رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
250   مشاهدة  

الدليل الكامل لكافة خطوات حل مشكلة بطء خرائط جوجل

حل مشكلة بطء خرائط جوجل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

ما من شك أن تطبيق Google Maps هو أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة من بين كافة التطبيقات الأخرى المنافسة، ولكن مشكلة بطء خرائط جوجل والتي قد تحدث لدى البعض ستقلل من كفاءة التطبيق وقدرتنا على استخدامه، فما هي الفائدة من تطبيق ملاحة لا يعطي الاتجاهات الصحيحة في الوقت المناسب.

لحسن الحظ هناك العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها حل مشكلة بطء خرائط جوجل سواء كنت تعتمد على هاتف بنظام تشغيل اندرويد أو بنظام تشغيل iOS، وفي هذا المقال سنتعرف على كل تلك الخطوات بالتفصيل.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

تحديث التطبيق

الخطوة الأولى في علاج مشاكل التطبيقات المختلفة هي تحديث تلك التطبيقات، فالتحديثات هي الوسيلة الرئيسية التي يمكن من خلالها أن يقوم المطورون بعلاج مشاكل وسد ثغرات تطبيقاتهم، ولذلك فإن أولى خطوات حل مشكلة بطء خرائط جوجل هي تحديث التطبيق، قم بفتح صفحة Google Maps على متجر Play Store أو على متجر App Store وقم بتحديث التطبيق بالطريقة المعتادة.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps على هواتف اندرويد وiOS

غلق وضع حفظ البطارية

في حالة ما إن كنت قد فعلت خاصية Power Saver لزيادة عمر البطارية خلال استخدامك للهاتف، فانت في الوقت نفسه تمنع بعض التطبيقات من الوصول إلى كامل طاقتهم، ومن تلك التطبيقات، خرائط جوجل الذي قد يتأثر بالسلب بغلق تلك الخاصية.

في حالة استخدامك لهاتف اندرويد، قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings وتوجه إلى قسم البطارية Battery ثم قم بغلق خاصية Power Saver على الهاتف.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

أما في حالة هاتف ايفون، فقم أيضًا بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم قم بالتوجه إلى البطارية Battery وقم بغلق خاصية Low Power Mode.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

غلق وضع حفظ البيانات

كما هو الحل في وضع حفظ البطارية، فإن وضع حفظ البيانات Data Saver يؤثر بالطبع كفاءة عمل التطبيقات ومن بينها تطبيق خرائط جوجل، لذا عليك غلق تلك الخاصية في حالة ما إن كنت قد قمت بتفعيلها سابقًا.

في هواتف اندرويد ومن خلال تطبيق الإعدادات قم بالتوجه إلى Network and Internet ثم قم بغلق وضع Data Saver.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

أما في حالة هواتف ايفون فقم بفتح تطبيق الإعدادات وتوجه إلى إعدادات Wi-Fi ثم قم بالضغط على علامة i بجوار الشبكة المتصل بها هاتفك ثم قم بغلق خاصية Low Data Mode.

اقرأ أيضًا: لمزيد من الخصوصية… تعرف على كيفية إخفاء منزلك في خرائط جوجل والتطبيقات الأخرى

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

للخطوة ذاتها مع بيانات الهاتف، قم بالتوجه إلى Mobile Data في تطبيق الإعدادات ثم قم بالضغط على Mobile Data Options وقم بإغلاق تفعيل Low Data Mode.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

رفع جودة تحديد الموقع

من خلال تفعيل خاصية دقة تحديد الموقع العالية، سيتمكن تطبيق خرائط جوجل من تحديد موقع هاتفك بأفضل دقة ممكنة، وقد تكون من بين أسباب مشكلة بطء خرائط جوجل إلغاء هذه الخاصية لتفعيل وضع حفظ الطاقة، لذا يجب عليك تجربة تفعيل تلك الخاصية.

في هواتف اندرويد قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك وتوجه إلى قسم الموقع Location.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

قم بفتح قائمة الإعدادات المتقدمة Advanced وقم بالضغط على Google Location Accuracy، ثم قم بالضغط على Improve Location Accuracy في حالة ما لم تكن الخاصية مفعلة بالفعل.

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

مع نظام تشغيل iOS قم بفتح تطبيق الإعدادات وقم بالتوجه إلى Privacy قم Location Services.

اقرأ أيضًا: كيفية تتبع أفراد العائلة على الايفون عبر التطبيقات المختلفة

iOS Location services

قم بالبحث عن تطبيق Google Maps من القائمة التي ستظهر وقم بالضغط على التطبيق ثم تفعيل خاصية Precise Location من القائمة التالية.

location services ios

إقرأ أيضا
التحويل من Excel إلى Sheets والعكس لمشاركة أعضاء فريقك في العمل

تفعيل وضع القمر الصناعي في التطبيق

يمتاز وضع الرؤية عبر القمر الصناعي أو Satellite View بأنه الأقل على مستوى استهلاك الطاقة والبيانات واستخدام طاقة المعالج عن أي وضع آخر داخل التطبيق، ولذلك من الأفضل تفعيل هذا الوضع على هاتفك.

  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل ثم قم بالضغط على أيقونة المربعات أعلى اليمين

Google Maps View

  • قم بتغيير وضع الرؤية إلى Default

Google Maps View

حذف البيانات المؤقتة للتطبيق

يقوم تطبيق خرائط جوجل بحفظ كم هائل من البيانات المؤقتة Cache، ومع زيادة هذا الكم من البيانات يتأثر أداء التطبيق، ولذلك يجب حذف هذه البيانات بين الحين والآخر.

  • قم بالضغط المطول على أيقونة Google Maps ثم قم باختيار خيار info من القائمة التي ستظهر
  • في الشاشة التي ستظهر قم بالضغط على Storage and cache ومن الشاشة التي ستظهر قم بالضغط على زر Clear cache

حل مشكلة بطء خرائط جوجل

حفظ الخرائط مسبقًا

من أبرز مميزات خرائط جوجل إمكانية تحميل وحفظ الخرائط سابقًا، وهي خاصية مثالية في حالة ما إن كنت تحتاج التطبيق في نطاق مدينة معينة، فبتحميل خريطة مدينة القاهرة على سبيل المثال، لن تحتاج لاستخدام بيانات الهاتف أو الإنترنت في حالة تجولك داخل أحياء القاهرة وهو ما يعني زيادة سرعة لتطبيق.

  • قم بفتح التطبيق ومن خلال صندوق البحث قم بكتابة اسم المنطقة أو المدينة التي ترغب في تحميل خريطتها، ثم قم بسحب البطاقة بالأسفل من الأسفل إلى الأعلى لفتح القائمة

offline maps

  • قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاثة ثم قم باختيار Download offline map من القائمة التي ستظهر

offline maps

  • قم بتحديد المنطقة التي ترغب في تحميلها عبر تحريك الخريطة داخل الصندوق الذي سيظهر ثم قم بالضغط على Download

اقرأ أيضًا: استخدام خرائط جوجل اوفلاين على هاتفك دون الحاجة لاتصال بالإنترنت

offline maps

استخدام Google Maps Go

ما من شك في إن تطبيق خرائط جوجل من بين التطبيقات المتطلبة وبقوة لطاقة المعالج والذاكرة العشوائية والبطارية، ولذلك فإن امتلاكك لهاتف اندرويد قديم قد يكون هو السبب الرئيسي في مشكلة بطء خرائط جوجل ولا يعني هذا أنك ستضطر للتخلي عن التطبيق، بل يعني التحول إلى النسخة المخففة Google Maps Go والتي تمتاز بتضمنها للخصائص الأساسية للتطبيق مع استهلاك أقل لكافة مصادر الهاتف.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان