل 29.95 دولار أمريكي.

الدليل الكامل لأدوات وتطبيقات حذف الملفات المكررة في ويندوز 10

في حالة ما إن كنت تريد أداة أخرى مجانية بإمكانيات بسيطة وأيضًا واجهة استخدام عصرية فيمكنك تجربة أداة Auslogics Duplicate File Finder ولكن عليك أولًا أن تقوم بإزالة كافة العلامات من أمام التطبيقات الإضافية التي يتم تثبيتها مع تلك الأداة خلال عملية التثبيت الأولية للتطبيق، أما أداة DupScout فيمكن وصفها بالبديل المقبول لأداة CloneSpy ولكنها تحتاج لتثبيت كامل على الجهاز.

اقرأ أيضًا: دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

الكاتب

  • حذف الملفات المكررة في ويندوز خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان