تقرأ الآن
هل يوجد لدينا صحافة فنية فعلًا ؟!

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

هل يوجد لدينا صحافة فنية فعلًا ؟!

الصحافة

لا يخفى على أحد بأن الصحافة بشكل عام تواجه أزمة ولكن سنركز بشكل خاص في الصحافة الفنية ، والبداية كانت بطرح سؤال بسيط وعفوي هل بالفعل يوجد لدينا صحفة فنية ؟!

إجابة السؤال تحتاج لمتابعة بشكل مكثف لما ينشر بشكل عام باغلب الصحف بأقسام الفن لنجد بأنه واقعيا لا توجد صحافة فنية ولكي ندرك ذلك ننتقل لسؤال اخر ما هو دور الصحفي الفني ؟ هل هو نقل الاخبار فقط ..!! حينما ننظر لمن سبقونا في العصر الذهبي للصحافة الفنية لنتعلم منهم نتاكد بأن الصحفي كان لديه دور في دعم المواهب الحقيقية ومهاجمة من يفرضون نفسهم على الجمهور والسوق الفني والان الأمر أصبح على النقيض تماما .

الأستاذة روز اليوسف كمثال أبدعت في التمثيل وكذلك في الصحافة وصنعت مجلة خالدة

الأصل بأن دور الصحفي الفني يكون بتحليل العمل الفني سواء مسرح أو سينما أو اغنية ، ورصد لتاريخ الفنان وملاحظة متى تكون مرحلة الصعود والهبوط ، وليس ما يحدث الآن من ( تطبيل ) للفنان.

لم نرى قديما ممن تعلمنا وقرأنا عنهم بأن الصحافة الفنية هي التي تهتم بزواج وطلاق وعلاقات الفنانين بالطبع كانت تلك الأخبار موجودة ولكن من يكتبها من المستحيل أن يطلق عليه صحفي فني .. كان الفنان قديما يدرك حجم وأهمية الصحفي الفني نظرا لأنه يحترم نفسه ومهنته بعكس اليوم نسمع في أي لقاء لأي فنان بأنه كاره للصحفيين والحق بأنني لا ألومهم فيما يفعلوا، فهؤلاء يستحق ان يهاجموا حينما إختاروا أن تكون مهنتهم إقحام الحياة الشخصية ومزجها بالأعمال الفنية للفنانين.!

اقرأ أيضا

هدي شعراوي .. أكبر كذبة في تاريخ تحرير المرأة

إقرأ أيضا
المراهقات

بالطبع هناك عدد قليل جدًا ممازالوا يحترمون عملهم ومهنتهم ولكن لا أحد يلتفت لما يكتبون منذ أصبحنا نلهث وراء “التريند” ومن يصنعه ، والشئ الغريب في الأمر بأن هناك أشباه فنانون يسعوا لتصدر التريند بأي شكل وأي وسيلة ، فلا يوجد أحد يقرأ أو يشاهد ولا يوجد فنان ولا كاتب وصارت “السوشيال ميديا” هي المتربع على عرش التحكم في أذواق الناس.

قديمًا قالت لي أمي إذا أردت أن يحترمك الناس فعليك في البداية أن تحترم نفسك .. الأمر بسيط للغاية .

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان