رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
375   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية تغيير خلفية ستوري انستجرام عبر تطبيق الهواتف الذكية

الطرق المختلفة لكيفية تغيير خلفية ستوري انستجرام عبر تطبيق الهواتف الذكية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تعتبر إمكانية تغيير خلفية ستوري انستجرام واحدة من سبل التحرير والتخصيص العديدة التي يمكن استخدامها مع خاصية تطبيق انستجرام الشهيرة، فبناء على طبيعة المنشور الذي ترغب في تحويله إلى ستوري، يمكنك تغيير خلفية ستوري انستجرام إلى خلفية بلون واحد بصوة أو من غير صورة أو حتى استخدام خلفيات أو صور مسبقة التصميم.

وسواء كنت من مستخدمي تطبيق انستجرام لهواتف اندرويد أو تطبيق انستجرام لهواتف ايفون، فستحتاج إلى رفع صورة أو خلفية مسبقة التصميم، أو استخدام ستوري موجودة بالفعل كان قد تم وسمك فيها، او استخدام أداء Create لكتابة ستوري نصية من البداية، ومن هنا ستتمكن من استخدام عدد من الأدوات مثل Pen أو Highlighter أو Dropper أو استخدام إصبعك لتغيير الخلفية كما سنعرف من خلال الطرق والخطوات التالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

كيفية تغيير خلفية ستوري انستجرام باستخدام صورة

في حالة رغبتك في تغيير خلفية ستوري انستجرام تتضمن صورة فيمكنك أولًا اختيار أي صورة سواء كانت من ستوري سابقة أو صورة جديدة ترغب في استخدامها لأول مرة، وفي الصفحة الخاصة بنشر المنشورات على التطبيق قم بوضع إصبعين على الصورة وقم بتحريك إصبعيك قطريًا لتصغير حجم الصورة، ثم من أعلى الشاشة قم بالضغط على أيقونة الخط المتعرج بجوار أيقونة كتابة النصوص.

تغيير خلفية ستوري انستجرام

لإنشاء خلفية من لون أحادي قم بالضغط على أيقونة القلم وهي الأيقونة الأولى من على اليسار، وهذا قبل أن تقوم باختيار لون الخلفية من عنصر التحكم أسفل الشاشة.

تغيير خلفية ستوري انستجرام

أما في حالة رغبتك في انشاء خلفية شفافة تظهر الصورة التي أسفلها، فقم باختيار أداة Highlighter وهي الأيقونة الثالثة من على اليسار قبل أيضًا قيامك باختيار اللون من قائمة الألوان بالأسفل.

تغيير خلفية ستوري انستجرام

باستخدام إصبع واحد فقط قم بالضغط على الشاشة لثواني معدودة وبمجرد رفع إصبعك سيتغير لون المنشور بالكامل إلى اللون الذي قمت باختياره، ومن هنا يمكنك إضافة أي من العناصر التي ترغب في إضافتها سواء كان نصوص أو رموز إيموجي أو حتى ألوان أخرى مختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية اعادة نشر فيديو على انستجرام بمختلف الطرق عبر الستوري أو المنشورات العادية

في حالة رغبتك في الكشف عن الصورة بالأسفل مرة أخرى فقم باختيار أداة الممحاة Eraser من القائمة بالأعلى وقم باستخدام إصبعك لمحو اللون من النطاق الذي تريده، ولا تنسى استخدام عنصر التحكم الصغير على يسار الشاشة للتحكم في حجم الأداة التي تستخدمها.

تغيير خلفية ستوري انستجرام

بعد الانتهاء قم بالضغط على علامة التأكيد أعلى يمين الشاشة للتأكيد على التغييرات التي قمت بإدخالها على المنشور.

استخدام أداة الإنشاء Create Tool

في حالة عدم رغبتك في استخدام أي صورة عند تغيير خلفية ستوري انستجرام وتود استخدام خلفية صلبة مكونة من لون واحد فقط فعليك استخدام أداة الإنشاء Create Tool والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على أيقونة الستوري أعلى يسار الصفحة الرئيسية للتطبيق، وفي الشاشة الجديدة التي ستظهر ومن القائمة على اليسار قم بالضغط على أيقونة Aa لإنشاء ستوري جديدة.

instagram create tool

إقرأ أيضا
كيفية حذف الملفات في الايباد

من هنا يمكنك القيام بالخطوات ذاتها كما في الطريقة السابقة حيث يمكنك الضغط على أيقونة الخط المتعرج للتحرير ثم القيام بالضغط على أي من الأدوات التي ترغب في استخدامها سواء كنت ترغب في استخدام خلفية صلبة أحادية اللون أو شفافة، وقم بعد ذلك باختيار اللون من الأسفل ثم الضغط على الشاشة لثواني معدودة لإضافة اللون وأخيرًا قم بالضغط على أيقونة التأكيد.

تغيير خلفية ستوري انستجرام بتصميم مسبق

في حالة ما إن كنت قد قمت بتصميم خلفية عبر برنامج فوتوشوب، أو وجدت خلفية مناسبة في أي من المواقع المتخصصة في الصور مثل Pexels أو Unsplash، فيمكنك استخدامها أيضًا في تغيير الخلفية، قم أولًا بتحميل أو حفظ الصورة على هاتفك قبل القيام بالخطوات التالية.

اقرأ أيضًا: منع التعليقات على بث انستجرام حتى تتمكن من البث المباشر دون تشتت

قم بفتح أداة الستوري كما في الطريقة السابقة، ثم قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة معرض الصور في الركن أسفل يسار الشاشة.

Instagram Story

قم باختيار الصورة التي قمت بحفظها أو تحميلها من بين مجموعة الصور التي ستظهر، ثم قم باستخدام إصبعيك لتكبير الصورة بحيث تقوم بتغطية كامل الشاشة، ثم قم بالبدء في تحرير الصورة كما في الطرقتين السابقتين، قبل أن تقوم بحفظ التغييرات في النهاية.

الكاتب

  • تغيير خلفية ستوري انستجرام خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان