رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
151   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هناك العديد من الأسباب التي قد تحتاج فيها لفتح نظام ويندوز 10 على Safe Mode وأبرز هذه الأسباب هو أن هذا الوضع يقوم بإيقاف عمل مجموعة من الملفات الأساسية وملفات تشغيل البطاقات والملحقات، وهو ما يعني تشغل نسخة نقية تمامًا من نظام التشغيل وهو ما يعني إمكانية اكتشاف الأخطاء في النظام ومعرفة السبب الرئيسي في المشكلة سواء كان من مكونات الكمبيوتر أو له علاقة بالتطبيقات والبرمجيات.

لوضع Safe Mode وضعين ثانويين، الوضع الأول هو تشغيل الوضع دون الاتصال بالإنترنت، والوضع الثاني هو تشغيله مع إمكانية الاتصال بالإنترنت أو Safe Mode with Networking، وهو ما يسمح باستغلال كامل إمكانيات هذا الوضع مع إمكانية الاتصال بالإنترنت للبحث عن الحلول أو إرسال تقارير المشكلة لمايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: ايقاف اشعارات تحديث ويندوز 10 الخاصة بإعادة تشغيل الجهاز لتثبيت التحديثات

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode وأيًا ما كانت الطريقة فجميعها ستودي بك أولًا إلى الإعدادات المتقدمة من قسم علاج المشكلات في نظام التشغيل والمعروفة باسم Advanced Startup Tool، ومن هنا تكون الطريقة واحدة في التعامل مع وضع Safe Mode نفسه، وتلك الطرق وكيفية تشغيل الوضع ذاته، هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

كيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode

فتح أداة Advanced Startup Tool عبر إعدادات ويندوز

لنظام تشغيل ويندوز 10 طريقة سهلة وبسيطة يمكن من خلالها فتح أداة Advanced Startup Tool عبر عمل ريستارت للكمبيوتر للفتح تلقائيًا على هذه الأداة وهو ما يتطلب أن يكون نظام تشغيل ويندوز 10 مفتوحًا أولًا، ثم اتبع الخطوات التالي ذكرها.

قم أولًا بفتح إعدادات ويندوز من خلال الضغط على زر Windows في لوحة المفاتيح ثم الضغط على أيقونة الترس، أو من خلال الضغط على زري Windows وI في الوقت نفسه على لوحة المفاتيح، ومن قائمة إعدادات النظام قم بالضغط على Update & Security ثم قم بالضغط على Recovery في القائمة على اليسار.

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام

من الشاشة الجديدة التي ستظهر وتحديدًا أسفل تبويب Advanced startup قم بالضغط على زر Restart now، ليتم غلق الكمبيوتر ثم إعادة فتحه مباشرة على أداة Advanced startup tool، ومنها ستمكن من تشغيل الوضع الآمن Safe Mode من خلال القائمة التي ستظهر.

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام

تشغيل الأداة عبر شاشة فتح ويندوز

في حالة ما لم تكن قادرًا على الوصول إلى أداة الإعدادات المتقدمة بالطريقة السابقة، أو لم تتمكن أصلًا من فتح نظام التشغيل، فيمكنك الوصول إليها من خلال صفحة فتح النظام أو Sign-in Screen والتي ستظهر بمجرد فتح الكمبيوتر أو يمكنك فتحها من خلال الضغط على زر Windows وL على لوحة المفاتيح.

اقرأ أيضًا: تغيير شاشة القفل في ويندوز 10 .. كيفية تعديل صورة الخلفية والبيانات

ببساطة من صفحة الدخول على ويندوز قم بالضغط على زر Shift في لوحة المفاتيح ثم قم بالضغط على أيقونة الطاقة على الشاشة في الوقت نفسه، وستجدها أسفل الشاشة، ثم قم بالضغط على Restart من القائمة التي ستظهر، ليقوم النظام بعمل ريستارت مرة أخرى ليفتح لك مجموعة خيارات يمكنك من خلالها فتح Advanced startup tool قم فتح الوضع كما سيتضح في النهاية.

فتح الأداة في حالة عدم القدرة على فتح النظام

في حالة ما لتتمكن من فتح نظام التشغيل من الأساس وعدم القدرة حتى على الوصول إلى صفحة فتح النظام، فيمكنك الوصول إلى أداة Advanced startup tool حتى والكمبيوتر مغلق، وللقيام بذلك تأكد من الكمبيوتر مغلق كليًا من خلال الضغط المطول على زر الطاقة في الكمبيوتر حتى تتأكد من إغلاقه.

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام

قم بتشغيل الكمبيوتر من خلال زر الطاقة مرة أخرى وبمجرد فتح أول شاشة والتي قد تتضمن صورة نظام التشغيل أو مصنع الكمبيوتر أو مصنع اللوحة الأم، قم بالضغط المطول مرة أخرى على زر الطاقة حتى يغلق الجهاز كليًا، ثم قم بتكرار الخطوة ذاتها عدة مرات وفي المرة الأخيرة اتركه حتى إتمام عملية الفتح ليتم فتح الكمبيوتر على قسم علاج المشكلات والذي يمكن من خلاله فتح الأداة.

كيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode

أيًا ما كان الطريقة التي ستتبعها من الطرق السابقة، ففي جميع الأحوال ستظهر لك شاشة زرقاء تتطلب من اختيار خيار بعينه Choose an option، من هذه القائمة قم باختيار Troubleshoot من خلال تحريك الأسهم في لوحة المفاتيح ثم الضغط على Enter في حالة عدم ظهور مؤشر الماوس.

Advanced Startup mode

إقرأ أيضا
كيفية تحرير ملفات PDF على الايفون مجانًا

من الشاشة التالية قم باختيار Advanced Options.

Advanced Startup mode

من شاشة Advanced Options التي ستظهر قم باختيار Startup Settings ليتم فتح صفحة تفيد بان الكمبيوتر سيقوم بالغلق والفتح مرة أخرى.

Advanced Startup mode

بعد أن يتم فتح الكمبيوتر ستتمكن من الاختيار ما بين تشغيل الوضع الآمن دون الاتصال بالإنترنت أو الوضع الآمن مع الاتصال بالإنترنت، وستتمكن من تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لاكتشاف المشكلات التي يعاني منها نظامك وعلاجها.

اقرأ أيضًا: كيفية ايقاف Windows Defender في ويندوز 10 لتعطيل حماية الكمبيوتر مؤقتًا

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان