رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
689   مشاهدة  

المجلس الأعلى للإعلام .. بعضا من حمرة الخجل رجاء

الطاووس
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


لم اكن أتابع مسلسل الطاووس منذ بداية شهر رمضان لكن بعد البيان الهزلي الذي أصدره المجلس الأعلى للإعلام تابعت ٥ حلقات لأعرف كيف تجاوز المسلسل الكود الأخلاقي للمجلس، وبغض النظر عن كراهيتي الشديدة للكلمة، وتحديد كود أخلاقي في القرن الواحد والعشرين فوجئت أنني أمام أحد أكثر المسلسلات احتراما للغة والحوار بقيادة المخرج رؤوف عبد العزيز والعملاقة سميحة أيوب والكبير جمال سليمان والموهوبة للغاية سهر الصايغ.

حتى مشهد الاغتصاب الذي قدمته الفنانة سهر الصايغ كان قمة في الحرفية والابهار، كيف تقدم مشهد اغتصاب دون ابتذال أو عري أو ابتذال، كيف تقنع المشاهد بحقارة المغتصب دون أية إشارة خارجة أو مبتذلة مع أداء شديد الجمال للفنانة سهر الصايغ.

كل هذا ويخرج بيان المجلس الأعلى للإعلام يقول لنا : استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

الحقيقة أن المجلس الأعلى للإعلام هو من يسيء إل الدولة المصرية وشعبها ومؤسساتها، المسلسل تم عرضه على الرقابة ووافقت عليه بالتالي لم يعد من حق سادة الأعلى للإعلام الاعتراض، كذلك التعدي على مسؤولية مؤسسة أخرى هو اساءة للدولة ذاتها، وأخيرا معاملة الشعب المصري كمجموعة من المراهقين هي اساءة لشعب صاحب ٧ ألاف سنة من الحضارة.

المسلسل بريء من اتهامكم الباطل، أنتم فقط تساندون الباشاوات المغتصبين، البيان عار على مصر وعلى مجلسكم، ومراضاة الباشا المغتصب ستبقى وصمة عار في جبين كل من أصدر هذا البيان.

شكرا صناع مسلسل الطاووس

شكرا القنوات العارضة للمسلسل

شكرا لكل من ساند المسلسل بعيدا عن شلة اتفرج وبعدين احكم التي صمتت في خزي رهيب يليق بأفرادها.

إقرأ أيضا
قائمة أفضل تترات مسلسلات رمضان

قضية الفيرمونت لن تموت ومسلسل الطاووس سوف يكمل رمضان وستبقى المجاملات في القاع.

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
1
أعجبني
11
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان