رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

5 أفلام سينمائية رائدة من إنتاج الثلاثينات صارت علامات في تاريخ السينما

السينما

السينما ذلك الفن الذي ظهر مع نهايات القرن التاسع عشر تتطور بشكل سريع ومذهل في سنوات قليلة حتى استطاع مع ثلاثنيات القرن الماضي إنتاج افلام سينمائية صارت علامات في تاريخ السينما هذه 5 منها.

1- فرانكشتين

السينما والثلاثنيات

فيلم فرانكشتين وهو فيلم رعب من إنتاج يونيفرسال بيكتشر، ويعد فيلما رائدا في أفلام الرعب والوحوش والمسوخ،  وهو مينى على رواية تحمل نفس الاسم  للروائية الإنجليزية ماري شيلي في عام 1818.

الفيلم من إنتاج 1931، تكلف الفيلم 262 ألف دولار، واستطاع تحقيق إيرادات بلغت 12 مليون دولار. في عام 91 اختارت مكتبة الكونجرس فيلم فرانكتشين ليتم ضمه إلى السجل القومي للسينما الولايات المتحدة نظرا لأهميته الثقافية والتاريخية  والجمالية.

2- كينج كونج

فيلم كينج كونج وهو فيلم دراما رعب وإثارة عن الوحوش من إنتاج عام 1933. الفيلم صنفته بعض المواقع السينمائية كأعظم فيلم رعب في تاريخ السينما العالمية، ورقم 20 من أعظم 100 فيلم على الإطلاق في تاريخ السينما.

الفيلم  من بطولة فاي راي و بروس كابوت  و روبرت أرمسترونغ وإخراج ماريان كالدويل كوبر و إرنست بومونت سكودسك، الفيلم بلغت تكلفته 672 ألف دولار وحقق أرباحا بلغت 2.8 مليون دولار أعيد إنتاجه مرتين: الأولى سنة 1976 و الثانية سنة 2005. وسيصدر نسخة جديدة مبنية على نفس القصة  في عام 2017 ايضا في عام 1991 أعتبرته مكتبة الكونغرس، من الأفلام التي يجب الحفاظ عليها لقيمتها الثقافية والجمالية وتم ضمه للحفظ  في السجل الوطني للفيلم.

3- سنوايت والأقزام السبعة

فيلم سنوايت والأقزام السبعة وهو فيلم كارتون من إنتاج والت ديزني ويعد الأول من نوعه كفيلم رسوم متحركة طويل، الفيلم من إنتاج عام 1937 وهو مقتبص عن قصة بعنوان بياض الثلج للأخوان جريم ظهرت في عام 1812

الفيلم تكلفت حوالي  1.5 مليون دولار وحقق إيرادت بلغت تقريبيا 418 مليون دولار. وحقق نجاحا كبيرا جماهيريا ايضا ، رشح الفيلم لجائزة الأوسكار لجائزة أفضل موسيقى، ونال والت ديزني جائزة شرفية عن هذا الفيلم.

4- ساحر أوز

فيلم ساحر أوز وهو فيلم دراما موسيقي كوميدى خيالي من إنتاج مترو جولدن ماير في عام 1939 وهو مبني على رواية ساحر أوز العجيب  للروائي ليمان فرانك بوم. على مر السنين أصبح الفيلم رمزا للثقافة الشعبية الأميركية. وقد رشح لستة جوائز أوسكار منها جائزة افضل فيلم  وفاز بجائزتين هما  الموسيقى التصويرية وجائزة أفضل أغنية

إقرأ أيضا
cinema amer سينما الاسكندرية

الفيلم بلغت تكلفته 2.8 مليون دولار واستطاع تحقيق أرباح حوالي 247 مليون دولار. وضعته مكتبة الكونغرس في قائمة أكثر الأفلام مشاهدة على شبكة تلفزيونية، كما أدخلت الفيلم أيضا في السجل القومي للسينما في عام 1989

5- ذهب مع الريح

 فيلم ذهب مع الريح، الفيلم من إنتاج عام 1939 ، وبلغت ميزانيته التقديريه حوالي 3.9 مليون دولار واستطاع تحقيق إيرادات بلغت  حوالي 390 مليون دولار، ولقد نال الفيلم 8 جوائز أوسكار، كما اختير من قبل  معهد الفيلم الأمريكي ليكون الرابع في قائمة الأفلام الأمريكية المائة الأفضل في القرن العشرين.

الفيلم من بطولة كلارك جيبل، وفيفيان لي، القصة  مارجريت ميتشيل، الإخراج فيكتور فليمنج.

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان