رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬299   مشاهدة  

الطرق المثالية لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة

الطرق المثالية لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


لأنها واحدة من أشهر السماعات اللاسلكية الحقيقية في العالم، تعاني سماعات Apple AirPods من وجود مجموعة كبيرة من النسخ المقلدة والمزيفة، والتي بعضها يباع بتصريح أنه مقلد أو مستوحى من التصميم ذاته، أما بعضها الآخر فيتم بيعه على أنه النسخة الأصلية وهو الخداع الذي يمكن أن يتعرض له البعض من المتاجر أو الأفراد غير الموثوقين، ولذلك يجب عليك معرفة كيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمزيفة حتى لا تقع ضحية لهذا النوع من الغش.

اقرأ أيضًا: كيفية البحث عن سماعات AirPods المفقودة عبر تطبيق Find My وخدمات iCloud

لذلك إن كانت قد عرضت عليك سماعات مستخدمة أو جديدة بسعر منخفض، ولا تعرف ما إن كان عليك شرائها أم لا وتريد معرفة كيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلي والمقلدة فعليك قراءة هذا المقال من البداية وحتى النهاية.

كيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة

التأكد من صحة الرقم التسلسلي

الطرق المثالية لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة

الطريقة الأسرع لكيفية اكتشاف ما إن كانت السماعات المعروضة عليك أصلية أم مقلدة هي بالنظر إلى الرقم التسلسلي Serial Number الموجود أسفل علبة الشحن أو أسفل السماعة اليمنى، ومعرفة ما إن كان هذا الرقم يعود لقطعة أصلية أم لا.

قم بزيارة موقع check.coverage.apple.net ثم قم بإدخال الرقم التسلسلي، وفي حالة ما إن كان يعود لنسخة أصلية فستظهر لك معلومات حول السماعة تتضمن حالة الضمان من ابل، أما في حالة ما إن لم يكن خاصًا بسماعة أصلية فلن تظهر أية معلومات.

التوصيل بجهاز بنظام تشغيل iOS

الطرق المثالية لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة

بمجرد توصيل سماعات ايربودز بهاتف ايفون أو تابلت ايباد أو جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل ماك، فستظهر أيقونة السماعة أعلى الجهاز في إعدادات بلوتوث، وستتمكن من معرفة نوع السماعة ورقمها التسلسلي بمجرد إتمام الاتصال، وهو ما لا يحدث مع السماعات المقلدة أو المزيفة.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

التحقق من السماعات نفسها

الطرق المثالية لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة

معرفة الرقم التسلسلي هو أسهل الطرق لكيفية اكتشاف الفرق بين ايربودز الأصلية والمقلدة ولكن هناك بعض عوامل التصميم التي يمكن من خلالها معرفة الفارق مباشرة، ويبدأ هذا من مجرد الإمساك بالعلبة الخاصة بالسماعة وخاصة إن كانت تباع على أنها جديدة، فمن المعروف أن شركة ابل تهتم كثيرًا بأناقة التغليف والمواد المستخدمة فيه كما أن العلبة الجديدة تكون دومًا مغلفة بالبلاستيك، كما أنه من المستحيل أن تجد خطأ في كتابة أي من المعلومات المكتوبة على العلبة أو السماعة أو الوثائق المتوفرة داخل العلبة.

إقرأ أيضا
إضافة أرقام الصفحات في Word على مختلف أنظمة التشغيل للكمبيوتر والهواتف

يمكنك أيضًا التأكد من خلال السماعات نفسها، من خلال مقارنة السماعة التي ترغب في شرائها مع صور السماعة المفصلة على موقع ابل، والتأكد من عدد الفتحات ومكانها، مع التأكد من أن المنفذ السفلي لسماعة AirPods بيضاوي لا دائري ولا توجد أية منافذ سفلية في سماعات AirPods Pro، وتأكد أيضًا من أن علبة الشحن تعتمد على منفذ Lightning لا USB Type-C وأنها محكمة الغلق من خلال المغناطيس.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك تنظيف سماعة AirPods وحافظة الشحن الخاصة بها دون تعرضهما للتلف

نصائح لعدم الوقوع في فخ تزييف AirPods

الطريقة المثالية هي شراء السماعة الجديدة من خلال متاجر ابل الأصلية أو المعتمدة أو عبر موقعها الرسمي، وبالطبع هناك العديد من المتاجر الأخرى التي تتوفر في المواقع والمتاجر الأخرى كما يفضل البعض شراء نسخة مستعملة من السماعة، وفي الحالتين يجب التأكد من أراء المستخدمين الآخرين في المتجر أو التاجر عبر الإنترنت، وربما يكون من الأفضل شراء سماعة جديدة من بدائل ايربودز المختلفة بدلًا من شراء سماعة مستعملة قد توقعك في فخ السماعات المقلدة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان