رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
157   مشاهدة  

الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف

الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما هو التصرف المعتاد الذي ستقوم به في حالة رغبتك في إرسال رسالة بموقعك الجغرافي لعامل التوصيل؟ كما هو معتاد تقوم بتسجيل رقمه على هاتفك ثم تقوم بإرسال رسالة بموقعك الحالي عبر واتساب، أليس كذلك؟ وهو ما يعني استهلاك مزيد من الوقت قبل إرسال الرسالة، كما يعني امتلاء دليل الهاتف بعشرات جهات الاتصال التي لن تحتاجها مرة أخرى، في الوقت الذي يمكنك فيه توفير كل هذا من خلال إرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون الحاجة لتسجيله في جهات اتصالك وبخطوات مبسطة للغاية ودون الحاجة لكل تلك الخطوات السابقة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية أرشفة رسائل واتساب WhatsApp Archive

هذا هو ما سنتحدث عنه اليوم حيث سنتعرف على كيفية إرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون الحاجة لتسجيله في جهات الاتصال، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك هذا من خلالها، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقتين الأشهر والأسهل.

إرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب على الايفون

الطريقة التي سنتعرف عليها حاليًا تعمل فقط على هواتف iOS دون هواتف ايفون، وهي متوافقة مع كافة هواتف ايفون المحدثة إلى آخر تحديثات نظام تشغيل iOS، كما أنها تعمل في حالة اتصالك أو تلقيك لاتصال بهذا الرقم في وقت سابق.

بعد انتهاء المكالمة سواء قمت أنت بالاتصال أو تلقيت المكالمة في وقت سابق، قم بفتح قائمة المكالمات السابقة وقم بالضغط على أيقونة i أمام الرقم الذي رغب في إرسال الرسالة له، قم بعد ذلك بالضغط على خيار مكالمات الفيديو Video Call ثم قم باختيار WhatsApp من القائمة التي ستظهر، وقم فورًا بغلق المكالمة.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية استعادة صور واتساب المحذوفة على الاندرويد أو iOS

قم بعد لك بفتح تطبيق واتساب على هاتفك الايفون ثم قم بالضغط على المكالمات والضغط على أيقونة i أمام الرقم ثم الضغط على أيقونة الرسائل أعلى يمين واجهة المستخدم في الشاشة التي ستظهر، ومنها يمكنك إرسال الرسالة إلى الرقم دون الحاجة لحفظه على هاتفك.

استخدام تطبيق الويب

أما هذه الطريقة فيمكنها أن تعمل على هواتف اندرويد وهواتف iOS بشرط أن تكون متصلة بتطبيق واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو ما يعني ضرورة توفر جهاز كمبيوتر باتصال مباشر بالإنترنت، لذا قم بفتح جهازك ثم قم بالدخول على تطبيق الويب الخاص بواتساب.

قم بفتح تبويب جديد في متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، ثم قم بكتابة هذا الرابط https://wa.me/ متبوعًا رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال الرسالة له مع التأكيد على كتابة كود الدولة الخاص بالرقم، فبدونه لن تعمل تلك الخاصية.

اقرأ أيضًا: منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

بالضغط على زر Enter في المتصفح ستظهر لك نافذة جديدة تتضمن رسالة تطلب من التأكيد على طلب المحادثة مع هذا الرقم، قم فيها بالضغط على زر Continue To Chat ليتم فتح نافذة جديدة أيضًا.

إقرأ أيضا
معرفة الإحداثيات في خرائط جوجل ومشاركتها عبر الهاتف أو الكمبيوتر

الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف

وفي حالة مع إن كنت قد قمت بتثبيت تطبيق واتساب على الكمبيوتر فستبدأ مباشرة في إرسال الرسالة التي تريدها، أما في حالة ما لم تكن قد قمت بتثبيت التطبيق، فسيطلب من المتصفح تحميل وتثبيت التطبيق على الكمبيوتر أو الضغط على رابط Use WhatsApp Web لفتح تبويب لتطبيق الويب.

الكاتب

  • رسالة واتساب إلى رقم غريب خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان