همتك معانا نعدل الكفة
135   مشاهدة  

السبب الحقيقي وراء فتح موقع اختبار ترينيتي مرتين فقط في السنة

اختبار ترينيتي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عند إطلاقه في صحراء نيو مكسيكو المتربة في عام 1945، كان اختبار ترينيتي تتويجًا لمشروع مانهاتن. خلال الاختبار فجر أول سلاح نووي على الإطلاق. انبهر المراقبين بقوته الهائلة في انتصار بالغ الأهمية للعلماء الأمريكيين – وإن كان له بعض الآثار الأخلاقية المظلمة.

أولئك الذين لديهم شعور مروع بالفضول أو مجرد اهتمام بالتاريخ توافدوا منذ فترة طويلة على موقع اختبار ترينيتي لالتقاط الصور. مع ذلك، نظرًا لأنه يقع في موقع عسكري نشط، فإن الموقع مفتوح للجمهور مرتين فقط في السنة. يكمن للزوار دخول الموقع في أول سبت في أبريل وثالث سبت في أكتوبر. أيضًا، يتم تحديد عدد الزائرين بدقة.

منذ إصدار الفيلم الناجح “أوبنهايمر“، من المتوقع أن يرتفع عدد الزوار بشكل كبير. مع ذلك، لن يُسمح إلا لأول 5000 زائر بالدخول. تغلق الأبواب أيضًا في وقت مبكر جدًا من اليوم، في الساعة 3:30 عصرًِا. الموقع أكثر من مجرد منطقة جذب سياحي، حيث لا يزال موقع الاختبار جزءًا من أكبر قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة، وهي منشأة كانت دائمًا في طليعة الابتكار العسكري منذ أن كانت القنبلة النووية مجرد بريق ذري في عقل روبرت أوبنهايمر.

ماذا يوجد في موقع اختبار ترينيتي؟

تم تمييز موقع الاختبار نفسه بلوحة تخلد ذكرى الانفجار عند نقطة الصفر، مما يعني أنه يمكنك الوقوف بالضبط حيث تم تفجير القنبلة. على الرغم من أنه ليس من المستغرب أن تتمتع المنطقة بمستويات إشعاع أعلى من المتوسط، إلا أنها لا تزال آمنة تقنيًا للزيارة، ولا علاقة للحظر حول أعداد الزوار بالتداعيات النووية.

في المجموع، تمتد الحديقة على أكثر من 51500 فدان وتشمل مبنين قديمين استعارتهما الحكومة لإيواء الفرق التي فجرت القنبلة الذرية. عند مدخل الموقع، يمكن للزوار أيضًا رؤية بقايا “جامبو”، وهو تصميم قنبلة آخر تم تأجيله لصالح قنبلة “الأداة”. وقد جلست في ساحة انتظار السيارات منذ عام 1976.

عند الوصول، سيُعرض على الزوار المحظوظين جولة لمسافة نصف ميل عبر منطقة الاختبار، حيث يمكنهم رؤية الـ”ترينيتيت” في الصحراء. ترينيتيت هي المادة الخضراء الزجاجية التي أنشأتها القنبلة عندما ذابت رمال الصحراء في درجات حرارة عالية بشكل لا يصدق. على الرغم من إزالة معظمها في الخمسينيات من القرن الماضي، لا يزال من الممكن رصد قطع صغيرة هناك اليوم، تتلألأ في شمس نيو مكسيكو.

في ماذا تستخدم الحكومة الأمريكية الموقع؟

على الرغم من أن موقع اختبار ترينيتي أصبح نقطة جذب سياحي في وقت مبكر من عام 1965، إلا أن المنطقة لم تصبح مزار سياحي بنسبة 100%. الصحراء التي انفجرت فيها القنبلة جزء من مجمع أكبر بكثير. اليوم لا يزال الجيش يستخدم المنطقة لاختبار الأسلحة والرادار، ووفقًا للجيش الأمريكي، تم إجراء 42000 تجربة صاروخية مذهلة في المنطقة منذ بدء الاختبار. موقع اختبار ترينيتي هو مجرد جزء صغير من الموقع العسكري الضخم بشكل عام والذي يمتد على مساحة حوالي 3421 ميلًا مربعًا.

إقرأ أيضا
مصر

قد يرغب أولئك الذين لا يستطيعون القيام برحلة إلى موقع الاختبار في زيارة القاعدة على أي حال التي بها متحف خاص بها. وع ذلك، يجب أن يدرك الزوار أنهم سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة. يجب أن يخضع الزوار لفحص خلفية جنائية قبل محاولة الدخول.

الكاتب

  • اختبار ترينيتي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان