رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
356   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية استعادة صور واتساب المحذوفة على الاندرويد أو iOS

الطرق المختلفة لكيفية استعادة صور واتساب المحذوفة على الاندرويد أو iOS
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

سواء كنت تستخدمه استخدام شخصي أو عملي، فإن تطبيق واتساب يعد أحد أبرز وسائل إرسال واستقبال الصور، ففي اليوم الواحد قد تتلقى عشرات الصور الخاصة أو العامة، ولمناسبة شاركت فيها مع عائلتك أو أصدقائك، أو صور مرحة ومقاطع فيديو غريبة، أو صور لمنتجات تبيعها أو تشتريها عبر الإنترنت، ومع هذا العدد الضخم من الصور التي نتلقاها يوميًا، قد تقوم بحذف أحدها عن دون قصد، ولهذا عليك أن تعرف كيفية استعادة صور واتساب المحذوفة في حالة ما إن حذفتها بالخطأ.

استعادة صور واتساب المحذوفة ليست بالعملية السهلة، فأغلب المرات التي نقوم فيها بحذف الصور الخاصة بواتساب تتم من خلال حذف مجلد الصور الكامل في واتساب مما يعني عدم ظهورها في المحادثات وعدم ظهورها في تطبيق معرض الصور أيضًا، وإن كان هذا قد حدثك معك بالفعل وترغب في استعادة أي من تلك الصور او الملفات، فلحسن الحظ هناك أكثر من طريقة قد تمكنك من هذا.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل بيانات واتساب من ايفون إلى اندرويد في أحدث إصداراته 12

قد لاحظ أن واتساب يقوم بحفظ الصور والملفات المختلف على الهاتف، وفي الوقت نفسه، لا يقوم تلقائيًا بحفظ أي نسخة من تلك الصور او الملفات على خدمة التخزين السحابية وخدمة الاسترجاع لخاصة به، ولهذا في حالة ما لم تقم سابقًا بتفعيل خاصية الحفظ نسخة احتياطية على خوادم واتساب تلقائيًا، فإن الصور سيتم ضياعها كليًا بمجرد حذفها من على الهاتف.

استعادة صور واتساب المحذوفة المحفوظة تلقائيًا

يقوم واتساب بحفظ الصور من المحادثات تلقائيًا على هاتفك سواء كان بنظام تشغيل اندورويد أو iOS، ولتتمكن من استعادة صور واتساب المحذوفة عليك أولًا أن تتأكد مما إن كان هناك نسخة منها تم حفظها في تطبيق المعرض، وفي حالة استخدامك لهاتف اندرويد فقم بفتح تطبيق المعرض المدمج في واجهة المستخدم أو تطبيق Google Photos، أما في حالة استخدامك لهاتف ايفون فقم بفتح تطبيق Photos الخاص به.

الطرق المختلفة لكيفية استعادة صور واتساب المحذوفة على الاندرويد أو iOS

في حالة ما لم تجد الصور المحذوفة داخل تطبيقات الصور وكنت تستخدم خدمة التخزين السحابية التلقائية عبر أي من الخدمات، فلا يزال هناك فرصة في إيجاد تلك الصور داخل أي من تطبيقات التخزين السحابية التي تستخدمها أو داخل المجلدات المختلفة مثل Camera Uploads أو Camera Roll أو غيرها.

استعادة الصور من الآخرين

في حالة ما لم تتمكن من استعادة تلك الصور من على الهاتف، فيمكنك طلب إعادة إرسالها ممن أرسلها لك في وقت سابق سواء من خلال محادثة فردية أو محادثة جماعية، ويمكنك إعادة إرسال الرسالة التي تتضمن الصورة المحذوفة ليقوم الطرف الأخر بمراجعتها إعادة إرسالها إليك مرة أخرى، وإن كنت أنت من أرسل الصورة، وعند حذفها قمت بحذفها من عند الجميع فإن عملية الاستعادة بهذه الطريقة قد تكون صعبة.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل المحادثات من واتساب إلى تليجرام على هواتف اندرويد

استعادة الصور من النسخة الاحتياطية لواتساب

في حالة ما إن كنت قد قمت بتفعيل خاصية حفظ نسخة احتياطية من بيانات واتساب، فإن تلك النسخ الاحتياطية قد تجدها في اندرويد على Google Drive أو على خدمات iCloud على نظام تشغيل iOS، ويمكنك استعادة المحادثات والملفات المحذوفة من خلال استعادة النسخة الاحتياطية من على تلك الخدمات.

قم بفتح تطبيق واتساب ثم توجه إلى الإعدادات Settings ثم Chats ثم اختيار Chat Backup.

استعادة صور واتساب المحذوفة من المساحة التخزينية للهاتف

في حالة إرسال أو تلقي صور عبر واتساب، فإن التطبيق يقوم بتخزينها داخل مجلدات على نظام تشغيل اندرويد، ولذلك قد تكون هناك فرصة في إيجاد تلك الصور داخل تلك المجلدات والتي يمكن فتحها من خلال تطبيق تصفح الملفات الخاص بهاتفك، كما يمكن أيضًا استعادة المجلد بالكامل عبر أي من تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة.

إقرأ أيضا
واتساب بيزنس WhatsApp Business ... ما هو وما هي مميزاته وأهم وظائفه

الطرق المختلفة لكيفية استعادة صور واتساب المحذوفة على الاندرويد أو iOS

اقرأ أيضًا: اخفاء الصور تلقائيًا في واتساب .. تعرف على كيفية استخدام خاصية واتساب الجديدة

ولتصل لهذا المجلد أولًا عليك فتح تطبيق تصفح الملفات ثم التوجه إلى المساحة الداخلية للهاتف ثم اختيار WhatsAPP ثم Media ثم WhatsApp Images، مع العلم أن هذه الطريقة لا تصلح لأصحاب هواتف ايفون.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان